سعد رمضان يشعل مهرجانات ذوق مكايل الدولية   -   ميريام فارس تُلغي حفلها في لندن   -   بالصور: انقاذ مجمع الرحاب في زحلة من تأثيرات الكلور السامة   -   سامي فتفت: من يراهن على استسلام الحريري يكون واهما   -   بوتين: هيّأنا الظروف للتسوية في سوريا   -   الحريري وصل الى مدريد للقاء نظيره الاسباني   -   باسيل: بدأ صبري ينفذ وأبلغت القوات تعليق اتفاق معراب   -   بعد غياب.. جورج وسوف يفاجئ جمهوره   -   السنيورة من عين التينة: يجب العودة الى احترام الطائف   -   اللواء ابراهيم: المطلوب هو المبادرة إلى المصالحات الأهلية لإسقاط الثأر   -   وزير الاقتصاد والتجارة: قرار منع استيراد منتجات تركية يحمي الصناعات اللبنانية   -   بالصور: قتيل وعدد من الجرحى في حادث سير مروّع بالزهراني   -  
الديلي تليغراف: بالدليل الأسد لازال يستخدم الأسلحة الكيماوية
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-01

واصلت صحيفة “الديلي تلغراف” البريطانية نشر موضوعها الحصري في عدد الأربعاء تحت عنوان “بالدليل الأسد ما زال يستخدم الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين”.

وفي عدد الخميس نشرت الصحيفة موضوعا للمراسلة نفسها روث شيرلوك من مدينة غازي عنتاب التركية تحت عنوان “الأسلحة الكيميائية السورية” الفحوص الشعاعية لأحد الضحايا تدعم الادلة العلمية”.

وتقول شيرلوك إن الاطباء الذين عرضت عليهم الصحيفة صورا “شعاعية التقطت لأحد ضحايا الغارات التى شنها الجيش السوري في الأسبوع الماضي باستخدام أسلحة كيميائية” تثبت استمرار الأسد ونظامه في استخدام الأسلحة المحرمة دوليا.

وتعزز شيرلوك موضوعها بعدد من صور الأشعة التى أجريت على صدر أحد الضحايا وتوضح مشاكل كبيرة في الرئتين.

وتقول شيرلوك إن هذه الصور تعزز ما كشفته في تقريرها السابق وجميع التحليلات العلمية التى أجرتها الجريدة بمعرفة خبير دولي بريطاني في مجال الأسلحة الكيميائية والتى أكدت وجود أثار من غازي الكلورين والامونيا في عينات من التربة حصلت عليها الجريدة من عدة مواقع شمال سوريا تعرضت لغارات جوية من قبل الجيش النظامي السوري.

وتوضح شيرلوك إن الأشعة التقطت في اخر لحظات لأحدى السوريات الشابات قبيل وفاتها مباشرة بعدما قصفت مروحية منزلها بقنبلة كلورين شمال غرب سوريا في الحادي والعشرين من الشهر الماضي.

وتضيف شيرلوك إن الشابة التى كانت تبلغ من العمر 16 عاما توفيت بعد إجراء الأشعة والتى أوضحت أن جهازها التنفسي قد دمر واحترقت رئتاها بفعل غاز الكلورين وامتلا صدرها بسوائل.

وتنقل شيرلوك عن الطبيب الذي اجرى الأشعة وطالب بحجب اسمه لسلامته الشخصية قوله إن “لم تبلغ من العمر إلا 16 عاما لكن جهازها التنفسي تعرض لدمار كبير وخاصة الحويصلات الهوائية والانسجة الرئوية”.

ويضيف الطبيب إن وفاة هذه الفتاة كانت مؤلمة حيث أنها عندما استنشقت غاز الكلورين اتحدت جزيئاته مع جزيئات السوائل في صدرها لتنتج حمض الهيدروكلوريك والذي قام بدوره بحرق أنسجة رئتيها بشكل مؤلم.

وكانت شيرلوك قد أكدت أنها تمكنت من الحصول على عدد من العينات من التربة في ثلاثة مواقع شن الجيش السوري غارات عليها خلال الأيام الأخيرة.


هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 96 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان