ما بعد القمة.. حكومة؟   -   تغريدة جديدة لجنبلاط تصل إلى "حزب الله" والأنفاق.. فماذا قال؟   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 16-01-2019   -   نشل حقيبتها في ضبية وهرب (فيديو)   -   النشرة: طريق جزين - كفرحونة مقطوعة بالكامل بسبب تراكم الثلوج   -   بري للحريري: نأسف لغياب لبنان عن الإساءة الليبية منذ أكثر من 4 عقود   -   علوش: من المفترض على بري وأمل ان يحتجوا على حضور وفد ليبيا والا يهبوا الى العملية الأشبه بالبلطجة   -   الحريري: نأسف كثيرا لغياب الوفد الليبي والعلاقة مع الاشقاء لا بد أن تعلو   -   رغم الخسارة.. ريال مدريد إلى ربع نهائي كأس الملك   -   في صور: 3 أطنان ونصف من الأسماك المنتهية الصلاحية   -   أميركا تجمع 70 دولة بقمّة ضد إيران.. وهذه أسباب اختيار ترامب "وارسو" لاستضافتها!   -   ملائكة "حزب الله" والحكومة حاضرة بجولة بومبيو.. وخطوة كبيرة ستغيّر سوريا!   -  
عمليات "داعش" في لبنان لن تقتصر على الضاحية الجنوبية فقط!
تمّ النشر بتاريخ: 2014-01-27

كشفت صحيفة "الاخبار" وفق معلومات خاصة ان عمليات "الدولة الاسلامية في العراق والشام" في لبنان ضد حزب الله لن تقتصرعلى الضاحية الجنوبية، بل ستتجاوزها إلى استهداف مناطق موالية للحزب في البقاع والجنوب أيضاً، إضافة إلى ضرب أهداف عسكرية تابعة للجيش.

ونقلت مصادر "جهادية" لـ"الأخبار" أن أبو عمر المهاجر الذي ذكر أبو سياف في رسالته الصوتية منذ ايام أنه سيكون المتحدّث الرسمي باسم "الدولة" في لبنان، يتولّى مسؤولية التنسيق الأمني والإعداد لعمليات التفجير المقبلة.

وذكرت معلومات خاصة للصحيفة ان "ابو سياف" هو لبناني الجنسية، كان أحد الكوادر الرئيسيين في تنظيم "فتح الإسلام"، وشارك في معارك نهر البارد،مشيرة الى أنّه سجّل بيانه، الذي خضع لعملية مونتاج كما ظهر في التسجيل، في إحدى مناطق الشمال اللبناني، نافية كل ما تردد عن تسجيله في مخيم عين الحلوة.

وبحسب مصادر موازية، فقد بدأ الإعداد لهذه البيعة منذ نحو شهرين، حيث جرى التواصل بين الخلايا المنتشرة في الداخل اللبناني عبر منسقين موجودين في الداخل السوري،ومنذ البداية، حُدّد هدف التواصل بتأمين تمدّد تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى لبنان، وقد سرّع من العملية إعلان الحرب على "الدولة" من بقية فصائل المعارضة السورية.

ورغم ما يتردد عن خلافات بين "الدولة" و"النصرة" و"الكتائب"، اكّدت المعلومات أن التنسيق قائم بين الفصائل الثلاثة بشأن الساحة اللبنانية، ويظهر ذلك من خلال توزيع الأدوار الذي يظهر جلياً، فالنصرة تُطلق الصواريخ بالتعاون مع "الكتائب"، فيما بيان "الدولة" الذي تلاه "أبو سياف" يوجّه الشكر لـ"الكتائب" الذين أمعنوا بـ"التنكيل بالروافض عامة وروافض حزب الله خاصة"، في إشارة منه إلى تفجير السفارة الإيرانية في بيروت.

وفي السياق نفسه، كشفت المعلومات لـ"الأخبار" أنّ التنظيمات الثلاثة تُنسّق في ما بينها بشأن عمليات التفجير التي تضرب لبنان، ولا سيما أنّ الجهة التي تتولّى تفخيخ السيارات في مدينة رنكوس السورية واحدة.

الأخبار 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان