الحكومة بين عقد السنّة المستقلين والثلث الضامن وانتظار التنازل   -   الحريري زار ضريح والده برفقة نجله ووهاب يعلّق"سنلتقي"   -   بو صعب: لن نرضى بكسر الحريري وباسيل لم يتكلم يوما عن الثلث المعطل   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   فيديو يبكي الحجر.. والدة الشهيد العسكري يزبك تزفّه و"العريس" في المقدمة   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -   بالصور... حسام سعد الحريري يؤدي التحية العسكرية لوالده   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   إخلاء سبيل صاحب "ميموزا" بعد توقيفه في قصر عدل زحلة   -   اليسا في ضيافة مارسيل غانم   -   الحريري: إنجازات قوى الأمن بمكافحة الجريمة علامة مضيئة في سجل قادتها   -  
ريفي: لو كنت مكان القوى الأمنية لداهمت مكان رفعت عيد
تمّ النشر بتاريخ: 2014-01-10

أكد المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي أن القضية اليوم تتمثل بتحرير لبنان من قبضة حزب الله والمشروع الايراني، رافضا الكلام عن أن حزب الله هو من يشكل الحكومة فهو فريق سياسي كباقي الأفرقاء وعليه أن يلتزم حدوده.

وإذ شدد على وجوب أن يتخلص لبنان من اي سلاح غير شرعي، أشار ريفي إلى أن حزب الله بدأ بسلاح مقاومة وانتهى غير شرعي. أضاف: “سنستمر في مطالبة حزب الله بالانسحاب من سوريا كما يجب أن نتعاطى بحذر باتفاقاتنا ومفاوضاتنا مع الحزب لأن تاريخه لا يوحي بالثقة”.

وفي الشأن الحكومي، رأى ريفي أن البيان الوزاري هو أهم من الحكومة ومن الأسماء، مشددا على وجوب الاتفاق على سياسية الحكومة قبل العمل على توزيع الحقائب. وقال: “أنا لست جزءا من المطبخ الذي يعمل في الملف الحكومي”. مذكراً بأن وزارة الطاقة كانت مع الفريق الآخر لخمس سنوات وحتى اليوم لم يتحسن التيار واذا لم يستطع الوزير باسيل خلال هذه المدة تحسين وضع الكهرباء فهو فاشل ويجب أن يحاسب.

وحول ترشيحه لمنصب وزاري قال: “انا اللواء اشرف ريفي ابن طرابلس وعندما كنت في قوى الأمن الداخلي كنت أقوم بواجباتي وبالمقابل كنت حالة سيادية في الأمن الداخلي ولا زلت حالة سيادية خارج سلك الأمن الداخلي، أنا مقاتل للقضية والمبادىء ولست مقاتل للمراكز”.

وفي حديث لـ”لبنان الحر” أضاف: “الدكتور سمير جعجع أعلن موقفاً مبدئياً من تشكيل الحكومة وأؤيده فيه فهو جرس الانذار الذي ينبه الاخرين الى وجوب ان يكون لكل مقاربة واقعية حدود، ويجب الا يلقى موقف القوات من عدم المشاركة في حكومة جامعة وراء الظهور وعلى “تيار المستقبل” ألا يشارك في حكومة لا تشارك فيها القوات اللبنانية”.

ريفي رأى أن عملية اغتيال الوزير محمد شطح حصلت لأنه قيمة ديبلوماسية وشبكة علاقات دولية عالية جداً إضافة الى توجيه رسالة الى الأفرقاء الآخرين في “14 آذار”، مؤكدا أن الإستقرار لن يكون على حساب العدالة.

ورأى ريفي ان الصراع العربي الايراني ينعكس على كل الدول العربية بما فيها لبنان متمنيا على ايران اعادة النظر في سياستها.

اضاف: “اشك في ان تكون ايران تريد محاربة “داعش” وأدعو حزب الله الى اعادة النظر في سياسته.

واعلن ريفي ان اي اجراء يتخذه رئيسا الجمهورية والمكلف هو دستوري ويجب الا يعاد ما حصل في الدوحة، لافتا الى ان ما قاله د. جعجع بأن “الدوحة استثناء وليس قاعدة” هو صحيح.

واعتبر ان اقصى طموحات حزب الله التأثير على جمهوره في التشكيك بالمحكمة الدولية ولكن عندما ستعرض المحكمة دلائلها وبراهينها سيتبين للجميع صدقيتها وشفافيتها.

وقال: لا احد أكبر من دم الشهداء والأبرياء والقاتل سيحاسب وسيدفع ثمن جريمته، وأتصور أن من قتل الشهيد رفيق الحريري هو نفسه من قتل الشهيد وسام الحسن”.

واعلن ريفي انه عندما ضمن حزب الله عدم توقيف جميل السيد في قضية ميشال سماحة تم استجوابه واخلي سبيله وفي استجواب رفعت عيد لم نر القضاء على قدر المسؤولية، مضيفاً: ” لو كنت مكان القوى الأمنية لكنت داهمت مكان رفعت عيد لو أنه بالقرب من الأراضي السورية فتلك أرض لبنانية.”

ودعا القوى الأمنية الى ان تحقق في معلومات غير مؤكدة حول “هل ان ماجد الماجد سني أو شيعي”؟

إذاعة لبنان الحر 

 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 74 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان