"أرقام الموازنة وضعت لتقرّ نهاية حزيـران"   -   ميقاتي: نرفض التعدّي على صلاحيات رئيس الحكومة   -   "ناشيونال انترست": هذه طلبات أميركا من "صنّاع الملوك" في الحرب مع إيران!   -   ريفي : واهِم باسيل وفريقه إذا اعتقد أنه يستطيع أن يهوِّل عليّ بدعواه القضائية   -   "إنتي مين" مسلسل "يشبه" المشاهد   -   خبر سار من الحسن إلى اللبنانيين بشأن المطار.. ما هو؟   -   الفيفا تحسم: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا   -   موقف نادر على الملاعب.. اللاعب الابن كسر قلب والده المدرب بهدف قاتل!   -   لمحبي "الهيبة".. هل من موسم رابع؟   -   الاخبار: الامتحانات الرسمية المهنية قد تؤجل الى 24 حزيران هذا العام   -   بعد توقّف برنامجه وغيابه عن "تويتر".. هشام حداد: "هيدا احلى شي عملتو بحياتي"   -   جلسة أخيرة الجمعة... باسيل متمسك بموقفه من الموازنة والحريري غاضب   -  
سليمان لشباب لبنان: لا تتورطوا في مغامرات عسكرية داخل الوطن او خارجه
تمّ النشر بتاريخ: 2012-12-01

وجه الرئيس ميشال سليمان "تحية من شباب لبنان إلى شباب فلسطين".

وشدد الرئيس، خلال إطلاق وثيقة السياسة الشبابية في لبنان، في قصر بعبدا، على أن "هذه البداية ليست سوى دعوة إلى التبصر مما نحن فيه من شبه قطيعة بينما تدهم الينا نيران الجيران".

وأضاف "لقد أدت السياسة عندنا إلى تهميش كل فعل سياسي نبي وإبعاد الشباب عن العمل السياسي، ولكن عندما يكون 60% من الشعب العربي واللبناني تحت سن ال28، صممنا على تجاوز الواقع الصعب، لنؤسس على واقع مختلف قوامه الشباب".

واوضح أن "هذه الوثيقة تتناول مجمل الجوانب لتحسين مشاركة الشباب في مختلف الأصعدة، السياسية والاجتماعية، وإزالة كل العوائق القضائية الهادفة إلى تهميش المشاركة الشبابية"، لافتا إلى انه "بدلا من النظر الى مشكلة الشباب على انها مشكلة كبيرة، آن الأوان لأن ننظر إليها على انها حلا للمشكلات".

وراى سليمان أن "اكبر جريمة ترتكب على حساب الإنسان في وطنه هي الانغلاق على الذات، ما يؤدي إلى التوتر الأهلي".

وتابع "يريد الشباب مطلبا أساسيا هو الكرامة، وهي تعني العيش أولا، أي الخروج عن البطالة دون الهبات والبحث عن باب للهجرة والاغتراب، وأشارت الوثيقة الى أن نسبة العاطلين عن العمل من الشباب تبلغ 66% في لبنان"، كاشفا انه "على هذا الأساس بدأت الوزارات السعي إلى تخفيف هذه النسبة، ولكن من واجب السلطات أن تخفف من حدة الخلاف".

وشدد على ان "على الدولة أن تتابع العمل لتوفير البيئة المناسبة للشباب بعيدا عن الزبائنية والمحاسبة".

واعتبر أن "أساس الواقع المرير هو انقسام الشباب وراء التوجهات السياسية، وبما اننا نقترب من الانتخابات، لا بد من الضغط على السياسيين لمخاطبة المستقبل بعيدا عن التعصبات السياسية والحزبية، ولا بد من إقرار قانون انتخابات جديد ينسجم مع روح الدستور".

ودعا الشباب إلى ان "لا تكونوا صدى جماعة والجموع او صدى صرخات الآخرين، لا تقبلوا تقليد أخطاء السابقين وتقليد اخطائنا، لا تستسلموا لركوع قابع في نفوس خوفا من الآخر، تجاوزوا الحواجز النفسية واكسروا الجدران".


هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان