سامي الجميل: كم تقرير دولي عن نسب التلوث والسرطان بلبنان يجب ان يصدر قبل ان يشعروا بمدى الخطر؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 17 كانون الأول 2018   -   اللقاء التشاوري: الوضع سيبقى على ما هو عليه اذا لم يكن هناك مبادرة تقر بحقنا   -   بري: ليقلعوا شوكهم بأيديهم   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -   أبو العردات: مبادرة فتح لعودة فلسطينيي سوريا من لبنان واجهت جملة من التعقيدات   -   كيف واجه الفلسطينيون العقوبات الأميركية في العام 2018؟   -   ميراي عون: كان يفترض باللقاء التشاوري أن يشكلوا تحالفاً منذ البداية   -   الحكومة الخميس المقبل: تغيير في اسم وزير الصحة... وكيومجيان وزير دولة   -   مصادر بعبدا: تمثيل الوزير السني من حصة رئيس الجمهورية.. وارد!   -   الرئيس السوداني زار دمشق والتقى الأسد: سوريا دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية   -   باسيل: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل   -  
تدخل شيخ غير لبناني تابع لحزب الله في شأن مؤسسة دينية لبنانية أمر مرفوض
تمّ النشر بتاريخ: 2014-04-14
قامت القوى الفلسطينية في مخيمات مدينة صيدا، بالتوقيع على وثيقة تتضمن التعهد بعدم التدخل في الشأن اللبناني الداخلي سواء كان حزبياً او رسمياً، ولكن مع الأسف فإن شيخاً تابع او يتبع لمجلس علماء فلسطين المدعوم من حزب الله وربما بطلبٍ منه، دأب على التدخل في أمورٍ وقضايا ومواضيع تخص المؤسسة الدينية الرسمية في لبنان بما يخالف القوانين اللبنانية ومضمون الوثيقة الرسمية التي وقعتها القوى الفلسطينية وما ورد فيها من تعهد. وهذا ما قد يترتب عليه إجراءات قانونية بحق المتدخل والمحرض ومدعّي الصفة بعد صدور القرارات القضائية الحاسمة في موضوع التعيينات التي أصدرها مفتي الجمهورية والتي الغاها مجلس شورى الدولة بموجب قرارات قضائية تم إبلاغ من يهمه الأمر بمضمونها.

لذلك نضع هذا التصرف المرفوض بين يدي الجهة الحاضنة والراعية لهذا الشيخ وبرسم القوى الفلسطينية للطلب منه مباشرةً عدم التدخل والالتزام بمضمون الوثيقة خاصةً وان رئيس مجلس امناء مجلس امناء مجلس علماء فلسطين وبعض اعضائها من ضمن الموقعين او ممن أيدوا مضمون الوثيقة وما ورد فيها. كما ان هذا السلوك يسيء لسمعة علماءالدين والدعاة من الإخوة الفلسطينيين من أصحاب المواقع الطيبة والسمعة الرفيعة والدور البناء في إحقاق الحق وبناء جسور الثقة والتفاهم بين كافة القوى اللبنانية والفلسطينية لمنع الفتنة ووأد أدواتها. وقد أشار بعضهم اليوم إلى استيائه من تصرفات هذا الشيخ وممارساته التي تضرب عمق العلاقة اللبنانية الفلسطينية والدور الحاضن لهذا الشعب وقضاياه من قبل دار الفتوى والأوقاف الإسلامية السنية في لبنان.

محمود عبدالقادر

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان