باسيل نجح في إخراج صيغة لبيان خاص بعودة النازحين السوريين!   -   عون عن عدم حضور الملوك والرؤساء قمة بيروت: لهم ما لهم من عذر   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاحد 20-01-2019   -   قمة بيروت التنموية انطلقت.. و29 بنداً على جدول الأعمال   -   أمير قطر يساهم بكل تكاليف القمة.. ومليار دولار وديعة في المصرف المركزي   -   مذّكرة من معين المرعبي الى أمين عام الجامعة العربيّة.. ماذا في مضمونها؟   -   رغم ضعف المشاركة.. إيجابيات لا يمكن إغفالها لقمة بيروت   -   الدوري الإيطالي.. إنتر ميلان يسقط في فخ ساسولو   -   ازمة مازوت قد تهدد المواطن بالبرد والعتمة؟!   -   أتلتيكو يسقط هويسكا بثلاثية ويقلص الفارق مع برشلونة   -   الوفود العربية في بيروت... وأمير قطر يرأس وفد بلاده غدا   -   االحريري: أتطلع إلى اليوم الذي تستلم فيه سيدة منصب رئاسة الحكومة   -  
ريفي: الساحة اللبنانية فُتحت على نار جهنّم
تمّ النشر بتاريخ: 2014-01-08

اشار المدير العام السابق لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي الى ان الوضع الامني في لبنان مُرتبط بوضع المنطقة، خصوصاً بعض الاستحقاقات التي تنتظرها المنطقة كمؤتمر جنيف2 المُزمع عقده في 22 الجاري”، اسفاً لان ‘الساحة اللبنانية فُتحت على ‘نار جهنّم”.

وعن اللوائح التي سُرّبت عن وجود 7 سيارات مفخخة تجوب المناطق اللبنانية، قال ريفي لـ”المركزية” ‘لا اعلم مدى دقّة هذه المعلومات ولكن منطق الامور يقول انها ‘مُمكنة””.

واوضح انه بحث الثلثاء مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اثناء زيارته في بكركي مجمل الاوضاع، خصوصاً وضع مدينة طرابلس، ورؤيتنا لحلّ المشاكل التي تُعاني منها ساحتنا الداخلية والتي ترتكز الى 3 نقاط: الاعتدال، التنوّع، والرهان على الدولة ومؤسساتها الشرعية، والبطريرك الراعي يتوافق مع هذه الرؤية”.

وعن وضع طرابلس، قال اللواء ريفي ‘الوضع مقبول نسبياً، ويتم العمل على خلق ‘حيوية وطنية” لحماية المدينة وعيشها المشترك”.

المصدر: المركزية

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 48 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان