ممثل دريان في دار الافتاء الجعفري في صيدا: مدعوون لنكون صفا واحدا في سبيل اعلاء كلمة التوحيد   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس 20 أيلول 2018   -   وزارة الدفاع الروسية تثمن دور الرئيس عون وتشيد بتعاون لبنان في عودة اللاجئين السوريين   -   "محمود" خرج من منزله في الميناء ولم يَعُد.. هل تعرفون عنه شيئاً؟ (صورة)   -   جنبلاط يحسم موقفه من النظام السوري   -   3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير   -   تعميم صورة الفتاة المفقودة حلا الحمداني.. هل شاهدتموها؟   -   في الاشرفية: تحرّش بإمرأة فرنسية داخل المصعد.. فماذا حلّ به؟   -   فيديو.. ريال مدريد يروض ذئاب روما   -   حبيش: لا ينكر فضل الايادي البيضاء للسعودية على لبنان إلا كل جاحد   -   تأليف الحكومة سيأخذ وقتاً طويلاً   -   ماذا عن عودة السنيورة و"صقور" المستقبل إلى الضوء بعد غياب؟   -  
الكائنات الفضائية ترسم من جديد "دوائر المحاصيل"
تمّ النشر بتاريخ: 2014-01-02
عادت دوائر المحاصيل إلى بقعة الضوء، بعدما ظهرت في مزرعة تتألف من ألفين فدان وتبعد ساعتين إلى الجنوب من مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، ما أدى الى استياء المئات من الأشخاص الذين توافدوا لالقاء نظرة على الفعل غير المبرر في وقت سابق من الاسبوع الحالي.

أما التصميم الذي يعتبر من المعقد نحته، فقد وجد في حقل من الشعير، قبل أن يأمر صاحب الحقل المزارع سكوت أنتوني (58 عاما) طاقم العمل بحراثة الحقل من جديد.

 

وعبرت إحدى المتحمسات لدوائر المحاصيل ديبرا فالانجا والتي تؤمن أن الدوائر يتم صنعها بقوة خارجة عن نطاق البشر، عن خيبة أملها من أن دائرة المحاصيل لم تبق على حالها حتى يتمكن الناس من "الدخول إليها وتجربة حقل الطاقة".

 

ووصف أنتوني تصميم المنحوتة بالكثير من المربعات والمستطيلات داخل دائرة كبيرة. وقال "بالنسبة إلي، يبدو وكأنها رقاقة كمبيوتر أو شيء من هذا القبيل، مضيفاً أنه كان خارج المدينة في عطلة نهاية الأسبوع قبل أن يعلمه أحد الموظفين لديه بهذا الاكتشاف".

 

أما دوائر المحاصيل فهي مناطق حقول محاصيل الحبوب أو ما شابهها من النباتات التي سوت بأسلوب موحد لتشكيل رسومات هندسية مختلفة، واضحة للعيان من الأعلى.

 

وبعباره أخرى، فإن دوائر المحاصيل هي عبارة عن تصاميم مبهمة تطبع أو تتكون خلال ليلة واحدة في الأراضي التي يزرع فيها القمح والشوفان والذرة.

 

وبعد ظهور عدد متزايد من هذه الرسومات (وخصوصاً في بريطانيا) في نهاية السبعينيات من القرن العشرين، فإن ظاهرة دوائر المحاصيل أصبحت الموضوع الأكثر إثارة للجدل، والتي تتجاوز تحليل العلماء ولا تتوقف عن استقطاب الآلاف من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم.

 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 26 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان