موقف العرب من "حزب الله" يتدرج صعوداً!   -   عون ليس شيحاويّاً: التبعيّة ليست «طبيعة»   -   "مجزرة القرن" في سيناء.. مصر ترفع رايات الحداد والثأر!   -   أحمد الحريري: الأزمة التي مرت بها البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري   -   خاص - بعد كشف عمالة عيتاني.. مستشارة أمن الدولة توضح   -   الحريري: نطالب بالنأي بالنفس قولا وفعلا ونريد أفضل العلاقات مع أشقائنا العرب   -   زعيتر: نؤكد عدم القبول بأي ذريعة لتأخير الانتخابات   -   من هو رئيس المعارضة السورية الى مفاوضات جنيف؟   -   صمت الـLBCI.. هل تُرك مارسيل غانم وحيداً!   -   زياد عيتاني يعترف بالتعامل مع إسرائيل.. أمن الدولة تروي تفاصيل التوقيف   -   "حزب الله" للحريري: تأخرت.. ورأس كبير يطل من قبرص؟!   -   زياد برجي: مصر راح تطلع من المحنة أقوى   -  
لقاء لجمعية جامع البحر ـ صيدا عن المخدرات
تمّ النشر بتاريخ: 2014-04-09
لمناسبة يوم الصحة العالمي واحياء لذكرى تاسيس منظمة الصحة العالمية في العام 1948، نظمت جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا لقاء حول «آفة المخدرات واقعا وسبل توعية ومكافحة«، حاضر فيه رئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب المقدم هنري منصور وحضرها: ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري، ممثل النائب بهية الحريري منسق عام تيار المستقبل في الجنوب ناصر حمود، ممثل امين عام تيار المستقبل في الجنوب عضو منسقية الجنوب رمزي مرجان، ممثل المجلس الأهلي لمكافحة الادمان في صيدا والجوار ماجد حمتو. واستهل رئيس الجمعية طه القطب اللقاء بكلمة فقال: ان مساهمتنا في الاحتفال بيوم الصحة العالمي انما من اجل تسليط الضوء على جزء من مشاكلنا الصحية وبالتالي المساهمة ولو المتواضعة في تحسين البيئة الصحية في مدينتنا صيدا. وأكد ان آفة تعاطي المخدرات باتت ظاهرة خطيرة على مستوى لبنان وعلى صعيد مدينتنا صيدا بشكل خاص. ما يتطلب منا جميعا التعاون وتضافر الجهود وتضامنها لمواجهة تحدياتها والعمل على الوقاية منها ومعالجتها.

ثم تحدث المقدم منصور مستعرضا انواع المخدرات واشكال التعاطي وظروفه واسبابه. وأورد بعض المؤشرات السلبية لواقع تعاطي المخدرات لا سيما في صفوف الفتيات والفتيان دون سن 18 سنة، وصولا الى اثاره السلبية والمميتة سواء على صحة المتعاطي او على العائلة والمجتمع ككل. وعرض وقائع واحصاءات وبعض حالات الموت المفاجىء نتيجة الجرعة الزائدة. ثم تناول ما يقوم به مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب على صعيد مكافحة آفة المخدرات والحرص على توقيف المروجين والتجار وابرز نتائج التوقيفات الأخيرة ولا سيما التجار وضبط كميات معهم فكشف عن توقيف 177 شخصا منذ مطلع العام الحالي في الجنوب في قضايا تعاطي وترويج واتجار من بينهم 20 تاجرا ومروجا. وختم بالدعوة الى تكثيف ونشر التوعية وتعزيز عمل الجمعيات التي تهتم بهذا الملف مشددا على اهمية تعاون الأهل في هذا المجال. 

وحاضر ماجد حمتو عن المجلس الأهلي لمكافحة الادمان في صيدا والجوار مستعرضا اهداف المركز وما يقوم به على صعيد استقبال ومعالجة حالات الادمان . كما قدمت مجموعة من ناشطي الهيئة الاسلامية للرعاية عرضا تعبيريا صامتا حول آفة المخدرات والادمان.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان