ما بعد القمة.. حكومة؟   -   الحريري: نأسف كثيرا لغياب الوفد الليبي والعلاقة مع الاشقاء لا بد أن تعلو   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 16-01-2019   -   بري للحريري: نأسف لغياب لبنان عن الإساءة الليبية منذ أكثر من 4 عقود   -   السفير الإيراني في بيت الوسط للمرة الأولى.. وهذا ما قاله عن الحريري   -   إتجاه الى إعلان "عطلة" يوم الجمعة.. وهذه الشوارع ستُقفل خلال الـWeekend!   -   خيوطٌ جديدةٌ تتكشّف حول جريمة عكّار.. وما حقيقة تُهمة "الإغتصاب"؟!   -   في صور: 3 أطنان ونصف من الأسماك المنتهية الصلاحية   -   مأساة صباحية على طريق الزهراني.. "نور" كانت متوجهة الى الجامعة ثم سقطت ضحية! (صورة)   -   ليبيا حسمتها.. لكن المشكلة بين عون وبري باقية!   -   أميركا تجمع 70 دولة بقمّة ضد إيران.. وهذه أسباب اختيار ترامب "وارسو" لاستضافتها!   -   ملائكة "حزب الله" والحكومة حاضرة بجولة بومبيو.. وخطوة كبيرة ستغيّر سوريا!   -  
اليس حسن نصرالله قاتلا؟... عبدو: الاوراق السوداء مخالفة للاخلاق ووصول جعجع إلى الرئاسة قد يقلب الموازين
تمّ النشر بتاريخ: 2014-04-23

رأى السفير السابق جوني عبدو ان قوى 8 آذار خافت من الاستمرار بالجلسة الرئاسية فيما الرئيس نبيه بري يريد تمرير الوقت. واعلن انه “مع رئيس يجسد كليا مبادئ 14 آذار”، لافتا الى ان “الإرباك لدى قوى 8 آذار كان موجودا في الجلسة وخروجهم منها هو أكبر دليل”.

واعتبر في حديث لقناة “المستقبل” ان وضع اوراق “سوداء” امر مخالف للدستور وللاخلاق، سائلا: “هل كان بري ليعلن الاسماء الموضوعة على الاسماء لو كانت مثلا فيها شتيمة له؟”، مشددا على انه كان يجب ان يقول انها ملغاة فقط.

ورأى عبدو ان وصول الدكتور سمير جعجع إلى الرئاسة قد يقلب الموازين ويغير الأحوال، مشيرا الى ان الرئيس سعد الحريري خائف من الفراغ ويعتبره قفزة في المجهول. وأوضح ان الفريق الاخر خائف من حصول جعجع على 65 صوتاً واهم حدث صار اليوم هو تثبيت المصالحة بين المسيحيين والمسلمين.

وتعليقا على نبش القبور والصاق التهم بجعجع، سأل عبدو: اليس (الامين العام لحزب الله حسن) نصرالله قاتلا؟ أليس هو من قتل الرئيس رفيق الحريري والشهيد سامر حنا وغيرهم؟ من غير المسموح الحديث عن شخص واحد فقط وعدم الحديث عن آخرين”. واعتبر ان “من يريد ان يفتح ملفات جعجع فليفتح الملفات كلها وثمة منهم من ما يزال يرتكب اليوم وهناك دماء في البلد بعد الحرب”. وأعلن ان “من قتل رفيق الحريري وسامر حنا ووليد عيدو ووسام الحسن لا يجوز ان يتهم غيره بالاغتيالات ومن بيته من زجاج لا يرشق الناس بالحجارة فاخطاء جعجع اقل بكثير من اخطاء غيره حتى في زمن بالحرب”.

وقال: “لم يهاجم أحد برنامج الدكتور جعجع وهو برنامج ممتاز ومتكامل عسى الظروف تسمح له بتطبيقه”. ولفت الى انه “من المبكر جدا الدخول في مساومات بشأن ترشيحات 14 آذار ويجب ابقاء ترشيح جعجع. وتوقع تعطيل نصاب الجلسة المقبلة وصولا الى الفراغ.

وكشف عبدو ان النائب ميشال عون هو من طلب ابقاء اللقاء مع الحريري سرياً ومصدر تسريب الخبر لصحيفة النهار هو من قبل مصدر لدى العميد شامل روكز.


alkalimaonline

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان