الأفران تهدد بالإضراب... ما القصة؟!   -   اعتراض أميركي على إعطاء الصحة لحزب الله   -   لبنان في مدار مثلث تدويلٍ مقنّع لأزماته   -   ضاهر: المطلوب من حكومة الحريري الشجاعة   -   وفد سياسي عسكري روسي عند عباس ابراهيم.. ومحور البحث عودة النازحين السوريين إلى بلدهم   -   الحريري لـ "المصفّقين لسقوط مبادرة ماكرون": ستعضّون أصابعكم ندماً!   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -   بيان لبري بعد اعتذار بري: "نحن على موقفنا"   -   عون قَبِل اعتذار أديب… إليكم التفاصيل!   -   اتصالات التأليف.... عود على بدء فهل يعتذر أديب؟   -  
اقرار السلسلة سيزيد الاقساط المدرسية بنسبة 50 في المئة
تمّ النشر بتاريخ: 2014-04-15
كشف الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار لـ"الجمهورية" أنّ "زيادة غلاء المعيشة التي أُقِرّت منذ عامين، رتّبت أعباءً ماليّة ضخمة على المدارس، في حين كانت أعباء المفعول الرجعي الناتجة عنه أكبر من كِلفة القانون نفسه، ولا تزال المدارس تسدّد هذا المفعول الرجعي لغاية اليوم، لتضاف إليه في حال إقرارها، أعباء السلسلة".

وشرح عازار أنّه "لا بدّ من العودة إلى كلّ مدرسة لتحديد نسبة ارتفاع الأقساط المدرسية في حال أُقِرّت السلسلة، لكنّه قدّر أن ترتقع الأقساط في المدارس التي تحوي 1400 تلميذ، بنسبة 27 في المئة، من دون إقرار المفعول الرجعي للسلسلة، وبنسبة 50 في المئة مع المفعول الرجعي".

وردّاً على سؤال حول عدم استقبال برّي الرؤساءَ العامّين والرئيسات العامّات للرهبانيات اللبنانية أمس، قال عازار إنّهم "لم يقصدوا الرئيس برّي، بناءً على موعد محدّد، إذ سبق لهم أن طالبوا مراراً بتحديد موعد، ولم يحصلوا على جواب، لذلك توجّهوا أمس وقدّموا المذكّرة المطلبية".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان