عطية يعلن استراتيجية العمل الرقابي لعام 2019:الإجراءات ستكون استثنائية   -   بعد إبعاد أولادها عنها... نادين الراسي تهاجم والدة طليقها بكلمات نابية لماذا؟   -   خفايا أزمة القطاع العقاري: مشاريع جُمّدت.. وهذا ما ينتظر اللبنانيين!   -   فضل شاكر "تعبان".. وهذا ما كشفه نجله!   -   بين الحريري وباسيل... سلسلة مفترحات لسحب ذرائع التعطيل   -   جنبلاط: وئام وهاب جلب سلاحه من أحد دكاكين بشار الأسد   -   ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب   -   ابي رميا لراغب علامة: عمل نواب "الوطني الحر" يصب لهدف واحد.. "انو ما يطير البلد"   -   حاصباني: إذا وفّرنا في قطاع الكهرباء يمكننا رد العجز   -   راغب علامة يحذّر “الطبقة السياسية والسياسيون”   -   "إنتحاري الكوستا" الذي زنّر نفسه بـ 8 كلغ من المواد المتفجرة.. مريض نفسياً!   -   اللواء فرنسوا الحاج لباسل الأسد "أعلى ما في خيلك اركبه"   -  
ماروني: ظاهرة الأسير جاءت كردة فعل على أصولية حزب الله
تمّ النشر بتاريخ: 2012-12-03

قال النائب ايلي ماروني في حديث الى "إذاعة الشرق" لمناسبة إحياء الذكرى الأربعين لاستشهاد اللواء وسام الحسن: "يجب الحفاظ على دماء شهدائنا، وآخرهم الشهيد الحسن من خلال الإصرار على وحدة موقفنا وعلى مواجهة هذه الحكومة التي أربكت الوطن على كل الصعد السياسية والإقتصادية والأمنية، وهذه الحكومة هي صنيعة سوريا وحزب الله، ولذا لا ينبغي أن يقتصر دورنا على المواقف الإعلامية في المناسبات، إنما يجب السعي الحثيث ووضع خريطة طريق لتحقيق الأهداف، وأول

وتناول موضوع الحوار، فأكد "أننا لسنا مع مقاطعته ولا مقاطعة رئيس الجمهورية بقدر ما نمتنع عن المشاركة في الحوار لأنه غير مجد ولا يؤدي الى أي نتيجة، وكلنا لمسنا على مدى السنوات الماضية مدى تعنت حزب الله من أجل الحفاظ على سلاحه وعدم تقديم أي استراتيجية دفاعية، معتبرا أن سلاحه مقدس ولا مجال لأي استراتيجية دفاعية، وهنا أريد التوقف عند هذا الأمر، وهو أن ما كنا نحذر منه أن سلاح حزب الله سيؤدي الى حالات مشابهة في هذا الوطن فنعود الى مزرعة السلاح، وإننا اليوم نشهد ظواهر مسلحة وظواهر تدعو الى التسلح، وكل ذلك يتحمل مسؤوليته حزب الله، أما الدولة فهي متقاعسة عن تنفيذ دورها بجمع السلاح وضرورة أن يكون هناك سلاح واحد وموحد للشرعية اللبنانية، وإلا فمصير الدولة السقوط والإنهيار".

ونبه ماروني الى "أن ظاهرة أحمد الأسير هي نتيجة وجود السلاح بيد حزب الله والتي جاءت كردة فعل على أصولية حزب الله، وهذا ما كنت أحذر منه. فإذا ما استمر الوضع على حاله فسيكون هناك حزب مسيحي وحزب درزي وحزب سني وستخرب البلاد وسنعود الى أيام الحرب والطائفية، وهذا ما نرفضه جميعا، وقد دفعنا أثمانا من الشهداء حتى نعود الى بناء دولتنا، ولكن بكل أسف الدولة غائبة ولا تفكر في مساوىء انتشار السلاح، ونحمل حزب الله هذه المسؤولية لأنه الوحيد بعد اتفاق الطائف عاد الى لغة السلاح".

وإذ أشار الى أن "لا أحد أقدر من الجيش على حماية أمن لبنان وسيادته، رأى ضرورة "أن يتحرر القضاء من القيود السياسية ومن المحاصصة"، داعيا الى "تطهيره من الفاسدين".

وعن مبادرة جنبلاط قال: "إن وفدا من الحزب التقدمي الإشتراكي سيزور الرئيس أمين الجميل لإطلاعه على أجواء المبادرة، ونشكر كل المحاولات التي تهدف الى خرق الجدار وتعمل على تلاقي كل اللبنانيين، ونأمل العودة الى صلب القضية، وهي سلاح حزب الله"، داعيا الى استقالة الحكومة، "وإذا لم تكن المبادرة في هذا الإطار فهي مبادرة مشكورة، لكنها لن توصل الى أي مكان".

وسئل عن موقف البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي الذي دعا الى استقالة الحكومة وإيجاد قانون انتخابي جديد، فرأى "أن كل الأفرقاء وكل الجهات تدعو الى استقالة الحكومة، ولديها اقتناع بضرورة رحيلها، وعلى الرئيس ميقاتي اتخاذ القرار وموقف وطني".


الوكالة الوطنية للإعلام

الإثنين 03 كانون الأول 2012

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 27 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان