انفجار بيروت يزيد الضغط على "حزب الله".. هل يتأثر نفوذه؟   -   على اللبنانيين أن يشدّوا الأحزمة.. كل المفاجآت واردة حتى تشرين!   -   قيومجيان: المطلوب التحرر من هيمنة "حزب الله" على البلد   -   نسناس يحذر: مقبلون على مرحلة انتقال اكبر لكورونا   -   بعد أخبار عن إطلاقها الرصاص المطاطي على المتظاهرين… قوى الأمن توضح   -   هل تبلغ ماكرون من بري رفضه اسم نواف سلام لرئاسة الحكومة؟   -   هيل في بيروت الخميس… "لبنان 24" يكشف "جدول أعماله"!   -   آخر "ندبة" لحسان دياب.. ما خلّونا نشتغل!   -   مؤتمر تأسيسي مقابل سلاح "حزب الله"؟   -   "موقف كبير" مُرتقَب... "الاستقالة الجماعية" على "النار"؟!   -   "حزب الله" لن يضحّي برئيس الجمهورية   -   نواب الكتائب يتقدمون باستقالاتهم الخطية   -  
القادري : عناصر “حزب الله" يتمادون في الإعتداء على كرامة المواطنين بحجة الأمن الذاتي
تمّ النشر بتاريخ: 2014-03-09
زار عضو “كتلة المستقبل” النائب زياد القادري، قاضي شرع عرسال الشيخ حمزة شكر، في منزله في كفرزبد، مطمئناً إلى سلامته، بعدما تعرض لإعتداء موصوف من قبل عناصر “حزب الله” على طريق عرسال – اللبوة، حيث تمت ملاحقته وإيقافه عنوة بقوة السلاح.

كما زار منزل رجل الأعمال ابراهيم الصقر، في زحلة، مطمئناً إلى صحة نجله ميشال، الذي كان اختطف على يد عصابات مسلحة.

وتوقف القادري في تصريح “عند خطورة ما يشهده البقاع، ولا سيما البقاع الشمالي، من تمادي عناصر “حزب الله” في الإعتداء على كرامة المواطنين بحجة الأمن الذاتي، في موازاة عمليات الخطف التي باتت تهدد وحدة العيش الواحد في المنطقة، ما دامت العصابات التي تقوم بها، تحتمي بوهج السلاح المتفلت من أي شرعية، وكانت ولا تزال تحظى بحماية سياسية تحولها إلى شبح، وتمنع عنها أي محاسبة للأسف”.

وشدد على أن “هيبة الدولة في البقاع على المحك، وقد بات مطلوباً من الدولة أكثر من أي وقت مضى أن تحسم أمرها، وأن تولي البقاع عناية أمنية خاصة، عبر قرار سياسي جريء يطلق يد الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية في إتخاذ الإجراءات الكفيلة بمكافحة الأمن الذاتي على حواجز “حزب الله” التي تحاصر عرسال، كما في استئصال بؤر الخاطفين الأمنية المتفلتة من أي شرعية هنا وهناك، والحؤول دون تكرار عمليات الخطف وسرقة السيارات”.

ونوه القادري “بالإنجاز الذي قام به الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي وشعبة المعلومات لتحرير الطفل ميشال الصقر”، داعياً كل الأجهزة الأمنية “لرفع وتيرة التنسيق فيما بينها، بتوجيه من وزيري الدفاع والداخلية، لضبط الوضع الأمني في البقاع”.

صدى بيروت
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان