ممثل دريان في دار الافتاء الجعفري في صيدا: مدعوون لنكون صفا واحدا في سبيل اعلاء كلمة التوحيد   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس 20 أيلول 2018   -   وزارة الدفاع الروسية تثمن دور الرئيس عون وتشيد بتعاون لبنان في عودة اللاجئين السوريين   -   "محمود" خرج من منزله في الميناء ولم يَعُد.. هل تعرفون عنه شيئاً؟ (صورة)   -   جنبلاط يحسم موقفه من النظام السوري   -   3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير   -   تعميم صورة الفتاة المفقودة حلا الحمداني.. هل شاهدتموها؟   -   في الاشرفية: تحرّش بإمرأة فرنسية داخل المصعد.. فماذا حلّ به؟   -   فيديو.. ريال مدريد يروض ذئاب روما   -   حبيش: لا ينكر فضل الايادي البيضاء للسعودية على لبنان إلا كل جاحد   -   تأليف الحكومة سيأخذ وقتاً طويلاً   -   ماذا عن عودة السنيورة و"صقور" المستقبل إلى الضوء بعد غياب؟   -  
السنيورة عن إنفجار الهرمل: الإستنكار لوحده لم يعد ينفع والشعب اللبناني يريد أفعالاً وليس أقوالاً
تمّ النشر بتاريخ: 2014-02-02

تعليقا على التفجير التي استهدفت مدينة الهرمل قال رئيس كتلة المستقبل الرئيس فؤاد السنيورة ان “الشعب اللبناني كل يوم على موعد مع جريمة تستهدفه لكن ليس من اسرائيل العدو القومي والوطني بل نتيجة انعكاس الصراع في سوريا على بلدنا”.

 

وأضاف انه “بالامس تعرضت قرى عكار لقصف مجرم قتل أبرياء وهدم منازل مواطنين عزل، وبالامس ايضاً وقعت جريمة تفجير ارهابية جديدة في مدينة الهرمل اسفرت عن سقوط شهداء جدد من اهلنا في هذه المدينة العريقة بعد ان كانوا ينعمون حتى الامس بالهدوء والاستقرار”.

 

واستنكر السنيورة “بشدّة”هذه الجرائم الارهابية ، معتبراً “ان الاستنكار لوحده لم يعد ينفع والشعب اللبناني يريد افعالا وليس اقوالا، والافعال تكون باتخاذ الخطوات التي تبعد لبنان فعلا عن الازمة في سوريا والتحلي بالواقعية “.

 

واوضح “ان حماية لبنان من مخاطر انعكاسات الازمة السورية يكون بوحدة الشعب اللبناني وبدعمه للدولة بمؤسساتها السياسية والامنية والعسكرية لكي تواجه الارهاب والاجرام، لكن يجب ان يترافق ذلك مع خطوات ضرورية اولها انسحاب “حزب الله” من القتال في سوريا والعودة الى لبنان والخطوة الثانية تكون بتسليم الامن على الحدود اللبنانية السورية للجيش اللبناني مدعوما بقوات الطوارىء الدولية .”

 

وختم قائلاً: “رحم الله الشهداء وعجل في شفاء الجرحى وحمى الله لبنان من المشاريع الانتحارية والارهابية.”

 

المصدر: النهار

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان