إجلاء أكثر من 1500 شخص اثر فيضانات في شرق كندا   -   كيف يمكنكم التخلص من السعال المزمن؟   -   الاصلاح لا يكون على حساب الامن... ولا اقتصاد بلا امن   -   عناوين الصحف الصادرة اليوم في 19-4-2019   -   برشلونة أمام سيناريوهين لحسم الليجا قبل موقعة ليفربول   -   إيران تختنق وسوريا تحتضر: ساعة الصفر للانفجار   -   الأزمة الإقتصادية تصل إلى "مول" في لبنان.. سيُقفل أبوابه قريبًا!   -   لبنان يرتدي ثوبه الأبيض في نيسان.. وهذه سماكة الثلوج! (فيديو)   -   تفجير ثامن يهز كولومبو السريلانكية.. والحكومة تحجب مواقع التواصل   -   جعجع: هناك تباطؤ في إقرار الموازنة   -   وزراء الخارجية العرب: لن نقبل بأي صفقة حول القضية الفلسطينية لا تنسجم مع المرجعيات   -   بعد الضجة حول قضية المريضة ديانا عقل.. وزارة الصحة توضح   -  
نقاط تلاق غير مسبوقة بين الحريري ونصرالله:السبب؟
تمّ النشر بتاريخ: 2014-02-17

بين كلام الرئيس سعد الحريري، في 14 شباط 2014 وكلام الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، في 16 شباط 2014، ثمة قاسم مشترك، لا بد من البحث عن أسبابه في "أمر جلل" يجري بين السعودية وإيران.

صحيح أن الحريري ونصرالله، تقاطعا عند التأكيد على ثوابتهما من التطورات اللبنانية والسورية والإقليمية، ولكن الصحيح أيضا أنهما تلاقيا في وجوب تكريس التهدئة في الداخل اللبناني وفصله عن تداعيات الحرب القائمة في سوريا، وهذا ما تجلى في التنازلات المشتركة لتشكيل الحكومة السلامية والتشديد على أهمية الاستحقاق الرئاسي والتلاقي الأثيري على وجوب التصدي للتطرف، وإن كان الحريري يدرج "حزب الله" مع "داعش" و" النصرة"، فيما نصرالله، يدرج " المستقبل" في خانة تبرير عمليات "داعش" و" والنصرة".

ولعل اللافت في خطاب نصرالله هذه المرة، كان في تحييد المملكة العربية السعودية، التي خطب منها سعد الحريري، عن العمليات الإرهابية التي استهدفت لبنان مؤخرا، وهو الذي كان قد اتهمها ، جهارا، بالوقوف وراء التفجيرات التي تقع، ولا سيما منها تفجير السفارة الإيرانية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي هذا السياق، يبرز كلام إيجابي هو الأول من نوعه لنصرالله عن الهبة السعودية -ولو لم يسمها- للجيش اللبناني.

ومعلوم، أن يوم غد تبدأ في جنيف مفاوضات الحل النهائي بين ايران من جهة وبين الدول الكبرى، بخصوص الملف النووي.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان