هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
بيان صادر عن تيار المستقبل في صيدا والجنوب : استقرار المدينة هو خط احمر .
تمّ النشر بتاريخ: 2014-04-26
صدر عن تيار المستقبل منسقية صيدا والجنوب البيان الآتي:
 
ان قرار المجلس البلدي في صيدا بمنع وجود عربات وبسطات الخضار والفاكهة في الاسواق التجارية وما رافقه من حركة احتجاج من قبل الباعة يتطلب توضيح الامور التالية:
 
1.    ان هذا القرار ليس جديداً انما هو تأكيد لقرار سابق اتخذه المجلس البلدي وهو يعبرعن ارادة صيدا وقواها الحية بضرورة تنظيم الاسواق التجارية و تحرير ارصفتها من البسطات العشوائية من اجل عودة صيدا لدورها كمدينة سياحية و تجارية تجذب اللبنانيين من جميع المناطق والسياح العرب. ويجب ايضاً تذكير اصحاب الذاكرة الانتقائية بان روح المسؤولية الاجتماعية والانسانية لم تكن ابداً غائبة لدى رئيس واعضاء بلدية صيدا لانه قبل تطبيق هذا القرار تم انشاء سوق جديد لبائعي الخضار والفاكهة.
 
2.    ان الاحتجاجات المحدودة  لبعض باعة الخضار والفاكهة على هذا القرار البلدي اظهرت تصرفات مستهجنة و غير مسؤولة. وكان من الاجدى لهؤلاء الباعة اعتماد الحوار وسيلة لعرض مطالبهم   و حل مشاكلهم بدل اللجوء الى العنف وقطع الطرقات واطلاق الاتهامات والشتائم بحق شخصيات صيداوية  عملت و ما زالت تعمل جاهدةً من اجل مصلحة صيدا ونهوضها الاقتصاديوالاجتماعي.
 
3.    ان اثارة  الشغب من قبل بعض باعة الخضار والفاكهة لا يمكن ان ينتج عنها ابداً الحلول المناسبة للمشكلات التي يعانون منها ولكن هذا الفعل يؤدي الى خلق جو من  عدم الاستقرار في مدينة صيدا. و لذلك  يجب  التأكيد بان  استقرار مدينة  صيدا هو خط احمر يجب عدم تجاوزه  لان من حقها العيش بأمن و امان اسوة بسائر المناطق اللبنانية  تحت مظلة الدولة اللبنانية وقواها العسكرية  من جيش وقوى امن داخلي.
 
4.    ان تيار المستقبل كان وما زال في طليعة المدافعين عن حق كل انسان بالحصول على لقمة عيشه بكرامة لكن ذلك لا يمنع من التأكيد ايضاً على ان هذا الحق لاصحاب العربات والبسطات لن  يكون على حساب حقوق اصحاب المحلات التجارية وخاصة ان الحل البديل لمطالب الباعة موجود اصلاً وهو السوق الجديد للخضار والفاكهة.
 
واخيراً، ان حق الانسان بتحصيل لقمة عيشه يجب ان يكون بعيداً عن بازار الكلام السياسي والمزايدات الكلامية التي تحرض على مكون اساسي  من مكونات المجتمع الصيداوي؛ لان الدفاع عن هذا الحق الانساني ليس ملكية حصرية لفئة سياسية بل هو مسؤولية جماعية و اخلاقية  يتشارك فيها جميع ابناء صيدا جميعاً من اجل ايجاد الحلول المناسبة للمشكلات الاقتصادية والصعوبات المعيشية التي تعاني منها المدينة.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان