السيد: من يدعم المبادرة الفرنسية من المسؤولين اللبنانيين إنّما يعترف بالإفلاس   -   لقاء باريس بين الحريري وباسيل كان مطروحاً لكن الفريق الرئاسي لم يلتزم بالشروط   -   برّي يستعد للتحرّك في سبيل تعويم مبادرته   -   عبد الله لـ"الأنباء": نحن بغنى عن كل هذا التصعيد لأن التسوية حتمية   -   لبنان يُلاقي رمضان بخواء سياسي و...بطون خاوية   -   لبنان يدخل نفق الخروج من النظام المالي العالمي   -   لبنان يضرب رأسه في الجدار الحكومي والانهيار... يتسارع   -   باريس تسمّي "المعرقلين"... والاتحاد الأوروبي سيتحرك   -   "لاحقين"... قاطيشا: العهد فَشِلَ وعناوينه وهمية !   -   أبي خليل يرد على جعجع بعبارات قاسية..!   -   الجهود المصرية تفشل في فكّ أَسر العقد الحكومية   -   مفاجأة من العيار الثقيل: أصالة تزوجت نائباً أصغر منها.. وهذه الصورة الأولى للعريس   -  
أتلتيكو يقصي تشلسي ويلحق بريال إلى النهائي
تمّ النشر بتاريخ: 2014-04-30
قضى أتلتيكو مدريد الإسباني على مضيفه تشلسي الإنكليزي إثر فوزه عليه بنتيجة 3-1 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ولحقَ بالتالي بمواطنه وغريمه في الدوري المحلي ريال مدريد. بدأت المباراة باندفاع قوي، حيث أظهر الفريقان روحاً قتالية منذ اللحظات الأولى. في الدقيقة الرابعة أهدرَ أتلتيكو مدريد كرة خطيرة إثر عرضيّة اصطدمت بالعارضة وخلّصها الدفاع الإنكليزي.

بعد محاولات عدة من قبل الفريقين، حصل راميريز على خطأ نفّذه وليان، لكنّ الكرة جاءت بعيدة فوق المرمى (14). وفي الدقيقة 22 تلقّى ديفيد لويز كرة جميلة داخل منطقة الجزاء تابعَها ببراعة، لكنّها أخطأت المرمى الى يمين حارس أتلتيكو البلجيكي تيباو كورتوا.

وبعد هجمة منظّمة من قِبل لاعبي البلوز، سجّل فرناندو توريس الهدف الأوّل لتشلسي إثر تمريرة حاسمة من أزبيليكويتا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 35. وفي الدقيقة 40 ارتكبَ راميريز خطأً واضحاً، نُفّذت على أثره ضربة حرّة بطريقة جيّدة، لكنّ حارس مرمى تشلسي مارك شوارزر كان في المكان المناسب.

في الدقيقة 43 أتى الردّ الصاعق من أتلتيكو إثر هجمة رائعة مرّرها خوان فاران لأدريان ونفّذها الأخير الى الجانب الأيمن للحارس شوارزر مُحرزاً هدف التعادل. إنتهى الشوط الأوّل بالتعادل 1-1.

بدأ الشوط الثاني بإيقاع سريع وبسيطرة لافتة للاعبي أتلتيكو منذ اللحظات الأولى، حاولَ بعدها التركي توران القضاء على آمال تشلسي بكرة خطيرة جدّاً لكنّ الحارس الأوسترالي شوارزر كان لها في المرصاد.

حاول تشلسي العودة الى أجواء المباراة عبر ركلة حرّة مباشرة نفّذها لويز وتابعها قائد البلوز جون تيري، لكنّ الحارس كورتوا تألّق ومنع الكرة من هزّ الشباك (52).

وفي الدقيقة 58 حصل أتلتيكو على ضربة جزاء، بعدما ارتكب إيتو خطأً على كوستا داخل المنطقة، نفّذها الأخير إلى يمين الحارس بنجاح وتقدَّم 2-1. وقضى أتلتيكو على تشلسي في الدقيقة 71 إثر هجمة رائعة نفّذها توران اصطدمَت أوّلاً بالعارضة ومن ثمّ تابعها في الشباك (3-1).

يُذكر أنّ المباراة النهائيّة ستجرى في العاصمة البرتغالية لشبونة يوم السبت في 24 أيار المقبل.

جريدة الجمهورية
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان