يصوِّر النساء ثم يطلب منهن التعرّي للكشف عليهن منتحلا صفة موظف بالأمم المتحدة   -   حاولوا مغادرة لبنان بطريقة غير شرعية... فغرقوا مقابل شاطئ عكار   -   الراعي من كندا: المسؤولون في لبنان يخربون اكثر مما يبنون   -   تصريح "مهين" من رئيس ريال مدريد بحق رونالدو   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 22-09-2018   -   هجوم مسلح يستهدف عرضاً عسكرياً بمدينة الأهواز الايرانية.. ووقوع قتلى وجرحى (صور وفيديو)   -   المنطقة تغلي... ما علاقة الجنوب بمعركة إدلب المؤجّلة؟   -   بالفيديو- هكذا ودّعت الزميلة نيكول الحجل قناة الـLBCI   -   المحكمة الدولية: انتهاء المرافعات الختامية في قضية عياش وآخرين   -   دافع عن شقيقته من متحرش فاقتحم المتهم منزله وهشم رأسه!   -   اعتقال أسعد أحمد بركات في البرازيل لتمويله "حزب الله"   -   السنيورة ينبّه نصرالله   -  
الديلي تليغراف: بالدليل الأسد لازال يستخدم الأسلحة الكيماوية
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-01

واصلت صحيفة “الديلي تلغراف” البريطانية نشر موضوعها الحصري في عدد الأربعاء تحت عنوان “بالدليل الأسد ما زال يستخدم الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين”.

وفي عدد الخميس نشرت الصحيفة موضوعا للمراسلة نفسها روث شيرلوك من مدينة غازي عنتاب التركية تحت عنوان “الأسلحة الكيميائية السورية” الفحوص الشعاعية لأحد الضحايا تدعم الادلة العلمية”.

وتقول شيرلوك إن الاطباء الذين عرضت عليهم الصحيفة صورا “شعاعية التقطت لأحد ضحايا الغارات التى شنها الجيش السوري في الأسبوع الماضي باستخدام أسلحة كيميائية” تثبت استمرار الأسد ونظامه في استخدام الأسلحة المحرمة دوليا.

وتعزز شيرلوك موضوعها بعدد من صور الأشعة التى أجريت على صدر أحد الضحايا وتوضح مشاكل كبيرة في الرئتين.

وتقول شيرلوك إن هذه الصور تعزز ما كشفته في تقريرها السابق وجميع التحليلات العلمية التى أجرتها الجريدة بمعرفة خبير دولي بريطاني في مجال الأسلحة الكيميائية والتى أكدت وجود أثار من غازي الكلورين والامونيا في عينات من التربة حصلت عليها الجريدة من عدة مواقع شمال سوريا تعرضت لغارات جوية من قبل الجيش النظامي السوري.

وتوضح شيرلوك إن الأشعة التقطت في اخر لحظات لأحدى السوريات الشابات قبيل وفاتها مباشرة بعدما قصفت مروحية منزلها بقنبلة كلورين شمال غرب سوريا في الحادي والعشرين من الشهر الماضي.

وتضيف شيرلوك إن الشابة التى كانت تبلغ من العمر 16 عاما توفيت بعد إجراء الأشعة والتى أوضحت أن جهازها التنفسي قد دمر واحترقت رئتاها بفعل غاز الكلورين وامتلا صدرها بسوائل.

وتنقل شيرلوك عن الطبيب الذي اجرى الأشعة وطالب بحجب اسمه لسلامته الشخصية قوله إن “لم تبلغ من العمر إلا 16 عاما لكن جهازها التنفسي تعرض لدمار كبير وخاصة الحويصلات الهوائية والانسجة الرئوية”.

ويضيف الطبيب إن وفاة هذه الفتاة كانت مؤلمة حيث أنها عندما استنشقت غاز الكلورين اتحدت جزيئاته مع جزيئات السوائل في صدرها لتنتج حمض الهيدروكلوريك والذي قام بدوره بحرق أنسجة رئتيها بشكل مؤلم.

وكانت شيرلوك قد أكدت أنها تمكنت من الحصول على عدد من العينات من التربة في ثلاثة مواقع شن الجيش السوري غارات عليها خلال الأيام الأخيرة.


هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 37 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان