هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
"سرايا المقاومة" تنزع رايات "الفجر" وترفع أعلام "حزب الله"
تمّ النشر بتاريخ: 2014-01-23

في تحرك شكل سابقة من نوعه، تجمع أكثر من 20 عنصراً من "سرايا المقاومة" التابعة لـ"حزب الله" ليل اول من امس عند مستديرة سرايا صيدا الحكومية، وعمدوا الى رفع علمين للحزب على هيكل ملالة اسرائيلية كانت غنمتها المقاومة ابان التحرير، بعدما نزعوا رايتين لـ"تيار الفجر" ـ أحد حلفاء "حزب الله" في المدينة ـ كانتا مرفوعتين على هذه الملالة، وذلك على مرأى من القوى الأمنية التي انتشرت في محيط المستديرة.
وهتف عناصر السرايا شعار "لبيك نصر الله" و"لبيك يا حسين" لبعض الوقت قبل ان يغادروا المكان بسياراتهم تاركين وراءهم علماً لـ"حزب الله" مرفوعاً على الملالة. والمفارقة أنه كان من بين عناصر السرايا الذين تقدموا هذا التجمع محمد د. وهو أحد المطلوبين في حادثة تعمير عين الحلوة نهاية العام 2012.
وأبلغت مصادر الشبان المتجمعين بعض الجهات الأمنية أن الهدف من هذا التجمع هو تنفيذ وقفة تضامنية مع عائلات شهداء وجرحى تفجير حارة حريك!
وفي وقت لاحق، أعاد "تيار الفجر" رفع 11 راية له في المكان نفسه، مع الابقاء على علم "حزب الله". ورافق ذلك تداول رسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي مذيلة بتوقيع "الشباب المسلم" تارة و"اذاعة أحمد الأسير" تارة أخرى تتحدث عن "عودة حزب الله لاستباحة صيدا بأعلامه"، وتدعو الى "الاستعداد للتحرك"، الأمر الذي استدعى اتصالات من قبل بعض فاعليات المدينة بالجهات الأمنية المعنية لتدارك الأمور منعاً لتطورها وتفاعلها، وتجنباً لتوتير الوضع في صيدا والاكتفاء برفع العلم اللبناني وحده من دون غيره في المدينة.
وكان لافتاً عدم صدور أي موقف عن "تيار الفجر" تعليقاً على نزع راياته، الأمر الذي وضعته بعض الأوساط الصيداوية في خانة حرص الأخير على عدم تفاعل الأمر، مراعاة منه لأجواء الحزن والحداد على شهداء متفجرة حارة حريك، وعلى تعاطيه مع هذا التحرك على انه تحرك عفوي.
إلا أن مصادر مطلعة لم تستبعد أن يكون تحرك عناصر "سرايا المقاومة" رسالة غير مباشرة من "حزب الله" تجاه حلفائه في صيدا احتجاجاً على غياب أي تحرك تضامني في المدينة مع حارة حريك والضاحية على غرار ما شهدته مناطق أخرى من تحركات تحت هذا العنوان.

صيدا ـ "المستقبل"

 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 67 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان