اقتراحات خرجت عن إطارها المعروف   -   تطوّر جديد في ملف الحوار السعودي - الإيراني   -   "المستقبل": الحريري سيحسم قراره بشأن التكليف في اليومين المقبلين   -   "القوات" لـ"السياسة": الانتخابات المبكرة وسيلة التغيير الوحيدة   -   الحكومة على الضوء الأصفر.. واعتذار الحريري مؤجّل   -   لبنان يواجه "كارثة" دواء وخيارين "أحلاهما مر"   -   أزمة البنزين مستمرة وتقنين عشوائي.. محطات الوقود مسارح للكوميديا والإعلانات!   -   مصدر وثيق الصلة بالحريري لـ"السياسة": نحن إيجابيون ونأمل خيراً من المشاورات الجارية   -   انطلاقة واعدة لمبادرة بري الحكومية غداً بتفويض داخلي ومباركة خارجية   -   عون قدّم تشكيلتين للراعي... والحريري بالمرصاد   -   تسديد مبالغ مالية للمحكمة الدولية وهذه هي التفاصيل   -   الإتصالات الحكومية.. "لا تقول فول ليصير بالمكيول"   -  
” حزب الله” يعتقل أحد قياديّيه للإشتباه بعلاقَته بـ«الموساد»
تمّ النشر بتاريخ: 2014-03-05

كشف تقرير استخباري غربي بثته قناة MTV اللبنانية القريبة من 14 آذار امس، ان حزب الله بدأ منذ اسابيع باستخدام اسلحة وصواريخ جديدة في عمليته العسكرية داخل الاراضي السورية مستخدما طائرات «مرصاد 1» و«مرصاد 2» بدون طيار.

واشار التقرير الى ان الحزب اقام مطارا لهذه الطائرات بين بلدتي ايعاث ووردين في سهل بعلبك على عقار جرى شراؤه مؤخرا من رئيس بلدية سابق واقام الحزب في هذه المنطقة انفاقا ومخازن سرية اشرف على حفرها خبراء ايرانيون.

واشار التقرير الذي نقله موقع المستقبل الى ان حزب الله نقل مؤخرا صواريخ متطورة الى يبرود ومنها صواريخ ايرانية تحمل اسم سجيل وبركان وكان الحزب استخدمها في القصير، كما تبين ان الطائرة التي حلقت فوق معراب حيث مقر د.سمير جعجع انطلقت من هناك.

وذكر التقرير عينه ان حزب الله اعتقل احد مسؤوليه الميدانيين في سورية بعد الاشتباه بتعاونه مع الموساد الاسرائيلي وعن دور له في الغارة الاسرائيلية الاخيرة على جنتا في البقاع.

ويتولى ضباط في المخابرات الايرانية الخارجية التحقيق مع الرجل الآن.

وفي بلدة الفاكهة الواقعة شمالي شرق البقاع على بعد عشرة كيلومترات عن سورية تحرك اهالي هذه البلدة وغالبيتهم سنة ومسيحيون احتجاجا على زرع حزب الله المنطقة الفاصلة بين بلدتهم والحدود السورية بالالغام، ما افضى الى نفوق المواشي، وخوف المزارعين من الوصول الى حقولهم التي هي كروم عنب ومراع وكسارات للحصى.

وقال احد المواطنين انه ابلغ الجيش والاجهزة المختلفة بالامر، ولا جديد.

وشيع الحزب في بعلبك امس محمد حسين عثمان الذي قضى في الحرب السورية كما شيع عنصر آخر في الضاحية الجنوبية وتخلل هذا اطلاق رصاص كثيف وقذائف «ار بي جي» في الفضاء بشكل غير مسبوق.

المصدر: الأأنباء

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان