سلامة: مصرف لبنان سيحدد رزماً تحفيزية جديدة للقروض السكنية في الـ2019   -   عناوين الصحف ليوم الأربعاء 26 أيلول 2018   -   "التيار" يحسم خياره... معركة على "الخدماتية"   -   أزمة قروض الاسكان أشدّ تعقيداً.. الفوائد الى 15% على اللبناني!   -   من هدّد جو معلوف في "هوا الحرية"؟   -   حقيقة وصية جميل راتب.. هل تبرع بثروته بالكامل لهؤلاء؟   -   من طيّر الجلسة التشريعية؟   -   غموض وتوتر.. ما حقيقة انتحار شاب في كورنيش المزرعة؟   -   هل سيتمّ فرض رسوم إضافية على "واتساب" في لبنان؟!   -   راغب علامة يعزف ويغنّي لابنه خالد... "توأم روحي"   -   هدد قاصر بنشر صور لها والتشهير بسمعتها عبر تطبيق واتسآب!   -   اشكال بين السيد والحريري... والأخير: "ساكتين وبدك تلطوش"   -  
بالصور.. تصميم مبتكر لسيارة "رينو" جديدة يمكنها التغلب على الزحام
تمّ النشر بتاريخ: 2014-02-08

لن تتعثر في حركة وزحام المرور مرة أخرى"، هكذا عنونت صحيفة الديلي ميل" البريطانية تقريرها المصور عما وصفته سيارة شركة "رينو" الفرنسية الثورية.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الشركة الفرنسية طرحت تصميماً مبتكراً جديداً من نوعه لسيارة جديدة يمكنها التغلب على الزحام.

وتقوم تلك السيارة بإخراج طائرة بدون طيار مزودة بها، وتنطلق من السقف الخاص بها، لتطير وتستكشف الطريق للمستخدم، قبل أن ينطلق في طريقه، أو في حالة علق في زحام تستكشف له الطريق الأفضل والأيسر ليتخلص من الزحام.

وتقوم الطائرة بنقل الصور ولقطات فيديو حية، إذا ما كان هناك حوادث أو مشاكل بالطريق، ويقترح له البرنامج المثبت في السيارة سبل الحل والطرق البديلة، كما يمكن التحكم بها عن طريق أي حاسب لوحي يكون مرتبطاً بلوحة القيادة.

وتعمل السيارة الجديدة بمحرك كهربائي، صديق للبيئة، ويصل طولها 3.6 متر؛ ما يجعلها كافية لشخصين فقط، خلف عجلة القيادة؛ ما يجعلها قادرة على التخلص من أي زحام مروري.

 

 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 93 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان