عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   عطية يعلن استراتيجية العمل الرقابي لعام 2019:الإجراءات ستكون استثنائية   -   بعد إبعاد أولادها عنها... نادين الراسي تهاجم والدة طليقها بكلمات نابية لماذا؟   -   خفايا أزمة القطاع العقاري: مشاريع جُمّدت.. وهذا ما ينتظر اللبنانيين!   -   فضل شاكر "تعبان".. وهذا ما كشفه نجله!   -   بين الحريري وباسيل... سلسلة مفترحات لسحب ذرائع التعطيل   -   جنبلاط: وئام وهاب جلب سلاحه من أحد دكاكين بشار الأسد   -   ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب   -   ابي رميا لراغب علامة: عمل نواب "الوطني الحر" يصب لهدف واحد.. "انو ما يطير البلد"   -   حاصباني: إذا وفّرنا في قطاع الكهرباء يمكننا رد العجز   -   "إنتحاري الكوستا" الذي زنّر نفسه بـ 8 كلغ من المواد المتفجرة.. مريض نفسياً!   -   اللواء فرنسوا الحاج لباسل الأسد "أعلى ما في خيلك اركبه"   -  
جميل السيد: ليس هناك هدوء او حلول في الفترة القادمة بلبنان
تمّ النشر بتاريخ: 2012-12-02

قال اللواء جميل السيد أن ليس هناك من سبب يدعو للاعتقاد بأن هناك هدوء او حلول في الفترة القادمة بلبنان، مشيرا الى ان "لبنان القديم مات والجديد لم يخلق بعد والظروف المحيطة لا تتيح ولادة لبنان الجديد".

واضاف السيد في حديث لقناة "الجديد" أن "الثورة في لبنان مستحيلة لأن الدولة ليست موجودة اساسا بالمفهوم العملي"، موضحاً "ان الانقاسات الدولية والاقليمية تترجم في لبنان".

وعن الأحداث الأخيرة عند الحدود السورية الشمالية، قال السيد ان "ما حصل امس اثبات دامغ على مشاركة مجموعات من الشمال في القتال بسوريا، في المقابل لم يثبت ان اشخاص من "حزب الله" قتلوا في سوريا لكن ما حصل بحسب "حزب الله" فإن حوادث وقعت مع عائلات لبنانية في مناطق حدودية متداخلة قرب القصير واليوم نلاحظ ان تلك المناطق هادئة".

واضاف: "ليس لدي مانع بالذهاب الى سوريا بحال طلب مني رئيس الجمهورية بغية التوصل الى صيغة معينة حول الحادث الأخير في الشمال، وسأذهب في طريقي الى اعزاز".

وفي سياق آخر لفت السيد الى أن "انزلاق "حزب الله" لمعركة داخلية مثلما حدث عام 2008 يعني انتهاء مشروع المقاومة وهذا ما تسعى اليه اسرائيل".

واشار الى ان "ما يحصل في سوريا حرب دولية على الأراضي السورية أسبابها أبعد من أي شكل طائفي أو مذهبي وعنوانها تدمير سوريا".

وعن تسجيلات النائب عقاب صقر، أوضح السيد أن "رئيس الحكومة السابق سعد الحريري يعتبر ان لديه ثأر"، لافتا الى أن "صقر اقام علاقات مع المعارضة السورية في الفترة السابقة".

واكد السيد ان "الحريري وصقر ليسا قناة التسليح الوحيدة في شمال سوريا"، مشيرا الى ان "ما يفعله صقر ينطبق عليه القانون اللبناني لان لبنان لا يزال يتعاطى مع سوريا بشكل رسمي وبينهما معاهدات والحريري قالها عام 2010 خلال زيارته دمشق ان استقرار لبنان من أمن سوريا".

الجديد

الإثنين 03 كانون أول 2012

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان