أمير قطر يتغيب عن قمة مجلس التعاون الخليجي في الرياض   -   الحريري متمسك بحكومة اختصاصيين!   -   معوض : أستهجن الكلام الذي قرأناه اليوم نقلا عن مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني   -   إصابة عدد من العسكريين أمام منزل كرامي وتوقيف عدد من مفتعلي الشغب   -   صورة تنال إعجاباً كبيراً في ظلّ الفيضانات والسيول.. ما هي؟   -   سامي الجميل: لحزب الله مصلحة في عودة الرئيس الحريري الى الحكومة   -   كرامي : مصلحة وأمن طرابلس واهلها اولوية عندي   -   بطيش: سلّة من الإجراءات المصرفية ستُتخذ هذا الأسبوع   -   السيول تجتاح طريق المطار ومنطقة صبرا والجميزة (فيديو)   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاحد في 8 كانون الاول 2019   -   الحراك في بلدات عكارية: إضراب غداً وللتظاهر أمام القصر الجمهوري   -   وسط احتجاجات الشارع.. قصر بعبدا يعلن تأجيل الإستشارات النيابية مدة أسبوع   -  
صيدا تستعد للفصح
تمّ النشر بتاريخ: 2014-04-20
صيدا ـ « المستقبل»
عشية عيد الفصح المجيد، ارتدت بلدات وقرى شرق صيدا وجزين الوان العيد وبهجته، وانهمكت العائلات في التحضير للاحتفال بالعيد، كما بدأ الأطفال والفتية في تحضير وتلوين البيض استعدادا لمباريات المفاقسة، والنسوة في تحضير طعام وحلوى الفصح. 

وكعادتهم في كل عام، قام طلاب مدرسة الفنون الانجيلية من مختلف الطوائف بتحضير بيض الفصح بالمئات وصبغه بالألوان المختلفة استعدادا لتوزيعه على مداخل الكنائس في صيدا.

ولفت المشرف على النشاط شادي مشنتف «أن طلاب المدرسة يحتفلون في كل عيد من الأعياد مع صيدا ليؤكدوا ان صيدا ميدنة للفرح دائما ويشاركوا في افراح كل الطوائف في المدينة، لذلك نحضر لعيد الفصح ونلون البيض وسنوزعه في العيد على ابواب الكنائس تاكيدا على ان صيدا بكل اطيافها تحتفل بكل الأعياد».

وللمناسبة اقامت «جمعية امان الشبابية« بالتعاون مع جمعية «الحق في اللعب« نشاطا ترفيهيا للأطفال في كاتدرائية مار نقولا في صيدا بحضور راعي الأبرشية المطران ايلي حداد والارشمندريت جهاد فرنسيس وكهنة وابناء الرعية. 

وتخلل النشاط لوحات فنية ومسابقات للأطفال وموسيقى، وأوضح منسق النشاط طارق ابوزينب ان الاحتفال «هو للتأكيد على العيش المشترك وتلاقي الاطفال في صيدا التي هي مدينة العيش والتسامح والمحبة«. 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 77 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان