سامي الجميل: كم تقرير دولي عن نسب التلوث والسرطان بلبنان يجب ان يصدر قبل ان يشعروا بمدى الخطر؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 17 كانون الأول 2018   -   اللقاء التشاوري: الوضع سيبقى على ما هو عليه اذا لم يكن هناك مبادرة تقر بحقنا   -   بري: ليقلعوا شوكهم بأيديهم   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -   أبو العردات: مبادرة فتح لعودة فلسطينيي سوريا من لبنان واجهت جملة من التعقيدات   -   كيف واجه الفلسطينيون العقوبات الأميركية في العام 2018؟   -   ميراي عون: كان يفترض باللقاء التشاوري أن يشكلوا تحالفاً منذ البداية   -   الحكومة الخميس المقبل: تغيير في اسم وزير الصحة... وكيومجيان وزير دولة   -   مصادر بعبدا: تمثيل الوزير السني من حصة رئيس الجمهورية.. وارد!   -   الرئيس السوداني زار دمشق والتقى الأسد: سوريا دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية   -   باسيل: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل   -  
حوري : البلد لا يحتمل التشاطر الذي يقوم به البعض لتحصيل حقيبة هنا أو هناك
تمّ النشر بتاريخ: 2014-02-07

أكد عضو كتلة المستقبل النائب عمار حوري في حديث الى "المؤسسة اللبنانية للارسال" أن "هناك وضعا دقيقا يمر به البلد، فالمواطن يعاني والبلد لا يحتمل هذا التشاطر الذي يتحدث عنه البعض لتحصيل حقيبة هنا أو هناك".

وقال :"نحن طرحنا في البداية حكومة حيادية فقامت الدنيا ولم تقعد، وهم تحدثوا عن حكومة حيادية جامعة وفي الظروف المعروفة، وبعد تدوير الزوايا وافقنا على حكومة جامعة. للأسف ما نعيشه جهد من قوى 14 آذار للوصول الى الحكومة الجامعة وجهد كبير من الفريق الآخر لتحطيم ظروف التلاقي اللاحق. أي أن هذا الفريق يرى منذ الآن كيف سيقضي على الحكومة ويسقطها.السؤال لماذا سيكونون ضد الحكومة بعد تشكيلها؟ لا اعتقد أن هناك جوابا علميا أو موضوعيا. الاجوبة قد تكون سياسية اقليمية".

اضاف :"اذا كانت الميثاقية ستصغر حجم حقيبة هذا يكون بعيدا عن الميثاقية. السؤال هنا لحلفاء النائب ميشال عون، اليسوا هم من رفع شعار المداورة وهم من انجزوا الاتفاق قائلين انهم يتحدثون باسم كل مكونات 8 آذار؟". اذا المشكلة ليست لدينا بل ضمن فريق 8 آذار".

وأوضح أنه بعد "استشارات الرئيس المكلف تمام سلام كان هناك تصريح واضح للرئيس فؤاد السنيورة باسم كتلة المستقبل الذي قال فلتبدأ المداورة بوزارة المال، كي لا يقول أحد إننا نحاول احتكار أي حقيبة".

وختم حوري :"المشكلة أن الطوائف الكبيرة في لبنان تستأثر بحقائب معينة منذ فترة طويلة، لماذا لا يكون للطوائف الاخرى حق بهذه الحقائب، فتكون المداورة طائفية وسياسية ومناطقية". 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان