جنبلاط: أناشد الأصدقاء الروس التدخل لحماية الشرفاء في جبل العرب   -   كولومبيا تنعش حظوظها وتنهي آمال بولندا في المونديال   -   مخزومي: الوزن السني من خارج تيار المستقبل بات أساسيا   -   الحريري يدير محركاته بأقصى طاقتها وتفاؤل حذر بولادة الحكومة قريباً   -   التعادل الإيجابي يحسم مواجهة اليابان والسنغال   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاحد في 24 حزيران 2018   -   يعقوبيان: لمؤتمر عام لكل مكونات المعارضة وإنشاء مجموعة متماسكة ضد أحزاب السلطة تستعد للانتخابات المقبلة   -   إنجلترا تحقق أكبر فوز في مونديال روسيا   -   إردوغان يعلن فوزه بالرئاسة... ومنافسه الرئيسي يشكك بالنتائج!   -   اللواء ابراهيم سلّم تقريره عن مرسوم التجنيس للرئيس عون   -   بالصور: ضبط أكثر من طن ونصف من المخدرات في خلدة وسد البوشرية!   -   مدرب المنتخب التونسي يعلق على الخسارة القاسية أمام بلجيكا   -  
تدخل شيخ غير لبناني تابع لحزب الله في شأن مؤسسة دينية لبنانية أمر مرفوض
تمّ النشر بتاريخ: 2014-04-14
قامت القوى الفلسطينية في مخيمات مدينة صيدا، بالتوقيع على وثيقة تتضمن التعهد بعدم التدخل في الشأن اللبناني الداخلي سواء كان حزبياً او رسمياً، ولكن مع الأسف فإن شيخاً تابع او يتبع لمجلس علماء فلسطين المدعوم من حزب الله وربما بطلبٍ منه، دأب على التدخل في أمورٍ وقضايا ومواضيع تخص المؤسسة الدينية الرسمية في لبنان بما يخالف القوانين اللبنانية ومضمون الوثيقة الرسمية التي وقعتها القوى الفلسطينية وما ورد فيها من تعهد. وهذا ما قد يترتب عليه إجراءات قانونية بحق المتدخل والمحرض ومدعّي الصفة بعد صدور القرارات القضائية الحاسمة في موضوع التعيينات التي أصدرها مفتي الجمهورية والتي الغاها مجلس شورى الدولة بموجب قرارات قضائية تم إبلاغ من يهمه الأمر بمضمونها.

لذلك نضع هذا التصرف المرفوض بين يدي الجهة الحاضنة والراعية لهذا الشيخ وبرسم القوى الفلسطينية للطلب منه مباشرةً عدم التدخل والالتزام بمضمون الوثيقة خاصةً وان رئيس مجلس امناء مجلس امناء مجلس علماء فلسطين وبعض اعضائها من ضمن الموقعين او ممن أيدوا مضمون الوثيقة وما ورد فيها. كما ان هذا السلوك يسيء لسمعة علماءالدين والدعاة من الإخوة الفلسطينيين من أصحاب المواقع الطيبة والسمعة الرفيعة والدور البناء في إحقاق الحق وبناء جسور الثقة والتفاهم بين كافة القوى اللبنانية والفلسطينية لمنع الفتنة ووأد أدواتها. وقد أشار بعضهم اليوم إلى استيائه من تصرفات هذا الشيخ وممارساته التي تضرب عمق العلاقة اللبنانية الفلسطينية والدور الحاضن لهذا الشعب وقضاياه من قبل دار الفتوى والأوقاف الإسلامية السنية في لبنان.

محمود عبدالقادر

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان