ماذا وراء "جادة الإمام الخميني"؟   -   ريما بنت بندر سفيرة في واشنطن وخالد بن سلمان نائبا لوزير الدفاع   -   تدابير سير في صيدا بسبب أعمال تعبيد   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-02-2019   -   إعلان سار الى اللبنانيين.. إقالة أي مسؤول عن حادثة وفاة عـ"أبواب المستشفيات"؟!   -   بين وداع شباط واستقبال آذار.. خيرات "ايسلاندية" تجمعهما: رحبوا بالأمطار لأسبوع!   -   البعريني: نثني على قرار وزير الصحة بشأن مستشفى حلبا الحكومي   -   فضيحة التوظيف في لبنان: لا مُحاسبة ولا فسخ عقود   -   عندما يضرب "الرئيس القوي" يده على الطاولة!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -  
أهالي موقوفي عبرا يردون على الأسير ويعددون ما أنجزته بهية الحريري
تمّ النشر بتاريخ: 2014-03-26
بيان صادر عن اهالي موقوفي عبرا
صيدا في 26-3-2014

لقد مرت قضية موقوفي احداث عبرا بالعديد من المحطات التي عانى فيها اهاليهم وعائلاتهم الكثير الكثير من اجل انهاء معاناة ابنائهم . 
وكان لسعادة النائب السيدة بهية الحريري التي تابعت هذه القضية منذ اللحظة الأولى الدور الأساسي في تحريك هذا الملف وملاحقته من مختلف جوانبه ، فاعتبرت قضيتنا قضيتها وتحملت الكثير من التجريح والافتراءات التي لم تنل لحظة من عزيمتها وحرصها على التخفيف من ظروف الاعتقال في مراحله الأولى ، ومن ثم نقل الموقوفين من الريحانية الى سجون رومية وعالية وجزين، ولم تتوقف يوما عن المطالبة والسعي الحثيث من اجل الاسراع بالبت بملفات الموقوفين لتخلية من لا يثبت تورطه وان يحال الى المحاكمة من توجه اليه التهم بالتورط في الاعتداء على الجيش اللبناني الذي نعتبر ضباطه وجنوده وشهداءه اهلنا واخوتنا وابناءنا  .. وفي نفس الوقت للتخفيف على اهالي قلقهم وخوفهم على ابنائهم ، ومتابعة ادنى التفاصيل المتعلقة بهم . 
وقد اثمر سعيها اطلاق عدد من الموقوفين واستصدار القرار الظني الذي هو بالمفهوم القضائي ليس حكما مبرما وانما هو اجراء قضائي لبدء مرحلة المحاكمات التي ستكون لها آليتها القانونية حسبما افهمنا المحامون المتطوعون .
واننا نعتبر ان قضية الموقوفين هي في ايد امينة بفضل جهود النائب الحريري وحرصها على احقاق الحق واظهار الحقيقة كاملة والوصول الى العدالة في هذه القضية . 
واننا اذ نجدد ثقتنا بالست ام نادر ، نثمن لها غاليا وقوفها الى جانب اهالي الموقوفين في محنتهم ونشكر جهودها السابقة والحالية في متابعة هذه القضية ونستنكر كل صوت يحاول تشويه العمل الانساني الكبير الذي قامت وتقوم به، معتبرين ان اي اساءة للسيدة الحريري بهذا الخصوص هي اساءة لنا ومحاولة لحرف قضية ابنائنا عن مسارها القضائي والقانوني الى مسارات اخرى ليس لنا علاقة بها .
يكفينا ما عانيناه وما عاناه ابناؤنا ، ولن نسامح من كان سببا في هذه المعاناة .


عن اهالي الموقوفين : 
//غسان العقاد ، محمود العر، بلال معنية ، ام احمد الحريري ، لينا بيلاني ، نوال الملاح ، ديما العر، ام محمد الشامية ، علي ارناؤوط ، محمد الأتب ، دارين بديري ، اماني البابا ، ام محمد القاسم ، نجاة الزيباوي، ام محمد حمدان ، يادرة حمود، ياسمين كلاس ، يحيى دقماق ، فضل مصطفى ، عبد الباسط بركات ، ابراهيم سليمان ، طارق عبد الله ، عبير ابو طبلة ، محمد الرز وربى كساب ابو ظهر // .
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان