عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الاربعاء 17 كانون الثاني 2018   -   إحالة نادر صعب للمحاكمة ..   -   بري : وزير المال لن يكون إلا من حركة أمل وشيعياً!   -   السعودية "تحسمها" انتخابياً في المرحلة المقبلة   -   مقاتلات إسرائيلية تقصف مطارًا.. مستهدفةً "حزب الله"   -   التغيير والإصلاح: النقاش الدستوري انتهى بالبلد واستقرّ الرأي صادراً عن أعلى هيئة قضائيّة   -   نديم قطيش: هذا ما شكلته أنا وعقاب صقر!   -   اقتراح قانون جديد الى مجلس النواب .. في موضوع الـTVA!   -   وفد أميركي سرّي في لبنان.. والهدف حزب الله!   -   وزير المال: البحث عن حجج لتغطية تجاوز الدستور لا ينفع   -   فضيحة توسيع مطمر برج حمود: موظفو "البيئة" يسخرون.. والعين على "خوري للمقاولات"!   -   جنبلاط: أهم انجاز هو اصلاح قطاع الكهرباء   -  
تدخل شيخ غير لبناني تابع لحزب الله في شأن مؤسسة دينية لبنانية أمر مرفوض
تمّ النشر بتاريخ: 2014-04-14
قامت القوى الفلسطينية في مخيمات مدينة صيدا، بالتوقيع على وثيقة تتضمن التعهد بعدم التدخل في الشأن اللبناني الداخلي سواء كان حزبياً او رسمياً، ولكن مع الأسف فإن شيخاً تابع او يتبع لمجلس علماء فلسطين المدعوم من حزب الله وربما بطلبٍ منه، دأب على التدخل في أمورٍ وقضايا ومواضيع تخص المؤسسة الدينية الرسمية في لبنان بما يخالف القوانين اللبنانية ومضمون الوثيقة الرسمية التي وقعتها القوى الفلسطينية وما ورد فيها من تعهد. وهذا ما قد يترتب عليه إجراءات قانونية بحق المتدخل والمحرض ومدعّي الصفة بعد صدور القرارات القضائية الحاسمة في موضوع التعيينات التي أصدرها مفتي الجمهورية والتي الغاها مجلس شورى الدولة بموجب قرارات قضائية تم إبلاغ من يهمه الأمر بمضمونها.

لذلك نضع هذا التصرف المرفوض بين يدي الجهة الحاضنة والراعية لهذا الشيخ وبرسم القوى الفلسطينية للطلب منه مباشرةً عدم التدخل والالتزام بمضمون الوثيقة خاصةً وان رئيس مجلس امناء مجلس امناء مجلس علماء فلسطين وبعض اعضائها من ضمن الموقعين او ممن أيدوا مضمون الوثيقة وما ورد فيها. كما ان هذا السلوك يسيء لسمعة علماءالدين والدعاة من الإخوة الفلسطينيين من أصحاب المواقع الطيبة والسمعة الرفيعة والدور البناء في إحقاق الحق وبناء جسور الثقة والتفاهم بين كافة القوى اللبنانية والفلسطينية لمنع الفتنة ووأد أدواتها. وقد أشار بعضهم اليوم إلى استيائه من تصرفات هذا الشيخ وممارساته التي تضرب عمق العلاقة اللبنانية الفلسطينية والدور الحاضن لهذا الشعب وقضاياه من قبل دار الفتوى والأوقاف الإسلامية السنية في لبنان.

محمود عبدالقادر

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان