عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاحد في 24 حزيران 2018   -   مخزومي: الوزن السني من خارج تيار المستقبل بات أساسيا   -   الحريري يدير محركاته بأقصى طاقتها وتفاؤل حذر بولادة الحكومة قريباً   -   وائل جسار لاحلام: مش شايفِك   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 23 حزيران 2018   -   أزمة القروض السكنية المدعومة الى الواجهة مجددا   -   حجب الإعلام الحربي المركزي التابع لحزب الله على "فيسبوك" و"تويتر"   -   بالصور: ضبط أكثر من طن ونصف من المخدرات في خلدة وسد البوشرية!   -   مدرب المنتخب التونسي يعلق على الخسارة القاسية أمام بلجيكا   -   كروس ينقذ ألمانيا من الهاوية في مونديال روسيا 2018   -   اشكال بالسكاكين في طرابلس بسبب مباريات المانيا   -   مدينة روسية تحضر مفاجأة للساحر ميسي   -  
بالصور.. تصميم مبتكر لسيارة "رينو" جديدة يمكنها التغلب على الزحام
تمّ النشر بتاريخ: 2014-02-08

لن تتعثر في حركة وزحام المرور مرة أخرى"، هكذا عنونت صحيفة الديلي ميل" البريطانية تقريرها المصور عما وصفته سيارة شركة "رينو" الفرنسية الثورية.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الشركة الفرنسية طرحت تصميماً مبتكراً جديداً من نوعه لسيارة جديدة يمكنها التغلب على الزحام.

وتقوم تلك السيارة بإخراج طائرة بدون طيار مزودة بها، وتنطلق من السقف الخاص بها، لتطير وتستكشف الطريق للمستخدم، قبل أن ينطلق في طريقه، أو في حالة علق في زحام تستكشف له الطريق الأفضل والأيسر ليتخلص من الزحام.

وتقوم الطائرة بنقل الصور ولقطات فيديو حية، إذا ما كان هناك حوادث أو مشاكل بالطريق، ويقترح له البرنامج المثبت في السيارة سبل الحل والطرق البديلة، كما يمكن التحكم بها عن طريق أي حاسب لوحي يكون مرتبطاً بلوحة القيادة.

وتعمل السيارة الجديدة بمحرك كهربائي، صديق للبيئة، ويصل طولها 3.6 متر؛ ما يجعلها كافية لشخصين فقط، خلف عجلة القيادة؛ ما يجعلها قادرة على التخلص من أي زحام مروري.

 

 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان