الحريري: "انا بَي السنة في لبنان وانا بعرف وين مصلحة السنة"   -   الحريري: أنا بي السنة في لبنان   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 13 تشرين الثاني 2018   -   مبادرة باسيل: حكومة قبل عيد الاستقلال؟   -   الكتائب: موقف نصرالله يشكل تحديا للمؤسسات الدستورية   -   مئات الصواريخ على جنوب إسرائيل... وغارات توقع شهداء في غزة   -   أبي خليل: ما حصل أمس انتصار للزحليين   -   مفاجأة اليوم: فتاة تعانق الحريري في البرلمان.. ونديم الجميّل مهّد الطريق! (فيديو)   -   بري لميقاتي: "ما حدا يزايد عليي وعلى الحريري"   -   باسيل: لدي افكار كثيرة سأطرحها على بري بما يتعلّق بحلّ العقدة السنية   -   ردا على نصرالله ودعما للحريري.. ميقاتي: رئيس الجمهورية والرئيس المكلف مسؤولان عن تشكيل الحكومة!   -   "وول ستريت جورنال": الوليد بن طلال "سفير".. اتصال من بن سلمان وتكليف بمهمّة خاصّة   -  
الجراح : بروجردي يتصرف وكأن لبنان ولاية ايرانية و مسؤول عن توجيه سياستها الخارجية
تمّ النشر بتاريخ: 2014-03-03

رأى عضو "كتلة المستقبل" النائب جمال الجراح أن "رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي يتصرف وكأن لبنان ولاية من الولايات الايرانية، وهو بالتالي مسؤول عن توجيه سياستها الخارجية".

وأكد في حديث إلى تلفزيون "المستقبل" أن "المجلس النيابي اللبناني سيد نفسه، وهو الذي يتخذ القرار المناسب، وليس الايراني من يقرر ان يدخل لبنان في المحاور في المنطقة لنصرة النظام السوري او لنصرة غيره من الأنظمة القمعية".

ونبه إلى أن "هناك اصرارا ايرانيا على جعل لبنان جزءا من المعركة الدائرة في سوريا".

وعن المؤتمر البرلماني الذي سيعقد في طهران لدعم النظام السوري قال الجراح: "المجلس النيابي بهيئته العامة هو من يقرر المشاركة، وليس رئيس مجلس النواب، لأن ادخال لبنان في سياسة المحاور في المنطقة قضية محورية".

أضاف: "اصبح لدينا شيء اسمه "اعلان بعبدا" الذي يدعو الى حياد لبنان، والدعوة الى مؤتمر طهران هي لمزيد من الانخراط في المشكلة السورية والنيران السورية، وبالتالي المزيد من تداعياتها على الداخل اللبناني".

كما اعتبر النائب جمال الجراح في بيان اصدره اليوم الإثنين، ان "اعتداءات النظام السوري اضحت شبه يومية على بلدة عرسال، حيث يقوم الطيران الحربي بقصف البلدة موقعا العديد من الشهداء والجرحى المدنيين، وبات واضحا ان النظام يستهدف المدنيين والاطفال اللبنانيين والسوريين بنيران طائراته وصواريخه، وان سقوط الضحايا من الابرياء العزل يفضح زيف ادعاءاته ان هناك مراكز عسكرية في جرود عرسال".

اضاف: "امام هذه الاعتداءات نناشد مرة اخرى فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الحكومة ان يطلبوا من وزير الخارجية اللبنانية تقديم شكوى عاجلة الى مجلس الامن الدولي ضد اعتداءات النظام السوري المتكررة، التي تنتهك السيادة اللبنانية والقرارات الدولية وخاصة القرار 1701، وتقتل المواطنين الابرياء وتدمر املاكهم وارزاقهم".

كما طالب "ممثل الامين العام للامم المتحدة في لبنان ديرك بلامبلي ان يسعى لتطبيق القرارات الدولية ونشر قوات دولية الى جانب الجيش اللبناني على طول الحدود مع سوريا، والقيام بكل ما يلزم لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات". 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان