سلامة: مصرف لبنان سيحدد رزماً تحفيزية جديدة للقروض السكنية في الـ2019   -   عناوين الصحف ليوم الأربعاء 26 أيلول 2018   -   أزمة قروض الاسكان أشدّ تعقيداً.. الفوائد الى 15% على اللبناني!   -   من هدّد جو معلوف في "هوا الحرية"؟   -   حقيقة وصية جميل راتب.. هل تبرع بثروته بالكامل لهؤلاء؟   -   من طيّر الجلسة التشريعية؟   -   غموض وتوتر.. ما حقيقة انتحار شاب في كورنيش المزرعة؟   -   هل سيتمّ فرض رسوم إضافية على "واتساب" في لبنان؟!   -   راغب علامة يعزف ويغنّي لابنه خالد... "توأم روحي"   -   هدد قاصر بنشر صور لها والتشهير بسمعتها عبر تطبيق واتسآب!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 25 ايلول 2018   -   اشكال بين السيد والحريري... والأخير: "ساكتين وبدك تلطوش"   -  
داعش تفتح باب الإنتساب للنساء ..والشروط: عازبات بين 18 و25 سنة
تمّ النشر بتاريخ: 2014-02-02

بيروت - شكّل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام في محافظة الرقة شرق سوريا، كتيبتين نسائيتين بهدف كشف ناشطين معارضين له يلجأون إلى التنكّر بأزياء نسائية للمرور على حواجز "داعش" من دون التعرّض للاعتقال.

 

وفتح تنظيم "الدولة"، بحسب ما نقلت مواقع إخبارية تابعة للمعارضة، باب الانتساب إلى الكتيبتين اللتين أطلق عليهما اسمي "الخنساء" و"أم الريان"، مشترطاً أن تكون المنتسبات من النساء العازبات بين عمر 18 و25 سنة على أن يتقاضين مبلغ 25 ألف ليرة سورية، أي أقل من 200 دولار شهرياً، وبشرط التفرّغ الكامل للعمل مع التنظيم.

 

وفي حين سيرت الكتيبتان النسائيتان، أمس السبت، دوريات في شوارع الرقة، كما نصبت عدداً من الحواجز لتفتيش المارة من النساء، أشار القيادي المعارض إبراهيم مسلم، في حديث إلى صحيفة السرق الأوسط، اليوم الأحد، إلى أنباء تسرّبت إلى تنظيم داعش عن قيام ناشطين معارضين له بالتنكّر بزي نسائي مثل البرقع أو غيرها للمرور على حواجز التنظيم من دون التعرّض لأي أذى.

 

وأوضح المسلم، الذي يتحدر من مدينة الرقة، أن تشكيل كتائب نسائية كان الحل الوحيد بالنسبة لداعش لإيقاف هذه الظاهرة، فالتنظيم لا يمكنه تفتيش النساء، ولكن الآن مع تشكيل هذه الكتائب تأمّن له ذلك.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 74 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان