الرجل الذي انتحر في الحمرا ترك رسالة.. "أنا مش كافر بس الجوع كافر" (صورة)   -   انخفاض قياسي مفاجئ للدولار في السوق السوداء.. كم بلغ؟   -   حكومة دياب "يتيمة"... هل انتهى عمرها؟!   -   شركة Mike Sport تغلق أبوابها: لم نعد قادرين على تكبّد الخسائر   -   وزير الصحة أعلن عن عقد شراكة مع الجامعة اللبنانية لتدريب طلاب الطب   -   من 150 ألف إلى 900.. هذا عدد الليرات التي تحتاجها لتصرف 100 دولار اليوم (صورة)   -   فيديو مؤثر.. ابنة الـ21 عاماً روت قصتها وبكت بحرقة: "رح يموتونا من القهر"   -   "حزب الله" من دون حلفاء.. الأكثرية شتتها سلامة   -   فيديو موجع لأمهات في صيدا: "ارموا علينا نووي إذا بدكن نموت"   -   من يلوّح بالفوضى في لبنان؟   -   مسيرة احتجاجية لحراك صور ضد الجوع والغلاء وتردي الأوضاع الإقتصادية والمعيشية   -   بسام أبو زيد: يا حضرة المسؤول هيدي مش صايرة   -  
الشاب: على "حزب الله" التكيف مع واقع سياسي جديد في لبنان والمنطقة
تمّ النشر بتاريخ: 2014-03-12
رأى النائب باسم الشاب أن "الفشل في صياغة البيان الوزاري سينعكس سلباً على الوضع الإقتصادي والأمني"، معرباً عن أمله بعد جلاء المواقف السياسية في ذكرى 14 آذار أن تبذل محاولة جدية لرأب الصدع.

وأكد الشاب أن التجاذب اليوم ليس على الكلمات، معتبرا أن "حزب الله" أصبح منعزلاً بعد مواقف الرئيس ميشال سليمان الشجاعة وبعد الحوار القائم بين التيار الوطني الحر وتيار المستقبل".

وراى أن الحزب "سيخسر الكثير من امتيازاته السياسية والإقتصادية بعد الإستحقاق الرئاسي"، مشددا على أن "هذا الصراع ليس على الكلمات إنما على واقع سياسي جديد متغير قادم على لبنان سيكون فيه دور الحزب بالذات في غير مكان في الوقت الحاضر".

وذكر بأنه "في الرابع عشر من شباط برز موقف متقدم للرئيس سعد الحريري وانفرجت الامور"، مؤكدا أن "الصيغة التي كانت منذ اربع سنوات لم تعد تصلح لليوم".

وتابع الشاب :"الامور السياسية تتغير، وما كان بالنسبة للمقاومة كجهاز مستقل في لبنان، لا يصلح اليوم، ومطلوب من الحزب التكيف مع واقع سياسي جديد في لبنان وفي المنطقة، أما الإصرار على المواقف السابقة فهو أمر غير واقعي".

وأمل أن "لا نصل إلى استقالة رئيس الحكومة تمام سلام"، معتبرا أن "الدخول في الفراغ لن يكون لا لصالح المؤسسات الدستورية ولا لصالح حزب الله".
 
واشار إلى "أن 14 آذار قدمت الكثير من التنازلات، والمشاركة في هذه الحكومة كان تنازلا كبيرا من قبلها مع وجود حزب الله في سوريا ورفضه لإعلان بعبدا".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان