الحريري: "انا بَي السنة في لبنان وانا بعرف وين مصلحة السنة"   -   الحريري: أنا بي السنة في لبنان   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 13 تشرين الثاني 2018   -   مبادرة باسيل: حكومة قبل عيد الاستقلال؟   -   الكتائب: موقف نصرالله يشكل تحديا للمؤسسات الدستورية   -   مئات الصواريخ على جنوب إسرائيل... وغارات توقع شهداء في غزة   -   أبي خليل: ما حصل أمس انتصار للزحليين   -   مفاجأة اليوم: فتاة تعانق الحريري في البرلمان.. ونديم الجميّل مهّد الطريق! (فيديو)   -   بري لميقاتي: "ما حدا يزايد عليي وعلى الحريري"   -   باسيل: لدي افكار كثيرة سأطرحها على بري بما يتعلّق بحلّ العقدة السنية   -   ردا على نصرالله ودعما للحريري.. ميقاتي: رئيس الجمهورية والرئيس المكلف مسؤولان عن تشكيل الحكومة!   -   "وول ستريت جورنال": الوليد بن طلال "سفير".. اتصال من بن سلمان وتكليف بمهمّة خاصّة   -  
نقاط تلاق غير مسبوقة بين الحريري ونصرالله:السبب؟
تمّ النشر بتاريخ: 2014-02-17

بين كلام الرئيس سعد الحريري، في 14 شباط 2014 وكلام الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، في 16 شباط 2014، ثمة قاسم مشترك، لا بد من البحث عن أسبابه في "أمر جلل" يجري بين السعودية وإيران.

صحيح أن الحريري ونصرالله، تقاطعا عند التأكيد على ثوابتهما من التطورات اللبنانية والسورية والإقليمية، ولكن الصحيح أيضا أنهما تلاقيا في وجوب تكريس التهدئة في الداخل اللبناني وفصله عن تداعيات الحرب القائمة في سوريا، وهذا ما تجلى في التنازلات المشتركة لتشكيل الحكومة السلامية والتشديد على أهمية الاستحقاق الرئاسي والتلاقي الأثيري على وجوب التصدي للتطرف، وإن كان الحريري يدرج "حزب الله" مع "داعش" و" النصرة"، فيما نصرالله، يدرج " المستقبل" في خانة تبرير عمليات "داعش" و" والنصرة".

ولعل اللافت في خطاب نصرالله هذه المرة، كان في تحييد المملكة العربية السعودية، التي خطب منها سعد الحريري، عن العمليات الإرهابية التي استهدفت لبنان مؤخرا، وهو الذي كان قد اتهمها ، جهارا، بالوقوف وراء التفجيرات التي تقع، ولا سيما منها تفجير السفارة الإيرانية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي هذا السياق، يبرز كلام إيجابي هو الأول من نوعه لنصرالله عن الهبة السعودية -ولو لم يسمها- للجيش اللبناني.

ومعلوم، أن يوم غد تبدأ في جنيف مفاوضات الحل النهائي بين ايران من جهة وبين الدول الكبرى، بخصوص الملف النووي.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان