ترامب يعلن رسمياً خطة السلام الأميركية.. "القدس عاصمة إسرائيل الموحدة"   -   إقبال على تعلم الروسية في سوريا وتحفظ على نشر الفارسية   -   "تيار المستقبل" يدعو لأوسع تضامن مع القضية الفلسطينية: لا حق يعلو الحق الفلسطيني   -   نتنياهو يكشف.. هنا ستكون العاصمة الفلسطينية المقترحة   -   ميقاتي: لا سلام يرتجى ما لم ينل الفلسطينيون حقهم بدولة مستقلة عاصمتها القدس   -   "حزب الله" يعلن رفضه الشديد "لصفقة العار" الأميركية   -   جلسة الموازنة انعقدت.. ودياب يرمي الكرة بملعب المجلس   -   تسليم وتسلم في "البيئة".. قطار: لشبك الارادة والادارة   -   محفوض: حكومة دياب مصيرها السقوط   -   هكذا علّق جنبلاط على إقرار الموازنة   -   تفاصيل جديدة عن لقاء مملوك-فيدان.. نهاية الحرب تُكتب وأردوغان يريد حصة   -   سعادة من مجلس النواب: هذه الموازنة لقيطة   -  
السعودية: لا نتدخل في الشأن الرئاسي اللبناني
تمّ النشر بتاريخ: 2014-04-25

أعلن سفير المملكة العربية السعودية في لبنان علي عواض عسيري، في حديث لصحيفة "السفير"، أن "المملكة لم تسم في كلّ تاريخها رئيساً لأيّ دولة"، قائلاً: "ثمّة مثل مشهور في السعودية يقول إن أهل مكة أدرى بشعابها. واللبنانيون وحدهم يعرفون من هي الشخصية التي يمكن أن تقود لبنان وسط التحديات الإقليمية الكبيرة حالياً، وبالتالي فإن أيّ خيار يجب أن يكون خياراً لبنانياً صرفاً، ومن صنع اللبنانيين وحدهم".

 

وقال عسيري: "بكل وضوح، نحن لا نتدخل في الشأن الرئاسي اللبناني، ولا في أيّ شأن لبناني آخر"، مشيراً إلى أن "كتلة المستقبل هي كتلة لبنانية وازنة، ومن حقها أن تختار من تشاء. أما نحن في المملكة، فلا نتدخل لا مع المستقبل ولا مع أيّ من الكتل والقيادات اللبنانية الأخرى".

 

وأضاف: "لم ولن تنطق أفواهنا بأيّ تزكية إسمية لأيّ مرشح معين لرئاسة الجمهورية في لبنان، وهذا موقف واضح ولا تبديل فيه نهائياً".

 

(السفير)
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان