ترك نصار بسند إقامة   -   توقيف 4 بترويج عملات مزورة وحبوب مخدرة في «عين الحلوة»   -   «أولى ثماره بدء تواصل مسيحي ـ مسيحي» أحمد الحريري: لمسات أخيرة على جدول أعمال الحوار   -   هل يسحب جعجع ترشيحه؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 18 كانون الأول 2014   -   النصرة تتولى إمارة عرسال وداعش القصير... وهجمات قريبة   -   "المستقبل": نعم للمقايضة لتحرير العسكريين .. ولا مشكلة بمن يفاوض   -   إعلان الى التلامذة السوريين المتواجدين في صيدا وجوارها   -   الأمير راشد وماكدونالز سبينس صيدا من لوائح أبو فاعور الغير ملتزمة بسلامة الغذاء .   -   ما حقيقة توقيف الشبكة التي اغتالت الوزير شطح؟   -   تدهور صحة اثنين من العسكريين المخطوفين   -   الفتنة السنية - الشيعية تبدأ بالخطاب.. خليل: لخطة امنية تضبط الوضع بالبقاع.. ودعمنا لعون يعود لقوته التمثيله   -  
9 أغذية طبيعية تساعد على حرق الدهون
تمّ النشر بتاريخ: 2014-02-01
إن عمل الجهاز الهضمي، وبالأخص عمليات الأيض محكومة بجينات الإنسان، ولكن يمكن العمل على تحسين هذه العمليات بشكل طبيعي من خلال تناول الوجبات الصحية الطبيعية، إن واظبتي على تناول الأغذية التالية فإنها ستساعدك في زيادة قوة حرق الجسم للدهون. ونقدّم لك تسعة أغذية تساعدك على حرق الدهون:

1- بياض البيض: إن بياض البيض غني بالكثير من الأحماض الأمينية، والتي تعمل على تنشيط عمليات الأيض، كما أنه يحتوي على البروتين وفيتامين د.

2- اللحوم الخالية من الدهون: إن هذه اللحوم الخالية من الدهون مليئة بالحديد، إذ يمكن لنقص هذا المعدن في الجسم أن يبطئ من عمليات الأيض، تناولوا ثلاث حصص يومية من الأغذية الغنية بالحديد، مثل الدجاج والحبوب المعززة بالفيتامينات.

3- الماء: حتى ولو شعر الجسد بحفاف بدرجة ضئيلة فإن ذلك يمكن أن يقلل من عمليات الأيض، وينصح الأطباء بشرب الماء البارد الذي يدفع الجسد لحرق سعرات حرارية أكثر لتدفئته داخل الجسم.

4- الفلفل الحار: يحتوي الفلفل الحار على مادة كابسيسين، وهي مادة كيماوية يمكنها أن تطلق العنان لعمليات الأيض وفقاً للخبراء الذين ينصحون بإضافة ملعقة مائدة من الفلفل الأحمر المقطع إلى الوجبات مرة في اليوم، كما أنه يشكل مصدراً غير متوقع لفيتامين C.

5- القهوة: أشارت دراسة نشرت في مجلة Physiology & Behavior إلى أن معدل عمليات الأيض للأشخاص الذين يشربون القهوة التي تحوي الكافيين باستمرار كانت أكثر بنسبة 16 في المائة، مقارنة بمن يشربون القهوة الخالية من الكافيين.

6- الشاي الأخضر: أشار أحد البحوث إلى أن هذه النبتة تحوي مركباً نباتياً يطلق عليه اسم "EGCG"، الذي يعمل على تسريع عملية حرق الدهون.

7- الحليب: كما أشارت دراسة حديثة من جامعة تينيسي الأميركية إلى أن التزود بكم كبير من الكالسيوم يمكنه أن يساعد الجسم في حرق الدوهن بشكل أسرع.

8- الحبوب الكاملة: يمكن لهذا النوع من الحبوب أن يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون، وذلك لأن هضمه يحتاج لجهد اكبر مقارنة بالحبوب المقشرة التي تستعمل في صنع الخبز الأبيض والمعكرونة، كما أن الحبوب الكاملة غنية بالألياف، ويعد الأرز البني والشوفان مصدرين جيدين لهذه الحبوب.

9- العدس: تعاني شريحة تصل إلى 20 في المائة من النساء من نقص بالحديد، وبالتالي فإن الجسد لن يتمكن من حرق الدهون إن لم تتوفر له الأساسيات لهذه العمليات، يمكن لتناول كوب واحد من العدس في اليوم أن يوفر35 في المئة من حاجة الجسم اليومية للحديد.

 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
ما الحل لإنقاذ البلد في ظل التفجيرات الإنتحارية
  الإنسحاب من سوريا وإغلاق الحدود
  تشكيل حكومة بأسرع وقت
  الرجوع إلى طاولة الحوار
  إعادة لبنان إلى مرحلة الإنتداب
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 30 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان