عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 18 كانون الثاني 2018   -   صيدا–جزين: التيار يتجاوز أزمته والمستقبل بمقعد واحد   -   بالفيديو.. "سطو مسلح" على البنك اللبناني السويسري في محلة بئر حسن   -   ملامح سياسة أميركية جديدة في سوريا: كبح إيران وإعداد حلّ شامل!   -   باسيل غير مرغوب به في القمة العربية في السعودية!؟   -   التيار يفتتح الحملة الانتخابية تحت عنوان: حقّ المغتربين في الاقتراع   -   عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الاربعاء 17 كانون الثاني 2018   -   إحالة نادر صعب للمحاكمة ..   -   بري : وزير المال لن يكون إلا من حركة أمل وشيعياً!   -   السعودية "تحسمها" انتخابياً في المرحلة المقبلة   -   مقاتلات إسرائيلية تقصف مطارًا.. مستهدفةً "حزب الله"   -   خريس: باسيل “كل يوم بيطلعلنا بإختراع”   -  
بالصور.. تصميم مبتكر لسيارة "رينو" جديدة يمكنها التغلب على الزحام
تمّ النشر بتاريخ: 2014-02-08

لن تتعثر في حركة وزحام المرور مرة أخرى"، هكذا عنونت صحيفة الديلي ميل" البريطانية تقريرها المصور عما وصفته سيارة شركة "رينو" الفرنسية الثورية.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الشركة الفرنسية طرحت تصميماً مبتكراً جديداً من نوعه لسيارة جديدة يمكنها التغلب على الزحام.

وتقوم تلك السيارة بإخراج طائرة بدون طيار مزودة بها، وتنطلق من السقف الخاص بها، لتطير وتستكشف الطريق للمستخدم، قبل أن ينطلق في طريقه، أو في حالة علق في زحام تستكشف له الطريق الأفضل والأيسر ليتخلص من الزحام.

وتقوم الطائرة بنقل الصور ولقطات فيديو حية، إذا ما كان هناك حوادث أو مشاكل بالطريق، ويقترح له البرنامج المثبت في السيارة سبل الحل والطرق البديلة، كما يمكن التحكم بها عن طريق أي حاسب لوحي يكون مرتبطاً بلوحة القيادة.

وتعمل السيارة الجديدة بمحرك كهربائي، صديق للبيئة، ويصل طولها 3.6 متر؛ ما يجعلها كافية لشخصين فقط، خلف عجلة القيادة؛ ما يجعلها قادرة على التخلص من أي زحام مروري.

 

 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 88 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان