هل تؤثر تهمة تهرب ترامب من دفع الضرائب على حظوظه في الانتخابات؟   -   مراقبة تسعير الدولار   -   جهود دولة كبرى في سبيل الاتفاق على حكومة جديدة   -   دراسة ما بعد خطاب ماكرون   -   الحريري لـ "المصفّقين لسقوط مبادرة ماكرون": ستعضّون أصابعكم ندماً!   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -   بيان لبري بعد اعتذار بري: "نحن على موقفنا"   -   عون قَبِل اعتذار أديب… إليكم التفاصيل!   -   اتصالات التأليف.... عود على بدء فهل يعتذر أديب؟   -   مصطفى أديب.. الرئيس العنيد الذي أتعب المفاوضين!   -  
اختفاء "أبو طاقية".. خاطف عرسال
تمّ النشر بتاريخ: 2014-03-20
أكّدت مصادر أمنية لصحيفة "الأخبار" أن "أحد أبرز المطلوبين في عرسال، الشيخ مصطفى الحجيري المعروف بأبو طاقية، غادر عرسال إلى جهة مجهولة"، لافتةً إلى أن "الرجل يقود مجموعة مسلحة هي بمثابة اللواء اللوجستي لمجموعات جبهة النصرة وتنظيم داعش وكتائب عبد الله عزام على طرفي الحدود اللنبانية ـــ السورية قرب عرسال".

وأضافت الصحيفة: "تتألف مجموعته من نحو 200 شخص مسلحين بمعظمهم، يعمل بعضهم في أعمال إغاثة النازحين السوريين إنطلاقاً من مسجد ومستوصف يديرهما الشيخ مصطفى. كذلك تضمّ المجموعة في صفوفها معظم من سببوا خلال السنوات الماضية مشكلات أمنية في عرسال ومحيطها، ومعظم المتورطين في أعمال الإرهاب الذين انطلقوا من عرسال أو مرّوا بها".

وتابعت: "ففي سجلات الأجهزة الأمنية، تتردد أسماء مصطفى الحجيري وأفراد من مجموعته كأبرز المطلوبين في قضايا تفجير سيارات وقتل وإطلاق الصواريخ على قرى لبنانية في البقاع الشمالي. وتصنّف الإستخبارات الأميركية أبو طاقية كأحد رموز تنظيم القاعدة في لبنان".

وأوضحت المصادر أن "أبو طاقية اختفى من عرسال بعدما وردته رسالة من جهة رسمية لبنانية تنصحه بمغادرة البلدة، لأن قرار ضبط الأمن فيها لا يحتمل التراجع، وأن مصيره بات على المحك". ورغم ما تقدّم، أكدت مصادر أمنية أن "الرجل ما زال في عرسال، لكنه توارى عن الأنظار، علماً بأنه كان قد قال لرئيس البلدية علي الحجيري قبل نحو 10 أيام: "سأذهب إلى الجرد".
الأخبار 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان