ماذا وراء "جادة الإمام الخميني"؟   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-02-2019   -   إعلان سار الى اللبنانيين.. إقالة أي مسؤول عن حادثة وفاة عـ"أبواب المستشفيات"؟!   -   بين وداع شباط واستقبال آذار.. خيرات "ايسلاندية" تجمعهما: رحبوا بالأمطار لأسبوع!   -   فضيحة التوظيف في لبنان: لا مُحاسبة ولا فسخ عقود   -   عندما يضرب "الرئيس القوي" يده على الطاولة!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   أمين عام كرة السلة لموقعنا: جاهزون للفوز والحوافز المادية والمعنوية كبيرة   -   مخزومي: العمل على إعادة هيكلة الدولة وعزل القضاء والاقتصاد عن السياسة   -   عون مستشهدا بنابوليون: أي بلد مجاور مثل سوريا لا بد أن نقيم معه علاقة خاصة   -  
الكائنات الفضائية ترسم من جديد "دوائر المحاصيل"
تمّ النشر بتاريخ: 2014-01-02
عادت دوائر المحاصيل إلى بقعة الضوء، بعدما ظهرت في مزرعة تتألف من ألفين فدان وتبعد ساعتين إلى الجنوب من مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، ما أدى الى استياء المئات من الأشخاص الذين توافدوا لالقاء نظرة على الفعل غير المبرر في وقت سابق من الاسبوع الحالي.

أما التصميم الذي يعتبر من المعقد نحته، فقد وجد في حقل من الشعير، قبل أن يأمر صاحب الحقل المزارع سكوت أنتوني (58 عاما) طاقم العمل بحراثة الحقل من جديد.

 

وعبرت إحدى المتحمسات لدوائر المحاصيل ديبرا فالانجا والتي تؤمن أن الدوائر يتم صنعها بقوة خارجة عن نطاق البشر، عن خيبة أملها من أن دائرة المحاصيل لم تبق على حالها حتى يتمكن الناس من "الدخول إليها وتجربة حقل الطاقة".

 

ووصف أنتوني تصميم المنحوتة بالكثير من المربعات والمستطيلات داخل دائرة كبيرة. وقال "بالنسبة إلي، يبدو وكأنها رقاقة كمبيوتر أو شيء من هذا القبيل، مضيفاً أنه كان خارج المدينة في عطلة نهاية الأسبوع قبل أن يعلمه أحد الموظفين لديه بهذا الاكتشاف".

 

أما دوائر المحاصيل فهي مناطق حقول محاصيل الحبوب أو ما شابهها من النباتات التي سوت بأسلوب موحد لتشكيل رسومات هندسية مختلفة، واضحة للعيان من الأعلى.

 

وبعباره أخرى، فإن دوائر المحاصيل هي عبارة عن تصاميم مبهمة تطبع أو تتكون خلال ليلة واحدة في الأراضي التي يزرع فيها القمح والشوفان والذرة.

 

وبعد ظهور عدد متزايد من هذه الرسومات (وخصوصاً في بريطانيا) في نهاية السبعينيات من القرن العشرين، فإن ظاهرة دوائر المحاصيل أصبحت الموضوع الأكثر إثارة للجدل، والتي تتجاوز تحليل العلماء ولا تتوقف عن استقطاب الآلاف من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم.

 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 38 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان