أميركا تردّ على "تهديد خامنئي".. وعقوبات على قائد بالحرس الثوري   -   الشاشة العربية تخسر جميلتها.. ماجدة في ذمة الله   -   دياب يرفض اعتماد النهج القديم في تشكيل الحكومة   -   عُقَد سياسية تعطّل ولادة الحكومة   -   حرب خفيّة بين باسيل وفرنجية   -   "حزب الله" اقتنع بوجهة نظر إرسلان   -   القيصر "يستوحي" من السلطان.. حاكمان لمدى الحياة!   -   فيسك: إيران اعترفت بإسقاط الطائرة لأن الكذبة انكشفت   -   العقد إلى حلحلة.. هل تُعلن الحكومة يوم غد؟   -   مشهدية "الحمرا" تتكرّر.. متظاهرون يحطمون واجهات عدد من المصارف (فيديو)   -   جنبلاط يعلّق على أحداث شارع "الحمرا" في تغريدة   -   حكومة تكنوسياسية تطيح بحكومة دياب التكنوقراط   -  
شبح الظلام يهدد لبنان!
تمّ النشر بتاريخ: 2014-03-12

فاجأ وزير المال علي حسن خليل مؤسسة "كهرباء لبنان" بعدم توقيعه على معاملات فتح الاعتمادات المستندية، لتغطية شراء بواخر الفيول لزوم محطات الكهرباء قبل صدور قرار يشرّع هذه العملية ويؤمن التغطية القانونية من مجلس الوزراء الذي راسله بكتاب خطي يطلب اصدار موافقة واضحة لتأمين المبالغ.

ماذا يعني هذا القرار؟ وفق مصادر مؤسسة الكهرباء، فإن هذا الاجراء ستكون لها تبعات كارثية على وضع التيار الكهربائي، إذا لم تعالج المسألة خلال هذا الاسبوع، خصوصا وان الـ"فيول أويل" المتوافر في المؤسسة يكفي لأقل من اسبوع، بما سيضطر المؤسسة الى التقنين تدريجا وصولاً الى القطع الكامل للتيار.

الا أن مصادر وزارة المال خففت من خطورة المسألة عبر تأكيدها أن رئيس الحكومة تمام سلام وعد وزير المال بمعالجة الامور ومتابعتها وفق الأصول خلال اليومين المقبلين، ولن يشعر المواطنون بأي تغيير على صعيد التغذية بالتيار الكهربائي.

وقد برر وزير المال عدم توقيعه على معاملات فتح الاعتمادات المستندية لتغطية شراء بواخر الفيول بأنه لا يتحمل مسؤولية النتائج لأن عمليات فتح الاعتمادات والدفع السابقة لم تستند الى قرار واضح، ووقّعت تحت صيغة الظروف الاستثنائية، وشكلت الجزء الأكبر من عجز الخزينة بمليارات الدولارات وتعددت على مدار السنوات السابقة.

ودعا الجميع لتحمل مسؤولياته والمشاركة في المسؤولية لمعالجة هذه القضية الحيوية لحياة الناس.

النهار

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 68 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان