فوتيل نقل رسائل "تحذيرية" لبيروت.. وروسيا تسأل عن "سر" الغرام بالأميركيين   -   مشوار الحريري وجنبلاط... "مكمّل"   -   إتصال بين جنبلاط وارسلان: الحفاظ على الهدوء بمعزل عن الخلاف السياسي   -   الخرق الأول لـ"القوات" في هذه الأقضية   -   سلام: يتعين على أهالي بيروت في أيار تأكيد هوية مدينتهم العربية   -   كسروان نسخة من مفاتيح حزب الله   -   . صيد ثمين لـ “شعبة المعلومات” بعد عمليّة أمنية خاطفة   -   وفاة شاب بظروف غامضة في صيدا.. اليكم التفاصيل   -   إقفال الإدارات والمؤسسات العامة في الأول من أيار   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 24 نيسان 2018   -   الكتائب تحذر.. فما علاقة الانتخابات؟   -   جعجع في مهرجان للائحة المتن قلب لبنان: نخوض المعركة من أجل إخراج لبنان من الحفرة   -  
اعتقال سيناتور إيطالي في لبنان
تمّ النشر بتاريخ: 2014-04-13

أوقفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي  السيناتور الايطالي السابق مارسيلو ديل أوتري المقرّب من رئيس الحكومة الايطالية السابق سيلفيو برلوسكوني والفار من بلاده بسبب إدانته بالتورط مع المافيا، حسب ما أعلن وزير الداخلية الإيطالي أمس.

وقال وزير الداخلية الإيطالي انجلينو الفانو للصحافيين في روما على هامش مؤتمر لحزبه “يمين الوسط الجديد”، إن “مارسيلو ديل اوتري موجود في مكاتب الشرطة اللبنانية” في بيروت.

وفي وقت لاحق، صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بلاغاً جاء فيه أنه “بتاريخ 12/4/2014، أوقفت شعبة المعلومات في أحد فنادق العاصمة بيروت بناءً على إشارة النيابة العامة التمييزية، المدعو مارسيلو ديل أوتري إيطالي الجنسية المطلوب بموجب مذكرة دولية صادرة عن منظمة الأنتربول، بجرم الإنتماء إلى منظمة إجرامية”.

وفي روما، أشار الفانو إلى أن ايطاليا تطلب “بحسب ما هو طبيعي ومنطقي، تسليم ديل اوتري إلى ايطاليا”.

وعاد وزير العدل اندريا اورلاندو السبت الى روما للتوقيع على الطلب.
ومن جهته، أوضح المتحدث باسم السفارة الايطالية في لبنان انتوني ريغيتي لوكالة الصحافة الفرنسية، أن السفارة “ستقدم المساعدة القنصلية المعتادة” لديل اوتري.

وأعلنت شرطة مكافحة المافيا الايطالية الجمعة، أنها لم تتمكن من الوصول إلى ديل اوتري، الصادرة بحقه مذكرة توقيف منذ الثلاثاء الماضي، واعتبرت ذلك فراراً من العدالة.

ويواجه السيناتور السابق منذ يوم الجمعة مذكرة اعتقال أوروبية سارية المفعول في كافة الدول الاوروبية وفي الدول التي وقعت مع ايطاليا اتفاقيات تسليم.

ووفق محامي السناتور الايطالي غيوسيبي دي بيري، فإنه يجب النظر في ما إذا كان التسليم يطبق على نوع الاتهام الموجه إلى ديل اوتري في ما يتعلق بتورطه مع المافيا.

وكان ديل اوتري البالغ 72 عاماً أصدر بياناً الجمعة نفى فيه عزمه عدم الالتزام بحكم محكمة التمييز الصادر ضده، مؤكداً أنه خارج البلاد لفترة علاجية وللراحة.

واشعلت قضية اختفاء ديل اوتري الطبقة السياسية في ايطاليا، حيث اعتبر المدعي السابق المتخصص بملاحقة المافيا من اليسار المتشدد انطونيو اينغوريا ان السماح لديل اوتري بالفرار الى الخارج “مهين وغير لائق بدولة متمدنة” مثل ايطاليا.

وأصدرت محكمة الاستئناف في باليرمو حكماً على ديل اوتري بالسجن سبع سنوات في اذار 2013، وذلك على خلفية اتهامه بالقيام بدور “الوسيط في الاتفاق بين سيلفيو برلوسكوني (رئيس الحكومة السابق) والمافيا” حيث تعهدت الاخيرة بحماية برلوسكوني بين العامين 1974 و1992.

وقاد ديل اوتري قطاع الاعلانات في امبراطورية يرلوسكوني الاعلامية “ميديا ست”. كما ساعد رئيس الحكومة السابق على انشاء حزبه “فورتزا ايطاليا” الذي اوصله الى السلطة في 1994.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 55 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان