جهات وأشخاص لا يدفعون رسوم تسجيل السيارات في لبنان.. من هم؟   -   مشاهد سيرين عبد النور الجريئة.. هذا ردّ فعل زوجها (فيديو)   -   العملية البرية ضد إيران لن تكون "نزهة".. الشرق الأوسط نحو حرب عالمية ثالثة!   -   موظفو "النافعة" لم يتوقفوا عن العمل   -   هل ينسحب اتفاق المية ومية على بقية المخيمات؟   -   جمعية تجار صيدا وضواحيها أعلنت فتح الأسواق ليلا بدءا من الخميس: لموازنة لا ترهق المواطن والقطاعات وترشيد الإنفاق وضبط مكامن الهدر   -   عناوين الصحف الصادرة في 21-5-2019   -   تصريح مثير لجو معلوف عن توقيف الأسمر.. ماذا قال؟   -   معلومة صادمة عن أغنى 26 شخصاً بالعالم.. من جاء بالمرتبة الأولى؟   -   لا تتهافتوا على البنزين... الأزمة غير موجودة!   -   الكتلة الحارة بدأت وذروتها في هذين اليومين... الحرارة ستلامس الـ 38 درجة!   -   أصوات انفجارات ودخان أسود كثيف.. ماذا حصل في معمل الذوق الحراري؟   -  
ماروني: ظاهرة الأسير جاءت كردة فعل على أصولية حزب الله
تمّ النشر بتاريخ: 2012-12-03

قال النائب ايلي ماروني في حديث الى "إذاعة الشرق" لمناسبة إحياء الذكرى الأربعين لاستشهاد اللواء وسام الحسن: "يجب الحفاظ على دماء شهدائنا، وآخرهم الشهيد الحسن من خلال الإصرار على وحدة موقفنا وعلى مواجهة هذه الحكومة التي أربكت الوطن على كل الصعد السياسية والإقتصادية والأمنية، وهذه الحكومة هي صنيعة سوريا وحزب الله، ولذا لا ينبغي أن يقتصر دورنا على المواقف الإعلامية في المناسبات، إنما يجب السعي الحثيث ووضع خريطة طريق لتحقيق الأهداف، وأول

وتناول موضوع الحوار، فأكد "أننا لسنا مع مقاطعته ولا مقاطعة رئيس الجمهورية بقدر ما نمتنع عن المشاركة في الحوار لأنه غير مجد ولا يؤدي الى أي نتيجة، وكلنا لمسنا على مدى السنوات الماضية مدى تعنت حزب الله من أجل الحفاظ على سلاحه وعدم تقديم أي استراتيجية دفاعية، معتبرا أن سلاحه مقدس ولا مجال لأي استراتيجية دفاعية، وهنا أريد التوقف عند هذا الأمر، وهو أن ما كنا نحذر منه أن سلاح حزب الله سيؤدي الى حالات مشابهة في هذا الوطن فنعود الى مزرعة السلاح، وإننا اليوم نشهد ظواهر مسلحة وظواهر تدعو الى التسلح، وكل ذلك يتحمل مسؤوليته حزب الله، أما الدولة فهي متقاعسة عن تنفيذ دورها بجمع السلاح وضرورة أن يكون هناك سلاح واحد وموحد للشرعية اللبنانية، وإلا فمصير الدولة السقوط والإنهيار".

ونبه ماروني الى "أن ظاهرة أحمد الأسير هي نتيجة وجود السلاح بيد حزب الله والتي جاءت كردة فعل على أصولية حزب الله، وهذا ما كنت أحذر منه. فإذا ما استمر الوضع على حاله فسيكون هناك حزب مسيحي وحزب درزي وحزب سني وستخرب البلاد وسنعود الى أيام الحرب والطائفية، وهذا ما نرفضه جميعا، وقد دفعنا أثمانا من الشهداء حتى نعود الى بناء دولتنا، ولكن بكل أسف الدولة غائبة ولا تفكر في مساوىء انتشار السلاح، ونحمل حزب الله هذه المسؤولية لأنه الوحيد بعد اتفاق الطائف عاد الى لغة السلاح".

وإذ أشار الى أن "لا أحد أقدر من الجيش على حماية أمن لبنان وسيادته، رأى ضرورة "أن يتحرر القضاء من القيود السياسية ومن المحاصصة"، داعيا الى "تطهيره من الفاسدين".

وعن مبادرة جنبلاط قال: "إن وفدا من الحزب التقدمي الإشتراكي سيزور الرئيس أمين الجميل لإطلاعه على أجواء المبادرة، ونشكر كل المحاولات التي تهدف الى خرق الجدار وتعمل على تلاقي كل اللبنانيين، ونأمل العودة الى صلب القضية، وهي سلاح حزب الله"، داعيا الى استقالة الحكومة، "وإذا لم تكن المبادرة في هذا الإطار فهي مبادرة مشكورة، لكنها لن توصل الى أي مكان".

وسئل عن موقف البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي الذي دعا الى استقالة الحكومة وإيجاد قانون انتخابي جديد، فرأى "أن كل الأفرقاء وكل الجهات تدعو الى استقالة الحكومة، ولديها اقتناع بضرورة رحيلها، وعلى الرئيس ميقاتي اتخاذ القرار وموقف وطني".


الوكالة الوطنية للإعلام

الإثنين 03 كانون الأول 2012

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان