عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الخميس 19 تموز 2018   -   بالصور: انقاذ مجمع الرحاب في زحلة من تأثيرات الكلور السامة   -   سامي فتفت: من يراهن على استسلام الحريري يكون واهما   -   الحريري وصل الى مدريد للقاء نظيره الاسباني   -   باسيل: بدأ صبري ينفذ وأبلغت القوات تعليق اتفاق معراب   -   السنيورة من عين التينة: يجب العودة الى احترام الطائف   -   اللواء ابراهيم: المطلوب هو المبادرة إلى المصالحات الأهلية لإسقاط الثأر   -   بالصور: قتيل وعدد من الجرحى في حادث سير مروّع بالزهراني   -   الجيش اليمني يقصف مصفاة شركة أرامكو في الرياض   -   حادثة تهزّ حي السلم.. خدّرها واعتدى عليها جنسياً وفرّ هارباً!   -   بري أبلغ ريتشارد درس تشريع الحشيشية لاستعمالات طبية واستقبل   -   كيف يمكن لـ “الحشيشة” أن تنقذ الإقتصاد اللبناني؟   -  
علوش : طالما حزب الله ملتزم بمشروع ولاية الفقيه فسيتعرض لبنان للارهاب
تمّ النشر بتاريخ: 2014-01-02

لفت عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل مصطفى علوش الى “أننا كقوى 14 اذار بأكثر من مناسبة عددنا المخارج، طالما ان الواقع الذي نعيشه هو انعكاس للواقع الاقليمي لذلك يجب ايجاد طريقة لاخراج لبنان من هذا الواقع للحد من الخسائر”.

واعتبر علوش في حديث لقناة ال بي سي أن الخيارات المحلية على الاقل اليوم هو الالتزام باعلان بعبدا لاقفال بعض الابواب ونتوجه بوحدة وطنية واضحة نحو الارهاب بكل اتجاهاته، اما في ظل الاصرار بالدخول الى المستنقع السوري وفتح الابواب ذهابا وايابا واستمرار اغتيال القيادات الوطنية كمحمد شطح، نرى عمليا ان الكرة في ملعب حزب الله.

وقال: “ان استمر حزب الله بالتزامه بمشروع ولاية الفقيه، وباستمراره كجزء من الحرس الثوري الايراني الذي يحاول تنفيذ خيارات يعتبرها له، فنحن سنبقى نتعرض للارهاب ولكن على الاقل بامكاننا تخفيف مصادر الارهاب وان قبل حزب الله باعلان بعبدا فهذا يعني انه خرج من تحالف ما يسمى بالحرس الثوري لانه ينفذ سياسته بالذهاب الى سوريا”.

وذكّر علوش بأن التفجيرات السابقة الشديدة القساوة إن كان في الضاحية أو في غيرها لم تؤدِ إلى تغيير المعادلة بأي شكل من الأشكال، مضيفاً: “هناك فريق من الواضح أنه يخوض معركة حياة أو موت بالنسبة له وهو حزب الله وقد أعلنها أمينه العام السيد حسن نصرالله في أكثر من مناسبة”.

وأشار الى أن تفجيرات الضاحية لم تبدأ الا بعد دخول حزب الله الى سوريا، اما استهدافات 14 اذار فبدأت منذ 9 سنوات عندما قررت فئة من اللبنانيين انه حان الوقت للخروج من القول بانها ساحة لاطلاق الصواريخ والتفجير على يد القوى الارهابية، مؤكداً أن ما يحصل لحزب الله اليوم هو نتيجة مباشرة لدخوله الى سوريا.

صدى بيروت

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 45 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان