"ثقة الروس بإسرائيل تزعزت": هذا الثمن الذي سيطلبه بوتين.. والامتحان قريب   -   بلبلة أمام جامعة بيروت العربية وانتشار أمني كثيف.. ماذا يجري؟ (صور)   -   عن مركب الموت وبحر التناقضات اللبنانية   -   تغريدة "لاذعة" من ريما عساف عن "الصحافيين".. وبلوك من مارسيل غانم!   -   الجلسة التشريعية.. بري يسحب صواعق التفجير "مع حبة مسك"   -   "دكتوراه" رئيس الجامعة اللبنانية تستنفر السفارة الروسية: نفتخر بأيوب   -   الموسوي: لن أتكلم والحكومة معتقلة... والسيد: حوّلوا الجلسة   -   الرئيس عون: بعض الرأي العام الاجنبي مصّمم على جعل حزب الله عدوا   -   إجتماع وزراء الخارجية العرب في الامم المتحدة لتنسيق المواقف   -   بشرى من الاحوال الشخصية: بات يحق للمرأة الاستحصال على بيانات قيد لاولادها القاصرين   -   كارول سماحة تطلق “مبروك لقلبي”   -   السيسي خلال لقائه عون: ندعم لبنان وتوجهاته لاعادة النازحين الى المناطق الامنة   -  
سلام يترأس إجتماعاً للجنة إدارة النفايات الصلبة المشنوق: هناك قرار نهائي بإقفال مطمر الناعمة
تمّ النشر بتاريخ: 2014-04-07

ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة متابعة ملف إدارة النفايات الصلبة والتي تضم نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل ووزراء الزراعة أكرم شهيب، الصناعة حسين الحاج حسن، الداخلية نهاد المشنوق، البيئة محمد المشنوق، شؤون التنمية الإدارية نبيل دوفريج، الطاقة والمياه ارتور نظريان وممثلاً عن مجلس الانماء والإعمار.

بعد الإجتماع قال وزير البيئة محمد المشنوق: “اجتمعت اليوم اللجنة الوزارية الخاصة بوضع خطة لمعالجة مشكلة النفايات الصلبة برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء، وخصص هذا الاجتماع لدراسة التقارير التي وضعت عن المراحل المختلفة التي مرت بها هذه المشكلة والحلول المقترحة والجوانب التي يحتاجها البلد لجهة إعداد القرارات والمراسيم وربما القوانين للوصول الى المرحلة المقبلة التي ستنفذ فيها هذه الخطة الشاملة لمعالجة النفايات الصلبة، ونقصد بذلك ما بعد 17-1-2015 أي عند إقفال مطمر الناعمة بصورة نهائية وتأهيله”.

أضاف: “كان واضحاً بأن هذه الأمور بحاجة الى دراسة معمقة وسيكون هناك اجتماعات لاحقة للمزيد من التفاصيل التقنية، وستعود اللجنة للاجتماع بعد أيام قليلة لمتابعة هذه الأمور قبل عرضها على مجلس الوزراء”.

سئل: هل تطمئنون أهالي الناعمة بأن المطمر سيقفل نهائياً؟

أجاب: “هذه الموضوع إنتهى كلياً ولا نقاش حول موضوع مطمر الناعمة، هناك قرار نهائي بالإقفال بتاريخ 17 كانون الثاني 2015 لا رجوع عنه”.

اللواء ابراهيم

وكان سلام إستقبل مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان