بوتين يستعين بالقرآن في تعليقه على هجمات "أرامكو".. وعرض منه للسعودية (فيديو)   -   التصعيد في المنطقة بهدف التسوية.. لا الحرب!   -   للعسكريين... هذا جديد التدبير رقم 3!   -   من إعتدى على المسنين في "رومية"؟   -   إسرائيل تغلق المجال الجوي بالقرب من الحدود مع لبنان   -   عون : علينا اليوم العودة لحمل شعار القضية الفلسطينية   -   بالأرقام.. ما أهمية النفط السعودي في الأسواق العالمية؟   -   الحريري عرض مع الكعبي سبل التعاون مع قطر بمجال الطاقة   -   تفاصيل جديدة عن طلاق نادين نجيم.. انفصلت عن زوجها منذ عام وتتحضر للانتقال إلى منزلها الخاص   -   جلسة الغد مُثقَلة ببنود مهمّة   -   باسيل: علاقتنا مع بري إلى تحسن و حزب الله يقدر صراحتنا   -   حاصباني: المحسوبية تشكل خطرا على الجمهورية القوية والكل يعرف قدرة “القوات”   -  
السعودية: لا نتدخل في الشأن الرئاسي اللبناني
تمّ النشر بتاريخ: 2014-04-25

أعلن سفير المملكة العربية السعودية في لبنان علي عواض عسيري، في حديث لصحيفة "السفير"، أن "المملكة لم تسم في كلّ تاريخها رئيساً لأيّ دولة"، قائلاً: "ثمّة مثل مشهور في السعودية يقول إن أهل مكة أدرى بشعابها. واللبنانيون وحدهم يعرفون من هي الشخصية التي يمكن أن تقود لبنان وسط التحديات الإقليمية الكبيرة حالياً، وبالتالي فإن أيّ خيار يجب أن يكون خياراً لبنانياً صرفاً، ومن صنع اللبنانيين وحدهم".

 

وقال عسيري: "بكل وضوح، نحن لا نتدخل في الشأن الرئاسي اللبناني، ولا في أيّ شأن لبناني آخر"، مشيراً إلى أن "كتلة المستقبل هي كتلة لبنانية وازنة، ومن حقها أن تختار من تشاء. أما نحن في المملكة، فلا نتدخل لا مع المستقبل ولا مع أيّ من الكتل والقيادات اللبنانية الأخرى".

 

وأضاف: "لم ولن تنطق أفواهنا بأيّ تزكية إسمية لأيّ مرشح معين لرئاسة الجمهورية في لبنان، وهذا موقف واضح ولا تبديل فيه نهائياً".

 

(السفير)
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 24 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان