"الثنائي الشيعي" ضد تقديم تشكيلة حكومية لبعبدا   -   عين جعجع على الانتخابات وهذا ما يراهن عليه   -   اقتراحات خرجت عن إطارها المعروف   -   تطوّر جديد في ملف الحوار السعودي - الإيراني   -   "المستقبل": الحريري سيحسم قراره بشأن التكليف في اليومين المقبلين   -   "القوات" لـ"السياسة": الانتخابات المبكرة وسيلة التغيير الوحيدة   -   الحكومة على الضوء الأصفر.. واعتذار الحريري مؤجّل   -   لبنان يواجه "كارثة" دواء وخيارين "أحلاهما مر"   -   أزمة البنزين مستمرة وتقنين عشوائي.. محطات الوقود مسارح للكوميديا والإعلانات!   -   مصدر وثيق الصلة بالحريري لـ"السياسة": نحن إيجابيون ونأمل خيراً من المشاورات الجارية   -   انطلاقة واعدة لمبادرة بري الحكومية غداً بتفويض داخلي ومباركة خارجية   -   عون قدّم تشكيلتين للراعي... والحريري بالمرصاد   -  
الشاب: على "حزب الله" التكيف مع واقع سياسي جديد في لبنان والمنطقة
تمّ النشر بتاريخ: 2014-03-12
رأى النائب باسم الشاب أن "الفشل في صياغة البيان الوزاري سينعكس سلباً على الوضع الإقتصادي والأمني"، معرباً عن أمله بعد جلاء المواقف السياسية في ذكرى 14 آذار أن تبذل محاولة جدية لرأب الصدع.

وأكد الشاب أن التجاذب اليوم ليس على الكلمات، معتبرا أن "حزب الله" أصبح منعزلاً بعد مواقف الرئيس ميشال سليمان الشجاعة وبعد الحوار القائم بين التيار الوطني الحر وتيار المستقبل".

وراى أن الحزب "سيخسر الكثير من امتيازاته السياسية والإقتصادية بعد الإستحقاق الرئاسي"، مشددا على أن "هذا الصراع ليس على الكلمات إنما على واقع سياسي جديد متغير قادم على لبنان سيكون فيه دور الحزب بالذات في غير مكان في الوقت الحاضر".

وذكر بأنه "في الرابع عشر من شباط برز موقف متقدم للرئيس سعد الحريري وانفرجت الامور"، مؤكدا أن "الصيغة التي كانت منذ اربع سنوات لم تعد تصلح لليوم".

وتابع الشاب :"الامور السياسية تتغير، وما كان بالنسبة للمقاومة كجهاز مستقل في لبنان، لا يصلح اليوم، ومطلوب من الحزب التكيف مع واقع سياسي جديد في لبنان وفي المنطقة، أما الإصرار على المواقف السابقة فهو أمر غير واقعي".

وأمل أن "لا نصل إلى استقالة رئيس الحكومة تمام سلام"، معتبرا أن "الدخول في الفراغ لن يكون لا لصالح المؤسسات الدستورية ولا لصالح حزب الله".
 
واشار إلى "أن 14 آذار قدمت الكثير من التنازلات، والمشاركة في هذه الحكومة كان تنازلا كبيرا من قبلها مع وجود حزب الله في سوريا ورفضه لإعلان بعبدا".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 37 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان