جنبلاط: أناشد الأصدقاء الروس التدخل لحماية الشرفاء في جبل العرب   -   كولومبيا تنعش حظوظها وتنهي آمال بولندا في المونديال   -   مخزومي: الوزن السني من خارج تيار المستقبل بات أساسيا   -   الحريري يدير محركاته بأقصى طاقتها وتفاؤل حذر بولادة الحكومة قريباً   -   التعادل الإيجابي يحسم مواجهة اليابان والسنغال   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاحد في 24 حزيران 2018   -   يعقوبيان: لمؤتمر عام لكل مكونات المعارضة وإنشاء مجموعة متماسكة ضد أحزاب السلطة تستعد للانتخابات المقبلة   -   إنجلترا تحقق أكبر فوز في مونديال روسيا   -   إردوغان يعلن فوزه بالرئاسة... ومنافسه الرئيسي يشكك بالنتائج!   -   اللواء ابراهيم سلّم تقريره عن مرسوم التجنيس للرئيس عون   -   بالصور: ضبط أكثر من طن ونصف من المخدرات في خلدة وسد البوشرية!   -   مدرب المنتخب التونسي يعلق على الخسارة القاسية أمام بلجيكا   -  
حوري : البلد لا يحتمل التشاطر الذي يقوم به البعض لتحصيل حقيبة هنا أو هناك
تمّ النشر بتاريخ: 2014-02-07

أكد عضو كتلة المستقبل النائب عمار حوري في حديث الى "المؤسسة اللبنانية للارسال" أن "هناك وضعا دقيقا يمر به البلد، فالمواطن يعاني والبلد لا يحتمل هذا التشاطر الذي يتحدث عنه البعض لتحصيل حقيبة هنا أو هناك".

وقال :"نحن طرحنا في البداية حكومة حيادية فقامت الدنيا ولم تقعد، وهم تحدثوا عن حكومة حيادية جامعة وفي الظروف المعروفة، وبعد تدوير الزوايا وافقنا على حكومة جامعة. للأسف ما نعيشه جهد من قوى 14 آذار للوصول الى الحكومة الجامعة وجهد كبير من الفريق الآخر لتحطيم ظروف التلاقي اللاحق. أي أن هذا الفريق يرى منذ الآن كيف سيقضي على الحكومة ويسقطها.السؤال لماذا سيكونون ضد الحكومة بعد تشكيلها؟ لا اعتقد أن هناك جوابا علميا أو موضوعيا. الاجوبة قد تكون سياسية اقليمية".

اضاف :"اذا كانت الميثاقية ستصغر حجم حقيبة هذا يكون بعيدا عن الميثاقية. السؤال هنا لحلفاء النائب ميشال عون، اليسوا هم من رفع شعار المداورة وهم من انجزوا الاتفاق قائلين انهم يتحدثون باسم كل مكونات 8 آذار؟". اذا المشكلة ليست لدينا بل ضمن فريق 8 آذار".

وأوضح أنه بعد "استشارات الرئيس المكلف تمام سلام كان هناك تصريح واضح للرئيس فؤاد السنيورة باسم كتلة المستقبل الذي قال فلتبدأ المداورة بوزارة المال، كي لا يقول أحد إننا نحاول احتكار أي حقيبة".

وختم حوري :"المشكلة أن الطوائف الكبيرة في لبنان تستأثر بحقائب معينة منذ فترة طويلة، لماذا لا يكون للطوائف الاخرى حق بهذه الحقائب، فتكون المداورة طائفية وسياسية ومناطقية". 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 80 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان