باسيل: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل   -   ميراي عون: كان يفترض باللقاء التشاوري أن يشكلوا تحالفاً منذ البداية   -   كيف واجه الفلسطينيون العقوبات الأميركية في العام 2018؟   -   الرئيس السوداني زار دمشق والتقى الأسد: سوريا دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية   -   الحكومة بين عقد السنّة المستقلين والثلث الضامن وانتظار التنازل   -   الحريري زار ضريح والده برفقة نجله ووهاب يعلّق"سنلتقي"   -   بو صعب: لن نرضى بكسر الحريري وباسيل لم يتكلم يوما عن الثلث المعطل   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   فيديو يبكي الحجر.. والدة الشهيد العسكري يزبك تزفّه و"العريس" في المقدمة   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -   إخلاء سبيل صاحب "ميموزا" بعد توقيفه في قصر عدل زحلة   -  
شبكة جديدة قيد التطوير أكثر أمنا وتحمي الخصوصية قد تحلّ محل "الانترنت"
تمّ النشر بتاريخ: 2014-01-26

أُطلق مشروعٌ طموحٌ لشبكة تحمل اسم "بيتكلاود"، ويأمل مطوّروها أن تحل محل شبكة الإنترنت يوماً ما.

وتهدف الشبكة الجديدة إلى استخدام التقنية نفسها التي تستخدمها العملة الإلكترونية "بيتكوين"، وذلك من أجل توفير خدمات يتحكم فيها حالياً الشركات ومقدمو خدمات الإنترنت. وفي مقابل مادي، سيكون بوسع الأفراد أداء مهام، مثل: التخزين والتوجيه وإتاحة معدل لنقل البيانات. وما زال مؤسِّسو المشروع في مرحلة البحث عن مطوّرين لبرمجته. وبحسب شبكة "بي بي سي"، يقول القائمون على المشروع إنهم سيبدأون "بجعل شبكة الإنترنت الحالية غير مركزية، ومن ثم عمل شبكة جديدة تحل محلها فيما بعد".

كما اقترحت عملة افتراضية أخرى لتكون مرتبطة بالشبكة باسم "كلاود كوين". وجاء في دليل المجموعة "إن كنت تريد الخصوصية والأمن وإنهاء الرقابة على شبكة الإنترنت وجعلها غير مركزية، إلى جانب عمل شبكة جديدة لتحل محلها، فعليك الانضمام إلينا أو دعم المشروع".

ومن الأمثلة التي يطرحها المشروع: تحويل موقع "يوتيوب" إلى "ويتيوب".

حيث يقول الدليل إنه سيحل محل المواقع الأخرى لبث المقاطع المصورة والصوتية. وسيحصل الفنانون على نسبة من عوائد الإعلانات.

وقد يتساءل الخبراء عن مدى قدرة هذا المشروع على المنافسة، لكن نجاح "بيتكوين" يعد مؤشراً على قدرة هذه الشبكات اللامركزية على العمل.

وكان موقع المبيعات الإلكتروني "أوفر ستوك" قد بدأ بقبول مدفوعات "بيتكوين" مطلع هذا الشهر، كما أعلنت "جوجل" أخيراً سعيها لاستخدام "بيتكوين" في نظام المدفوعات لديها.

غير أن فريق "بيتكلاود"، الذين لم يتم الإعلان عن أسماء أعضائه، أقرّوا بأن المشروع ما زال في بدايته.

ويقول الفريق "ما زالت أمامنا قرارات رئيسة يجب اتخاذها بخصوص بروتوكول "بيتكلاود"، لقد كوَّنّا الفكرة الأساسية عن طريقة عمل الشبكة، لكننا نحتاج إلى المبرمجين والمفكرين حول العالم ممَّن يريدون المساعدة".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان