عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 تشرين الثاني 2018   -   المولدُ النبوي.. قيمٌ حاضرة ومشروع كوني للتمدن   -   فضيحة صحية جديدة.. لحوم ودجاج فاسد في خلدة! (صور)   -   دبي تنزف: المغتربون يعودون.. غلاء وبطالة في "سويسرا الخليج"!   -   خلاص الحريري في حكومة سياسيّة غير نيابيّة... ماذا عن الآخرين؟   -   الراعي: المصالحة من اعظم الامور والبلد لم يعد باستطاعته التحمل   -   زياد برجي: شعرت بالذنب خلال خلافي مع إليسا!   -   "الأفق المُقفَل" يرحّل الحكومةَ إلى الـ2019؟   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 18 تشرين الثاني 2018   -   هل تعلق الحكومة في نفقٍ مظلم؟   -   باسيل: تشكيل الحكومة غير مرتبط بأي رهان خارجي   -   بالأسماء.. مطار بيروت يمتنع عن تزويد الطائرات الإيرانية والسورية بالوقود لهذه الأسباب   -  
السنيورة عن إنفجار الهرمل: الإستنكار لوحده لم يعد ينفع والشعب اللبناني يريد أفعالاً وليس أقوالاً
تمّ النشر بتاريخ: 2014-02-02

تعليقا على التفجير التي استهدفت مدينة الهرمل قال رئيس كتلة المستقبل الرئيس فؤاد السنيورة ان “الشعب اللبناني كل يوم على موعد مع جريمة تستهدفه لكن ليس من اسرائيل العدو القومي والوطني بل نتيجة انعكاس الصراع في سوريا على بلدنا”.

 

وأضاف انه “بالامس تعرضت قرى عكار لقصف مجرم قتل أبرياء وهدم منازل مواطنين عزل، وبالامس ايضاً وقعت جريمة تفجير ارهابية جديدة في مدينة الهرمل اسفرت عن سقوط شهداء جدد من اهلنا في هذه المدينة العريقة بعد ان كانوا ينعمون حتى الامس بالهدوء والاستقرار”.

 

واستنكر السنيورة “بشدّة”هذه الجرائم الارهابية ، معتبراً “ان الاستنكار لوحده لم يعد ينفع والشعب اللبناني يريد افعالا وليس اقوالا، والافعال تكون باتخاذ الخطوات التي تبعد لبنان فعلا عن الازمة في سوريا والتحلي بالواقعية “.

 

واوضح “ان حماية لبنان من مخاطر انعكاسات الازمة السورية يكون بوحدة الشعب اللبناني وبدعمه للدولة بمؤسساتها السياسية والامنية والعسكرية لكي تواجه الارهاب والاجرام، لكن يجب ان يترافق ذلك مع خطوات ضرورية اولها انسحاب “حزب الله” من القتال في سوريا والعودة الى لبنان والخطوة الثانية تكون بتسليم الامن على الحدود اللبنانية السورية للجيش اللبناني مدعوما بقوات الطوارىء الدولية .”

 

وختم قائلاً: “رحم الله الشهداء وعجل في شفاء الجرحى وحمى الله لبنان من المشاريع الانتحارية والارهابية.”

 

المصدر: النهار

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان