"القوات": لا حكومة من دوننا.. والوزير الدرزي الثالث لم يُحسم بعد   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تشرين الأول 2018   -   ذهبت لزيارة الجبانة.. فكان الموت بانتظارها!   -   اردوغان يعد بكشف "الحقيقة الكاملة" بشأن مقتل خاشقجي   -   وإن حصل.. ليس انجازاً وطنياً بل واجب تأخر أداؤه كثيراً   -   مارسيل غانم لـ"صديق": المواجهة تحميك من بطش وجشع الاخر   -   الرئيس الحريري استقبل الرياشي مساءً   -   رونالدو يحصد أولى جوائزه مع يوفنتوس   -   الجبير يكشف تفاصيل جديدة: ولي العهد لم يكن على علم بمقتل خاشقجي!   -   .تحرك أميركي لم يحدث منذ 30 عاما قرب الأراضي الروسية   -   "الحسناء" حارسة الأميرة ميغان ميركل تحدث ضجة.. هذه رتبتها ومهامها   -   باسيل: نتمنى ان تضع الحكومة الجديدة في اولوياتها تنفيذ بنود قانون الانتخاب   -  
السيد: الثنائي الشيعي ارتكب خطأ اخلاقي ويعلن قطع العلاقة معه
تمّ النشر بتاريخ: 2014-02-15

رأى اللواء جميل السيد أن “من حق اي فريق سياسي ان يتمثل في الحكومة الجديدة بأية شخصية يستنسبها بما في ذلك توزير تيار المستقبل للواء أشرف ريفي، غير أنه ما من سبب مبدئي أو أخلاقي يبرّر لفريق الثامن من آذار وحلفائه التفريط بوزارة العدل تحديدا لأن العدل والأمن توأمان بالنسبة للمجتمع”.

وأضاف في بيان صادر عن مكتبه “ولأن من يُعتبر غير مؤهلاً للأمن فانه غير مؤهلاً للعدل كذلك، لاسيما وأن الفريق نفسه كان قد عارض في الأمس القريب التمديد للواء أشرف ريفي كمدير عام للأمن الداخلي، عدا عن أنه كان قد اطاح في الماضي بحكومة الرئيس الأسبق سعد الحريري بسبب رفضه إحالة قضية شهود الزور ومرتكبيها الى المجلس العدلي بمن فيهم اللواء ريفي”.

وتابع السيد بأنه “إذ يرى بأنها ليست المرة الأولى التي يخطئ فيها فريق الثامن من آذار، بمن فيه الطرفان الشيعيّان، بحق نفسه وجمهوره بهذا الحجم، وإذ يرى بأن هذا الفريق كله يتحّمل اليوم مسؤولية إرتكاب هذا الخطأ الاخلاقي الفادح الذي لا يمكن تبريره سياسيّاً لأي سبب، فإنّه يُعلن، بكلّ أسف، قطع علاقته التشاورية بهذا الفريق والتي لم تكن يوماً علاقة مبنّية على البيع والشراء ولا على أي مصلحة شخصية مرحلية أو  مستقبلية”، مؤكّداً بالمقابل “التزامه الثابت بخطه السياسي الاستراتيجي الذي إنبثق دوماً من قناعاته الشخصية المجانية وحدها والتي ليس له فيها أي فضل او مِنّة على أحد”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 38 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان