أفيوني: حمى الله المملكة وأدامها زخراً للبنان والعرب   -   في صيدا.. سقط من الطابق السابع وفارق الحياة! (صور)   -   حاصباني: ما وصلنا إليه.. لا تستطيع موازنة انتشاله   -   مفاجأة بدور نادين نسيب نجيم في رمضان 2020.. ستجسد شخصية سوزان الحاج؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 23 أيلول 2019   -   درويش: نطالب الدولة بحقوق الناجحين في مجلس الخدمة   -   القاء القبض على الأب الذي عنّف ابنته... واليكم هويته   -   الرئيس عون الى نيويورك مترئساً وفد لبنان الى الجمعية العامة للأمم المتحدة   -   ما هو العدد الحقيقي لأعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية إلى نيويورك؟   -   أزمة "ATM": لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف.. وتجميد الحسابات الأونلاين؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الأحد في 22 أيلول 2019   -   نانسي عجرم: "قلبي رح يوقف ما عم بعرف عبّر ولا عم بعرف شو احكي"   -  
صيدا تكسر حاجز الخوف والعزلة وتتألق بألوان الفرح في احتفالية عيد الأم
تمّ النشر بتاريخ: 2014-03-21
لبت عاصمة الجنوب صيدا بكبارها وصغارها ، وبقطاعاتها الاقتصادية والتربوية والأهلية مبادرة النائب بهية الحريري لأن تكون لإحتفالية عيد الأم مناسبة لإعادة اطلاق حيوية المدينة وكسر وازالة كل حواجز الخوف والعزلة والقلق التي عانت منها صيدا لأكثر من عامين ، واعادة تقديمها مدينة ترحب بكل الوافدين اليها مقيمين وزائرين وعابرين ومتسوقين ولتحفيز النشاط والحركة والحياة في مختلف مرافقها وقطاعاتها .
فقد انطلقت في السوق التجاري لمدينة صيدا فعاليات احتفالية عيد الأم التي اطلقتها النائب الحريري تحت شعار " لأمي ووطني الأم " ونظمتها مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وضواحيها والشبكة المدرسية لصيدا والجوار والمؤسسات والمراكز التجارية والسياحية ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي في المدينة وتستمر حتى عيد الفصح ، بحيث تتوزع على مختلف مرافق وقطاعات واحياء المدينة وجوارها بأنشطة وفعاليات منوعة يتركز معظمها في المراكز والمؤسسات التجارية والسياحية ومحيطها .. 

اكثر من أربعة آلاف تلميذ من مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار الرسمية والخاصة يرفعون الأعلام اللبنانية ، تلاقوا مع امهاتهم واهاليهم في السوق ومثلهم آلاف المواطنين من صيدا والجوار تلاقوا في ارجاء سوق صيدا التجاري الذي تحولت شوارعه وارصفته الى مساحات فرح وبهجة ، قبل ان ينتشروا داخل المحال والمؤسسات التجارية لشراء هدايا الأم في عيدها ..ثم توزعوا على اسواق المدينة القديمة والواجهة والبحري والكورنيش وارتادوا المعالم التراثية كالقلعة البحرية وخان الافنرج ومتحف الصابون ، واستقل بعضهم المراكب السياحية الى جزيرة صيدا .

وترافق ذلك مع حفل افتتاح رسمي تضمن برنامجا فنياً وترفيهيا اقيم في الهواء الطلق في شارع الأوقاف عند مدخل السوق التجاري بمشاركة جموع غفيرة من المواطنين والطلاب تقدمهم : ممثل النائب بهية الحريري منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة قاسم خليفة، منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب، وعدد من اعضاء المجلس البلدي واعضاء في جمعية التجار ومن مدراء مدارس الشبكة المدرسية ورؤساء وممثلو عدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية .
بعد النشيد الوطني اللبناني ، قامت الشخصيات المشاركة باطلاق ازواج من الحمام الأبيض رمزا للسلام في اجواء المدينة ، وعلى وقع اغنية :هيلا يا صيدا و "ست الحبايب" واغان من التراث الوطني والشعبي قدم تلامذة عدد من مدارس الشبكة المدرسية لوحات فنية وتعبيرية راقصة ، ومنها اغنية " اعطونا الطفولة " .
وتوزعت الأنشطة في شوارع السوق التجاري التي زينت بالبالونات الملونة الوان العلم اللبناني والعاب النفخ .كما قدمت فرقة الكوفية الفلسطينية لوحة من التراث الشعبي الفلسطيني بالمناسبة.

وفي تصريح له على هامش افتتاح الاحتفالية قال ممثل النائب الحريري الدكتور ناصر حمود: صيدا اليوم تحتفل بعيد الام ، صيدا مرت بعامين كانا صعبين عليها ، وهيتحاول ان تلملم جراحها وتؤكد صيدا اليوم انفتاحها على الجنوب وعلى الشرق وانها تريد انتعود المدينة الحاضنة لجميع اللبنانيين .ونأمل ان يعم هذا الفرح كل لبنان في الأيام القادمة ومع الحكومة ان تسترجع الدولة هيبتها ويعود للاقتصاد والسياحة زخمها ، خاصة واننا قادمون على موسم صيفي ..وبهذه المناسبة نتوجه الى كل امهاتنا وكل امهات الوطن العربي والى الأم السورية والأم الفلسطينية بالتحية والمعايدة.
من جهته قال رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف: صيدا تعودت ان تكون مدينة للحياة .. نحن مررنا بظروف صعبة خلال السنتين الماضيتين وانكفأنا بفعل الواقع الذي كنا نعيشه انما عدنا الى اجواء الفرح والعطاء ، وبدانا مع عيد الام الذي يعنينا كثيرا وكان مناسبة بمبادرة من النائب الحريري لنعيد لصيدا وجهها الحقيقي انطلاقا من هنا ، وسيمتد هذا النشاط ان شاء الله حتى عيد الفصح المجيد وهناك برنامج سيتكامل ولن ينتهي الا مع المهرجانات التي اعتدنا عليها وكانت صيدا مميزة بها ...
واضاف : العروضات كثيرة في المؤسسات التجارية واالمطاعم والمقاهي وهي تزيد على خمسين بالمئة،وسنستمر بالحسومات الى الفصح المجيد لاننا في صيدا نتكامل مع شرق المدينة وجنوبها وشمالها .. وهذه دعوة للجميع لان يأتوا الى صيدا وبان صيدا مدينة منفتحة على الجوار .

وقال منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب :اليوم صيدا تكشف وجهها الحقيقي صيدا المحبة والحنان والعطاء والسلام صيدا للجميع، نصرخ صرخة مودة ونقول ان هذا هو لبنان الذي نريده ، صيدا ست الحبايب ست السلام، اليوم 5000 طالب وطالبة رفعوا العلم اللبناني وراية الدولة والوطن وغنوا لست الحبايب وللام الحقيقية امنا جميعا لبنان . الطلاب اتوا من صيدا من جزين من الزهراني من الغازية لنقول لهم بصوت واحد تفاءلوا بلبنان، ارفعوا البسمة على وجوهكم والامل قادم ومهما دارت الايام .. انتم المستقبل انتم الامل وهذه رسالة رفيق الحريري التي زرعها بنا .
وسبق افتتاح الاحتفالية صباحا اطلاق تلامذة عدد من المدارس الرسمية والخاصة مئات الأزواج من الحمام الأبيض في ساحات المدينة الرئيسية بمشاركة مدرائهم وهي " ساحة الشهداء ، مستديرة مكسر العبد ، مستديرة مرجان ، مستديرة ايليا ، مستديرة القناية –الحارة ، بالاضافة الى خان الافرنج ومجمع البهاء .
الصور المتعلّقة بالخبر
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان