عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   عطية يعلن استراتيجية العمل الرقابي لعام 2019:الإجراءات ستكون استثنائية   -   بعد إبعاد أولادها عنها... نادين الراسي تهاجم والدة طليقها بكلمات نابية لماذا؟   -   خفايا أزمة القطاع العقاري: مشاريع جُمّدت.. وهذا ما ينتظر اللبنانيين!   -   فضل شاكر "تعبان".. وهذا ما كشفه نجله!   -   بين الحريري وباسيل... سلسلة مفترحات لسحب ذرائع التعطيل   -   جنبلاط: وئام وهاب جلب سلاحه من أحد دكاكين بشار الأسد   -   ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب   -   ابي رميا لراغب علامة: عمل نواب "الوطني الحر" يصب لهدف واحد.. "انو ما يطير البلد"   -   حاصباني: إذا وفّرنا في قطاع الكهرباء يمكننا رد العجز   -   "إنتحاري الكوستا" الذي زنّر نفسه بـ 8 كلغ من المواد المتفجرة.. مريض نفسياً!   -   اللواء فرنسوا الحاج لباسل الأسد "أعلى ما في خيلك اركبه"   -  
أسماء عدد من المصممين اللبنانيين تلمع في باريس عاصمة الموضة
تمّ النشر بتاريخ: 2014-03-06
يشتهر اللبنانيون بأنهم من أكثر شعوب الشرق الأوسط اهتماما بالأناقة. ولمعت في السنوات الأخيرة أسماء عدد من المصممين اللبنانيين في باريس عاصمة الموضة في العالم.

لكن قليلين منهم نالوا شهرة إيلي صعب الذي عرض الإثنين الـ3 من مارس/آذار أحدث مبتكراته لفصلي الخريف والشتاء خلال أسبوع الأزياء الجاهزة بالعاصمة الفرنسية , حيث تنوعت المعروضات بين أثواب السهرة الطويلة والبذلات ذات القطعة الواحدة والتنورات القصيرة المنقوشة ومعاطف الفراء , كما تراوحت الألوان بين الأحمر القاني والأخضر والأسود فضلا عن الزمردي والوردي الفاتح.

وقال صعب الذي استوحى درجات الأوانه من الرسام الأميركي مارك بوثكو , الذي حضرت نجمة السينما الأميركية أنجلينا جولي حفل جوائز الأوسكار بثوب مطرز من ابتكاره "كل هذه الانتقالات من الشرق الأوسط جاءت، كلها استلهاما (لما فعله) إيلي صعب لأني بدأت هذه الموجة في الشرق الأوسط والآن أنا فخور بأن المصممين في بلدنا يزيدون".

وكان صعب اللبناني الوحيد الذي نال اعترافا من الاتحاد الفرنسي للأزياء إلى أن انضم إليه ربيع كيروز عام 2009 .

اشترك كيروز في أسبوع الأزياء في باريس بمجموعة مزج فيها بين سحر الشرق وأذواق الغرب.

وقال كيروز قبل العرض إن تصميم الأزياء يتيح له أن يعبر عن نفسه ومشاعره وأفكاره من خلال تصميماته ويروي بها قصصا تختلف من موسم لآخر و غلب اللونان الأبيض والأسود على مجموعة كيروز التي تألفت في معظمها من أثواب فضفاضة مع أوشحة غطت رؤوس العارضات.

خبيرة الأزياء آنييس باريه التي تدير وكالة متخصصة في الموضة حضرت عرض ربيع كيروز وأثنت على براعة المصمم , قائلة "تستطيعون أن تروا خلف كل ذلك ثقافة بأكملها كما ترون استلهام الذوق الأوروبي في رصانة الخامات والألوان".

و استخدم كيروز خامات لينة مثل الساتان وأضاف أغطية الرأس التقليدية في شمال أفريقيا إلى فتحات الصدر الكبيرة , و نالت مجموعته أيضا إعجاب جسيكا ميشيل محررة مجلة أونلاين فاشون الإلكترونية.

وقالت جسيكا "كان عرضا للرشاقة وللسهولة.. كل شيء شديد البساطة والنقاء على غرار ما نرتديه في الحمام الشرقي لكن على مستوى أعلى كثيرا".

أما زهير مراد الذي بدأ مشواره الناجح مع تصميم الأزياء قبل نحو 20 عاما نال خلالها شهرة عالمية، فقد اختار شكلا مختلفا لعرض مجموعته الجديدة هذا الموسم.

ولد مراد في لبنان عام 1971 ومن زبوناته نجمتا السينما العالميتين جنيفر لوبيز وكاثرين زيتا جونز.

قدم مراد لجمهوره في باريس مجموعة من أثواب المساء الطويلة المطرزة بالترتر وأشغال الإبرة.

وتضمنت مجموعته ثوبا أسود مطرزا بحيات لامعة ومفتوح الظهر على شكل حرف (في) وثوبا قصيرا رماديا مطرزا بحبات متلألئة في تصميم عمودي.

وقال مراد إن 30 في المئة من زبوناته أوروبيات و30 في المئة أميركيات وعشرة في المئة آسيويات و30 في المئة من الشرق الأوسط.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان