ضبط مئات الكيلوغرامات من الفستق الحلبي والبندورة والعنب مهربة من سوريا   -   فضيحة جديدة يكشفها ابو فاعور... أدوية للنحل تالفة في الاسواق   -   تَشدُّد باسيل لا يُعيد عقارب الثُلث المعطِّل الى الوراء   -   أفكار إسرائيلية لـ"تدمير"حزب الله.. ما هي؟   -   أفكار في التيار الوطني باستبعاد القوات من الحكومة   -   الحريري مطمئن لتفهم روسيا رفضه التطبيع مع النظام السوري   -   عناوين الصحف المحلية ليوم السبت 18 آب 2018   -   كوفي أنان في ذمة الله...   -   نادين نسيب نجيم تكشف خطتها لرمضان 2019   -   “سيرين عبد النور” تنضم لأسرة “الهيبة” وسط سعادة “تيم حسن” الكبيرة   -   رائد خوري: لتحضير البنية التحتية لمشاريع اعادة اعمار سوريا   -   إعصار “رومبيا” يضرب الصين وإجلاء 53 ألف شخص   -  
هل يفض عون شراكته مع حزب الله؟
تمّ النشر بتاريخ: 2014-02-06

أكدت مصادر من فريق "8 آذار" لـ"وكالة الأنباء المركزية" أنّ "المساعي المبذولة لاخراج حكومي شبه معقول ومقبول تحت عناوين "الحياد" و"لزوم ما يلزم" يبدو انها تعثرت بدورها وان المساعي التي يقودها رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط على هذا الصعيد اصطدمت باستحالة خروج رئيس مجلس النواب نبيه بري عن إجماع "8 آذار" والتضامن مع رئيس تكتل التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون المتمسك بحقيبتي الطاقة والاتصالات وقرار عدم المداورة في الحقائب الوزارية".

وبحسب معلومات "المركزية"، فإنّ "حزب الله "المحشور" اليوم دوليا واقليميا على خلفية مشاركته في الحرب الدائرة في سوريا ليس في وضعية تمكنه من المجازفة بالتخلي عن الغطاء المسيحي الذي يوفره له عون من خلال ورقة التفاهم وقد لوّح عون بالانفتاح على اخصام الحزب المحليين والاقليميين، واعلن استعداده لفض الشراكة ليس مع الحزب وحسب انما على المستوى الوطني ايضا اذا ما استمر تهميشه وتغييبه عن القرارات المصيرية كما جرى في عملية التشكيل الحكومي وتوزيع الحقائب وحرمانه من وزارة سيادية وعدم اعطائه وزارة الطاقة التي طالب بابقائها مع الوزير جبران باسيل".

من جهتها، سألت أوساط "14 آذار": "هل يريد فريق 8 آذار تشكيل حكومة ام انه يكسب الوقت؟"، وقالت "ان الساعات المقبلة كفيلة بالاجابة، لكن يبدو ان نسبة الولادة تراجعت واذا لم تولد اليوم فستصعب ولادتها".

 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 52 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان