سامي الجميل: كم تقرير دولي عن نسب التلوث والسرطان بلبنان يجب ان يصدر قبل ان يشعروا بمدى الخطر؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 17 كانون الأول 2018   -   اللقاء التشاوري: الوضع سيبقى على ما هو عليه اذا لم يكن هناك مبادرة تقر بحقنا   -   بري: ليقلعوا شوكهم بأيديهم   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -   أبو العردات: مبادرة فتح لعودة فلسطينيي سوريا من لبنان واجهت جملة من التعقيدات   -   كيف واجه الفلسطينيون العقوبات الأميركية في العام 2018؟   -   ميراي عون: كان يفترض باللقاء التشاوري أن يشكلوا تحالفاً منذ البداية   -   الحكومة الخميس المقبل: تغيير في اسم وزير الصحة... وكيومجيان وزير دولة   -   مصادر بعبدا: تمثيل الوزير السني من حصة رئيس الجمهورية.. وارد!   -   الرئيس السوداني زار دمشق والتقى الأسد: سوريا دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية   -   باسيل: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل   -  
جنبلاط: لعودة الحريري.. ولرئيس يدير الأزمة
تمّ النشر بتاريخ: 2014-04-26
أكد رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط ألا شيء يوحي بإمكان توافر نصاب الثلثين لانعقاد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الجديد الاربعاء المقبل، خصوصا أن التوافق على شخصية معينة لانتخابها لم يحصل بعد.

وأشار جنبلاط، في حديث الى "السفير"، الى انه سيقوم بمسعى توفيقي على الخط الرئاسي، على غرار المسعى الذي قام به ونجح في الوصول الى حل للأزمة الحكومية بالوصول الى الاتفاق على تمام سلام كحل وسط.

ووجه جنبلاط دعوة الى الرئيس سعد الحريري للعودة الى لبنان "اليوم قبل الغد، لأنه لم يعد هناك ما يبرر الغياب"، وقال: "أنا مع ان يعود الحريري ويترأس حكومة جامعة بعد انتخاب رئيس جديد للجمهورية، فنوفر بذلك على أنفسنا وعلى البلد الكثير من التأزم والتوتر".

واذ أكد جنبلاط تمسكه بمرشح "جبهة النضال الوطني" النائب هنري حلو، اعتبر أنه من الأفضل للبلد ولكل الأطراف ان يكون هناك رئيس للجمهورية قبل نهاية ولاية الرئيس ميشال سليمان في 25 أيار، لتجنب الفراغ، لافتا الى انه مع الاتفاق على رئيس جديد يدير الأزمة بالشكل الذي يزيل التأزم ويساهم في التقريب بين المكونات اللبنانية على اختلافها وكذلك بين القوى السياسية.

وأسف جنبلاط، في حديثه لـ”السفير”، لكل ما يقال عن تبنيه لمرشح “ضعيف”، تماماً كما يأسف للأصوات الطائفية التي تصدر من هنا وهناك، مصادرة حقه بأن يكون له مرشح.
السفير 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 40 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان