إجلاء أكثر من 1500 شخص اثر فيضانات في شرق كندا   -   كيف يمكنكم التخلص من السعال المزمن؟   -   الاصلاح لا يكون على حساب الامن... ولا اقتصاد بلا امن   -   عناوين الصحف الصادرة اليوم في 19-4-2019   -   برشلونة أمام سيناريوهين لحسم الليجا قبل موقعة ليفربول   -   إيران تختنق وسوريا تحتضر: ساعة الصفر للانفجار   -   الأزمة الإقتصادية تصل إلى "مول" في لبنان.. سيُقفل أبوابه قريبًا!   -   لبنان يرتدي ثوبه الأبيض في نيسان.. وهذه سماكة الثلوج! (فيديو)   -   تفجير ثامن يهز كولومبو السريلانكية.. والحكومة تحجب مواقع التواصل   -   جعجع: هناك تباطؤ في إقرار الموازنة   -   وزراء الخارجية العرب: لن نقبل بأي صفقة حول القضية الفلسطينية لا تنسجم مع المرجعيات   -   بعد الضجة حول قضية المريضة ديانا عقل.. وزارة الصحة توضح   -  
سالم زهران رئيسا للحكومة وLBC تعتذر
تمّ النشر بتاريخ: 2014-01-09

المفاجأة أتت بعض ظهر الثلاثاء حين صدر عن برنامج “كلام الناس” والقناة التوضيح التالي: “إن التصويت المعتمد لهذا الأسبوع لا يشمل موقع رئاسة الحكومة، الذي يشغله الرئيس المُكلف تمام سلام، بل تسمية وزراء من قبل الناس للحكومة لذا تمّ حذف التصويت على موقع رئاسة الوزراء مع الاعتذار من الأسماء التي وردت في هذا الإطار، والتنويه بأنّنا قد نُجري استفتاءً لاحقاً حول موضوع رئاسة الوزراء في حال شغور المنصب”.

 

هذا الامر أثار حفيظة جمهور 8 آذار لان الاعلامي سالم زهران كان قد تصدّر قائمة رئاسة مجلس الوزراء في التصويت حيث نال – وبدون منازع – نسبة 46 % من أصوات المشاركين، يتبعه رئيس الحكومة السابق سعد الحريري بنسبة 18% ما أثار لديهم التساؤلات حول صدقية التصويت. فشنّ مناصرو 8 آذار حملة استنكار عبر مواقع التواصل الاجتماعي من ضمنها التويتر مستخدمين هاشتاغ #لو_اسمه_سالم_الحريري_كان_ضل_التصويت في اشارة الى أنه لو كان سعد الحريري هو من تصدّر القائمة لكان التصويت استمر، وأن هذه النتيجة أحرجت قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال التي ظهرت بمظهر المنحازة الى فريق سياسي معين من خلال إلغاء التصويت على منصب رئاسة الحكومة.

 

مرة أخرى، تعود مسألة المهنية والمصداقية في الاطار الاعلامي الى الواجهة، حيث لم تعد تحترم معظم المؤسسات الاعلامية عقول جمهورها، بل ان كلا منها انجرفت مع تيارات سياسية ذات مصالح آنية، متناسية انّ الموضوعية هي التي ترسخ في اذهان الناس على مدى التجارب. ومن المعيب على مؤسسة عريقة ان تقع في فخ الانتماء السياسي لاي فريق كان.

ندى أيوب - جنوبية

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 30 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان