حشود دولية: إما يتنازل حزب الله أو الانفجار الكبير   -   لبنان في دوامة.. كلٌ يغني على حكومته!   -   بعد انتهاء خطاب نصرالله.. تغريدة مثيرة للجدل لكارين رزق الله   -   مايا دياب متأثرة بانفجار بيروت: "مش عم بقدر اتخطى المرحلة وعايشة بحجر تام"   -   تحذير من جنون الدولار بعد تسجيله 7100 ليرة.. سيرتفع 5 أضعاف بهذه الحالة   -   التدويل المقنّع حاصل في لبنان... إنتظروا المفاجآت الأميركية!   -   اقالات وتبديل لشخصية محورية بـ"حزب الله".. محاسبة داخلية بسبب الاخفاق في المرفأ؟   -   باسيل مأزوم... العقوبات على الأبواب، فهل من مفرّ؟   -   ماكرون اتصل بعون وبري والحريري: هذا مرشحنا لرئاسة الحكومة!   -   "ولعت" بين رياض قبيسي وغادة عون.. "انت موظفة عند جبران باسيل"   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -  
الحكمة يسقط عمشيت على أرضه في إفتتاح بطولة "السلة"
تمّ النشر بتاريخ: 2014-01-31

وجّه نادي الحكمة رسالة تحذيرية كبيرة ومفادها أنّه قادم بقوة للمنافسة على لقب الدوري بعدما أسقط عمشيت في عقر داره بنتيجة 83-78 في قمة من العيار الثقيل اكدّت، لا بل ثبتت، قيمة هذه اللعبة الأكثر شعبية في بلاد الأرز بعد غياب قسري لأشهر طويلة بسبب خلافات داخلية.

 

ففي حضور حشد رسمي وجماهيري كبير، لم يكن بالإمكان إفتتاح البطولة بمواجهة أكثر قوة من تلك التي جمعت هذين الفريقين مساء الجمعة، إذ أمتعا الجمهور بعرض شيّق وأثبتا من دون شك أنّهما مرشحان بارزن للقب الى جانب الرياضي بيروت حتى اللحظة.

 

لكنّ الحكمة أثبت ايضاً انّه سيكون الرقم الصعب هذا الموسم فور إكتمال تشكيلته مع عودة نجم الإرتكاز جوليان خزوع وإنضمام الهدّاف الاميركي كوينسي دوبي في المراحل النهائية، إذ وعلى عكس كل التوقعات التي رجحت بداية بطيئة للحكمة على خلفية تأخر إستعداداته، أظهر الفريق الاخضر اداءً لافتاً، خصوصاً ثلاثي الجناح إيلي إسطفان وإيلي رستم ورودريغ عقل، من دون إغفال دور لاعب الإرتكاز الاميركي كريس دانيالز الذي سيكون له شأن كبير هذا الموسم، فضلا عن بروز مواطنه الآخر شارل توماس في الدور الذي منحه إياه المدرب فؤاد أبو شقرا.

 

بدوره، وعلى رغم القوة الهجومية وحتى الدفاعية التي يمتلكها الفريق الجبيلي، إلا انّه لم يبدو متماسكاً كثيراً وكان الإعتماد كبيراً على الفرديات خصوصاً من نجمه الاميركي جيريمايا ماسي.

 

بدأ نادي الحكمة المباراة بقوة من خلال ثلاث ثلاثيات متتالية لإسطفان فتقدم الضيوف 11-5، قبل ان يردّ كارل سركيس المنتقل الصيف الماضي من الشانفيل الى عمشيت برفقة والده المدرب غسان سركيس وعدد من اللاعبين، وما هي لحظات حتى قلب اصحاب الأرض تأخرهم الى تقدم بنتيجة 17-13 بعد ثلاثية من ويليام فارس.

 

كذلك أسهم الخطيب وماسي ولاعب الإرتكاز جاستين مانز هجومياً لينتهي الربع الأول بتقدم عمشيت 26-22.

 

شدّد الفريقان من حذرهما الدفاعي في الربع الثاني، بيد أنّ عمشيت حافظ على تقدمه بعدما وجد ماسي والخطيب طريقهما الى سلّة الحكمة. لكن ست نقاط متتالية من دون ردّ أعادت الحكمة الى اجواء المباراة وسط تألق دانيالز ليتقدم الحكمة 39-38 مع نهاية النصف الأول.

 

بقيت المباراة متقاربة في الربع الثالث، إلا أنّ إسطفان الذي كان يفاوضه عمشيت لضمّه في عطلة الموسم، سجّل ثلاثية اخرى ليمنح الحكمة التقدم 43-40. الإثارة تواصلت في المباراة فتمكن الخطيب وماسي من إعادة عمشيت الى المقدمة بنتيجة 50-47 في منتصف هذا الربع.

 

ظنّ الكثيرون أنّ الحكمة سيعاني من دون هدّاف اجنبي صريح، لكنّ اللاعبين المحليين أثبتوا علو كعبهم وهذه المرة كان عقل حاضراً للتسجيل، تبعه توماس بثلاثية ليدخل الحكمة الى الربع الأخير متقدماً 61-57.

 

ارتفع الأدرينالين في الربع الرابع وسط حماسة عالية وقبل ثلاث دقائق فقط من النهاية تعادلت النتيجة 72-72 قبل ان يضيع توماس رميتين حرتين ليستفيد وليام فارس ويسجّل ثنائية مانحاً عمشيت التقدم 74-72. ثمّ سجّل دانيالز للحكمة (75-74) وما هي ثوان حتى احرز البديل جوي عكاوي ثلاثية ضخمة ردّ عليها توماس سريعاً ليضع الحكمة في المقدمة 78-77. حصل عمشيت على فرصتين لخطف الفوز لكنّ محاولتيه باءتا بالفشل فحافظ الحكمة على تقدمه مستفيداً ايضاً من اربع رميات حرة ناجحة لدانيالز وإسطفان ليحسم النتيجة وفوزه الاول في البطولة 83-78.

 

لا شك انّ المباراة انتهت بفوز الحكمة لكنّها مجرّد البداية لموسم ناري ومتقارب جدا!

 

إحصائيات الفريقين

 

الحكمة: كريس دانيالز (27 نقطة و15 متابعة)، إيلي إسطفان (25 نقطة)، شارل توماس (15 نقطة و9 متابعات)، إيلي رستم (8 نقاط و7 متابعات)، رودريغ عقل (5 نقاط و7 تمريرات حاسمة).

 

عمشيت: جيرميا ماسي (27 نقطة و9 متابعات)، فادي الخطيب (20 نقطة)، ويليام فارس (13 نقطة)، جاستين مانز (9 نقاط و6 متابعات)، كارل سركيس (6 نقاط).

 

المتحد يكتسح بجّة

 

وفي طرابلس، اكتسح نادي المتحد نظيره بجّة بسهولة (104-74).

 

كان شارل تابت أفضل مسجّل للمتحد بـ 25 نقطة مع 14 متابعة وأضاف اليه الأميركي كوري ويليامس 21 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة وباسل بوجي 19 نقطة و6 متابعات وروني فهد 19 نقطة و7 تمريرات حاسمة و5 متابعات.

 

اما من جانب بجّة، فكان الاميركي جوناثان أفري هدّاف الفريق بـ 38 نقطة مع 7 متابعات وأضاف اليه ماريو عبود 13 نقطة و10 متابعات.

 

وفي مباراة ثانية أقيمت مساء الجمعة ايضا، فاز بيبلوس على هوبس بسهولة وبنتيجة 86-61.

 

وينتظر المتحد رحلة صعبة الى جبيل لمواجهة بيبلوس يوم الاحد في إفتتاح المرحلة الثانية.

 

المصدر: موقع “Sports-Leb.Com”

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان