تتناولون الأسبرين يومياً؟ توقفوا عن ذلك فورا   -   هذا ما ينتظركم من جسر مشاة نهر الموت حتّى الدّورة!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء في 23 تموز 2019   -   بعد مقال "الجمهورية".. مكتب الحريري يوضح!   -   اللواء ابراهيم في بعبدا.. فهل من جلسة للحكومة هذا الاسبوع؟   -   مفاوضات الحدود مع اسرائيل تعود الى الواجهة... ريتشارد تحمل رسالة الى بري   -   الخليل: عدم إنعقاد مجلس الوزراء خطيئة مميتة وآخر الدواء الكي   -   إقفال مصنع غير مرخص للحلويات في البوشرية... لهذه الأسباب   -   هل يلتئم مجلس الوزراء هذا الأسبوع؟   -   محفوض: ليتذكر الجميع أن لبنان أولا وأخيرا   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تموز 2019   -   سعد الحريري "مفتاح الاستقرار الداخلي والدعم الخارجي"   -  
صيدا تستعد للفصح
تمّ النشر بتاريخ: 2014-04-20
صيدا ـ « المستقبل»
عشية عيد الفصح المجيد، ارتدت بلدات وقرى شرق صيدا وجزين الوان العيد وبهجته، وانهمكت العائلات في التحضير للاحتفال بالعيد، كما بدأ الأطفال والفتية في تحضير وتلوين البيض استعدادا لمباريات المفاقسة، والنسوة في تحضير طعام وحلوى الفصح. 

وكعادتهم في كل عام، قام طلاب مدرسة الفنون الانجيلية من مختلف الطوائف بتحضير بيض الفصح بالمئات وصبغه بالألوان المختلفة استعدادا لتوزيعه على مداخل الكنائس في صيدا.

ولفت المشرف على النشاط شادي مشنتف «أن طلاب المدرسة يحتفلون في كل عيد من الأعياد مع صيدا ليؤكدوا ان صيدا ميدنة للفرح دائما ويشاركوا في افراح كل الطوائف في المدينة، لذلك نحضر لعيد الفصح ونلون البيض وسنوزعه في العيد على ابواب الكنائس تاكيدا على ان صيدا بكل اطيافها تحتفل بكل الأعياد».

وللمناسبة اقامت «جمعية امان الشبابية« بالتعاون مع جمعية «الحق في اللعب« نشاطا ترفيهيا للأطفال في كاتدرائية مار نقولا في صيدا بحضور راعي الأبرشية المطران ايلي حداد والارشمندريت جهاد فرنسيس وكهنة وابناء الرعية. 

وتخلل النشاط لوحات فنية ومسابقات للأطفال وموسيقى، وأوضح منسق النشاط طارق ابوزينب ان الاحتفال «هو للتأكيد على العيش المشترك وتلاقي الاطفال في صيدا التي هي مدينة العيش والتسامح والمحبة«. 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان