حشود دولية: إما يتنازل حزب الله أو الانفجار الكبير   -   لبنان في دوامة.. كلٌ يغني على حكومته!   -   بعد انتهاء خطاب نصرالله.. تغريدة مثيرة للجدل لكارين رزق الله   -   مايا دياب متأثرة بانفجار بيروت: "مش عم بقدر اتخطى المرحلة وعايشة بحجر تام"   -   تحذير من جنون الدولار بعد تسجيله 7100 ليرة.. سيرتفع 5 أضعاف بهذه الحالة   -   التدويل المقنّع حاصل في لبنان... إنتظروا المفاجآت الأميركية!   -   اقالات وتبديل لشخصية محورية بـ"حزب الله".. محاسبة داخلية بسبب الاخفاق في المرفأ؟   -   باسيل مأزوم... العقوبات على الأبواب، فهل من مفرّ؟   -   ماكرون اتصل بعون وبري والحريري: هذا مرشحنا لرئاسة الحكومة!   -   "ولعت" بين رياض قبيسي وغادة عون.. "انت موظفة عند جبران باسيل"   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -  
تجديد نسخ سجلات أهالي صيدا
تمّ النشر بتاريخ: 2014-04-18
وفيق هواري

من المتوقع أن تنتهي عملية تجديد نسخ سجلات نفوس أهالي مدينة صيدا بعد شهرين لتعود السجلات كاملة إلى دائرة نفوس صيدا. وكان عدد من سجلات النفوس قد تعرض للتلف أو الاختفاء خلال الفترة السابقة، ما فرض على أصحابها التوجه إلى الإدارة المركزية في وزارة الداخلية في حال رغبتهم بالحصول على إخراج قيد إفرادي أو عائلي ما يحملهم مزيداً من الرسوم القانونية ومصاريف أخرى.

وقد بادر عدد من المخاتير للاتصال بالمسؤولين السياسيين في المدينة لإيجاد حل لهذه المشكلة، وقد عقد لهذه الغاية اجتماع حضره نائب صيدا الرئيس فؤاد السنيورة، وزير الداخلية السابق مروان شربل، سوزان خوري ورئيس رابطة مخاتير صيدا إبراهيم عنتر، تم خلاله الاتفاق على تجديد نسخ السجلات من خلال موظفي الوزارة، وخارج الدوام الرسمي، لقاء أتعاب يتولى الجانب الأهلي الصيداوي تأمينه.

يقول المختار إبراهيم عنتر لـ”جنوبية” إنّ “ما تمّ الاتفاق عليه وما يجري تنفيذه بشكل خدمة كبيرة لأهالي البلدة يوفر على بعضهم عناء متابعة معاملاتهم في بيروت كما يخفّف من المصاريف التي كانوا يتكبدوها”.

ويضيف: “أخذ الرئيس السنيورة على عاتقه تأمين المال اللازم لتغطية المصاريف المتوجبة لإعادة النسخ من خلال جمع تبرعات من ميسوري المدينة، توضع في صندوق خاص تحت إشراف رئيس البلدية المهندس محمد السعودي”.

ويوضح السعودي لـ”جنوبية” أكثر: “ندفع مصاريف إعادة النسخ من خلال صندوق التكافل، وأعتقد أن الكلفة ستبلغ نحو 30 ألف دولار أميركي، وقد دفعنا حتى تاريخه 10 آلاف دولار أميركي بدل عمل إضافي للموظفين الذين ينفذون المهمة”.

إلا أنّ أحد مخاتير صيدا يغمز من قناة هذا العمل، وينظر إليه على أنّه “رشوة سياسية ستستخدم في الانتخابات القادمة”، ويضيف: “ما يقوم به الموظفون هو عمل غير قانوني ولا يجوز أن يتقاضوا عليه أيّ أتعاب، وأعرف أنّ الإدارة المركزية للوزارة لم تعط موافقتها على عمل هؤلاء الموظفين”.

لكنّ عنتر يشير إلى أنّ “المهم أن تنجز عملية التجديد ونوفر على أهالينا التعب والمال، ومن يريد أن يستخدمها بالسياسة هو حرّ برأيه. المهم خدمة الناس”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان