تتناولون الأسبرين يومياً؟ توقفوا عن ذلك فورا   -   هذا ما ينتظركم من جسر مشاة نهر الموت حتّى الدّورة!   -   بعد مقال "الجمهورية".. مكتب الحريري يوضح!   -   اللواء ابراهيم في بعبدا.. فهل من جلسة للحكومة هذا الاسبوع؟   -   مفاوضات الحدود مع اسرائيل تعود الى الواجهة... ريتشارد تحمل رسالة الى بري   -   الخليل: عدم إنعقاد مجلس الوزراء خطيئة مميتة وآخر الدواء الكي   -   محمد نصر الله: ألف نعم لمساعدة أهلنا الفلسطينيين للحصول على حقوقهم الإنسانية   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء في 23 تموز 2019   -   الصفدي غرّدت بشأن "منح المرأة جنسيتها لأولادها"... فماذا قالت؟   -   هل يلتئم مجلس الوزراء هذا الأسبوع؟   -   محفوض: ليتذكر الجميع أن لبنان أولا وأخيرا   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تموز 2019   -  
جنبلاط: الأسد مسؤول عن "داعش" وكبار مسؤولي هذا التنظيم كانوا في سجونه
تمّ النشر بتاريخ: 2014-03-23
لفت رئيس جبهة "النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط، في حديث له عبر قناة الجديد،الى ان "الجميع في مأزق، جبل محسن وطرابلس والساسة فيها في مأزق"، لافتا الى انه "جميعنا اتفقنا على مساعدة الجيش، وجميعنا بما فيهم "حزب الله" بحاجة للدولة"، ناصحا أمين عام "الحزب العربي الديمقراطي" رفعت عيد ان "لا يتهور ويأخذ الطائفة العلوية الى مأزق لا عودة فيه، كما نصح بدخول الجيش الى جبل محسن ومصادرة السلاح ثم يدخل الى باب التبانة ويعتقل قادة المحاور".

واشار جنبلاط الى ان "اليوم تيار "المستقبل" بالحكم وجميعنا بالحكم وعلينا رفع الغطاء وبشكل جدي عم يستبح طرابلس"، معتبرا ان "رفعت عيد يستبيح طرابلس وطائفته، مشيرا الى ان "بعض الساسة مولوا قادة المحاور لكن اليوم "فلتوا" منهم، والجيش قادر على حسم الامور".

واعتبر جنبلاط ان "حزب الله غرق بالوحل السوري واذا ظن انه منتصر بعد يبرود فهو مخطئ، فاليوم الحزب يغذي بعض التنظيمات البيروتية وغيرها تحت شعار سرايا المقاومة، وهذا الامر لن يوصل الى مكان وانصحه برفع الغطاء وترك هذه الجماعات"، موضحا ان "سرايا المقاومة لا قيمة لها، وعلى "حزب الله" رفع الغطاء عن رفعت عيد"، لافتا الى "انه لم يخوّن يوما المقاومة".

واكد جنبلاط ان "التنسيق بين فرع المعلومات ومخابرات الجيش موجود"، معتبرا انه "لا يجوز لاحد اعتبار احدهما محسوب على تيار سياسي، فالخطر اليوم على الجميع والانهيار يطال الجميع"، لافتا الى ان "الارهاب موجود، ولا صفة ولا دين ولا عرق له، فالارهاب العالمي قرر ان لبنان قد يكون محطة"، موضحا "انه لا يشارك وجهة النظر ان دخول "حزب الله" الى سوريا سبب وجود الارهابيين.

واعتبر جنبلاط ان "حزب الله ارتكب خطأ تاريخيا بتحويل البندقية من وظيفتها في حماية لبنان وتحرير الارض الى الدخول في المعترك السوري لكن هذا القرار ليس لبنانيا بل ابعد بكثير، ولنحاول ان نحمي بلدنا ثم ندخل في المعادلة التي هي اكبر من الحريري ومني"، موضحا ان "ايران اضطرت الى خلق جيش موازٍ للجيش السوري، من ابو الفضل عباس في العراق وحزب الله اشترك ايضا".

ورأى جنبلاط "اننا وصلنا لحرب اهلية طاحنة بسوريا لكن يبقى الحق المشروع للشعب السوري بالتخلص من الديكتاتورية" معتبراً ان "الأسد مسؤول عن "داعش" وكبار مسؤولي هذا التنظيم كانوا في سجونه ".

وامل جنبلاط"ان نصل الى الرجل المناسب للرئاسة وأنا سأنسق مع حليفي الاول الرئيس نبيه بري".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان