"أرقام الموازنة وضعت لتقرّ نهاية حزيـران"   -   ميقاتي: نرفض التعدّي على صلاحيات رئيس الحكومة   -   "ناشيونال انترست": هذه طلبات أميركا من "صنّاع الملوك" في الحرب مع إيران!   -   ريفي : واهِم باسيل وفريقه إذا اعتقد أنه يستطيع أن يهوِّل عليّ بدعواه القضائية   -   "إنتي مين" مسلسل "يشبه" المشاهد   -   خبر سار من الحسن إلى اللبنانيين بشأن المطار.. ما هو؟   -   الفيفا تحسم: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا   -   موقف نادر على الملاعب.. اللاعب الابن كسر قلب والده المدرب بهدف قاتل!   -   لمحبي "الهيبة".. هل من موسم رابع؟   -   الاخبار: الامتحانات الرسمية المهنية قد تؤجل الى 24 حزيران هذا العام   -   بعد توقّف برنامجه وغيابه عن "تويتر".. هشام حداد: "هيدا احلى شي عملتو بحياتي"   -   جلسة أخيرة الجمعة... باسيل متمسك بموقفه من الموازنة والحريري غاضب   -  
لماذا يدافع حزب الله عن نائب أمير كتائب عبدالله عزام؟
تمّ النشر بتاريخ: 2014-03-14

دفتردار... اسم يعود مجددا الى الواجهة وإن من زاوية مفاجئة. سمع باسمه لاول مرة عندما حصل انفجار السفارة الايرانية وبعدها تفجيري بئر الحسن وقد اعترف بمسؤوليته عن هذه العمليات وفق ما سرب. لقّب بالرجل الخطير كونه الشخصية الظل لماجد الماجد الذي اعتبر القبض عليه صيدا ثمينا. المفاجأة أن حزب الله مهتم بالدفاع عن دفترداد.

 

وفي التفاصيل وبحسب ما نشر على موقعي المدن والجنوبية وفي جريدة الشرق الاوسط أن حزب الله أوكل محامية للدفاع عن نائب أمير كتائب عبدالله عزام الموقوف جمال دفتردار "لقاء مبلغ مالي عال جدا". التقارير تتحدث أن الحزب تعمد توكيل محامية بعيدة سياسيا عنه لعدم إثارة الشبهات وأنه دفع لها 50 ألف دولار كدفعة اولى. المحامية وبحسب المعلومات سنيّة من بعلبك ومتزوجة من شيعي قريب من حزب الله.

واقعة اهتمام حزب الله بالدفاع عن دفتردار اذا صحت فلن تكون سابقة، فالحزب سبق له وكلف النائب نوار الساحلي الدفاع عن الشيخ السلفي عمر بكري الفستق وأخرجه من السجن.

 

هذه الواقعة تطرح أكثر من علامة استفهام عن أسباب اهتمام حزب الله بدفتردار؟ فهل يتخوف الحزب من أن يؤدي التوسع في التحقيق مع دفتردار الى فضح امور يريدها أن تبقى مخفية؟ ولماذا يدافع عنه في قضية تتعلق بتدريب مقاتلين ونقلهم من لبنان الى سوريا للقتال الى جانب ما يصفها حزب الله بالمجموعات التكفيرية؟ المصادر الامنية، كشفت أن دفتردار "كانت له علاقة بتنظيم "فتح الاسلام" الذي ارتبط في مرحلة صعوده بالاستخبارات السورية وتاليا ربما يملك معلومات تحرج النظام السوري وحلفاءه".

 

دنيز رحمة فخري

الفيديو المتعلق بالخبر
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان