حشود دولية: إما يتنازل حزب الله أو الانفجار الكبير   -   لبنان في دوامة.. كلٌ يغني على حكومته!   -   بعد انتهاء خطاب نصرالله.. تغريدة مثيرة للجدل لكارين رزق الله   -   مايا دياب متأثرة بانفجار بيروت: "مش عم بقدر اتخطى المرحلة وعايشة بحجر تام"   -   تحذير من جنون الدولار بعد تسجيله 7100 ليرة.. سيرتفع 5 أضعاف بهذه الحالة   -   التدويل المقنّع حاصل في لبنان... إنتظروا المفاجآت الأميركية!   -   اقالات وتبديل لشخصية محورية بـ"حزب الله".. محاسبة داخلية بسبب الاخفاق في المرفأ؟   -   باسيل مأزوم... العقوبات على الأبواب، فهل من مفرّ؟   -   ماكرون اتصل بعون وبري والحريري: هذا مرشحنا لرئاسة الحكومة!   -   "ولعت" بين رياض قبيسي وغادة عون.. "انت موظفة عند جبران باسيل"   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -  
الفطور الغنيّ بالبروتينات يمنع الإفراط في تناول الطعام
تمّ النشر بتاريخ: 2014-04-30

يحسن الفطور الغني بالبروتينات الشهية ويساعد في المحافظة على مستوى السكر في الدم ويمنع الإفراط في تناول الطعام. يتفق خبراء التغذية في العالم على ضرورة أن تكون وجبة الفطور جيدة، لأنها تعطي الطاقة التي يحتاجها مختلف انحاء الجسم.

بينت نتائج التجارب الجديدة التي اجريت لتحديد دور وجبة الافطار التي شارك فيها حوالي 700 شخص، أن تناول وجبة الافطار الغنية بالبروتينات، يحسن الشهية ويساعد في المحافظة على مستوى السكر في الدم، كما لوحظ ان الأغذية الغنية بالبروتينات تساعد في تقليل كمية الطعام الذي يتناوله الشخص لاحقا، وبالتالي تمنع الإفراط في تناول الطعام.

وتجدر الإشارة الى أن لدى الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الصباح، عادات سيئة، فهم طوال النهار يتناولون رقائق البطاطا المقلية وغيرها من الأكلات المضرة، اضافة الى انهم يفرطون في تناول الطعام ليلا، لذلك فهم يعانون من البدانة والوزن الزائد.  تنسب الى الاطعمة الغنية بالبروتينات اللحوم والأسماك والبيض والحليب والأجبان. وكان العلماء قد أعلنوا سابقا أن اللوز الغني بمواد غذائية مهمة وبالبروتينات يمكن ان يمنع الاصابة بأمراض مختلفة، حيث انه يقلل من الشهية ويحافظ على صحة القلب. يحتوي اللوز على الفلافونيد وفيتامين E ومواد تضمن نشاطه الفعال ضد الأكسدة، مما يجعله مفيدا جدا للجسم. اللوز يخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وهو غني بالدهون غير المشبعة التي تحمي الإنسان من الأشعة فوق البنفسجية ومن مرض الزهايمير.

المصدر :روسيا اليوم

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 89 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان