باسيل: هناك قوى دولية مستفيدة من عدم عودة النازحين وهذه مؤامرة على لبنان   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   حقيقة إنسحاب الوفد السوري احتجاجا على كلمة لبنان!   -   بن سلمان: السعودية لا تريد حربا بالمنطقة لكننا لن نتردد بالتعامل مع أي تهديد   -   لطالبي قروض الإسكان.. إليكم هذه البُشرى السارة   -   اللواء ابراهيم: العودة الآمنة للنازحين بحاجة لقرار سياسي كبير وهو غير موجود الى حد اليوم   -   "حزب الله" في مواجهة "المستقبل" و"لبنان القوي"..   -   باسيل من بشري: لا أحد له الحق أن يقمع رأياً أو يمنع فكرة أو يحبط مشروعاً وطنياً   -   عيننا على عروض مسرح لجنة المال: نخشى "إنجازكم العظيم".. أتصدّقون؟   -   قبيل الهجوم.. طائرة أميركية رصدت زوارق إيرانية قرب ناقلتي النفط   -   اوجيرو: تحسن الانترنت بعد اصلاح الكابل الدولي   -   في صيدا.. خلع باب المنزل وسرق مجوهرات بقيمة 45 الف دولار!   -  
ﻓﻲ ﺃﻭﻝ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﺭﺳﻤﻲ.. ﻫﺬﺍ ﻣﺎ ﺣﺪﺙ ﻝ ’’ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺰﻳﺔ’’
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-02

كشف أول تقرير رسمي عن نتائج عمليات البحث عن طائرة الرحلة 370، التابعة للخطوط الجوية الماليزية، عن وجود فجوة تصل إلى أربع ساعات قبل بدء عمليات البحث عن الطائرة، التي اختفت في الثامن من آذار الماضي.

 

وأظهر التقرير، الذي كشفت عنه المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو"، أمس (الخميس)، أن أفراد المراقبة الجوية لم ينتبهوا إلى اختفاء الطائرة على شاشات الرادار لمدة 17 دقيقة كاملة، قبل أن يتم الإبلاغ رسمياً عن اختفائها، وعلى متنها 227 راكباً، وطاقم من 12 فرداً.

 

متى اختفت الطائرة؟

في الساعة 1:21 من صباح يوم السبت، الثامن من آذار 2014، اختفت طائرة الرحلة 370 على شاشات الرادار، وعلى متنها 239 شخصاً، بينما كانت في طريقها من العاصمة الماليزية كوالالمبور، إلى الصينية بكين، إلا أنه تم الإبلاغ عن فقدانها رسمياً في الساعة 1:38 صباح نفس اليوم.

 

قبل دقائق من هذا البلاغ، كان ينبغي على طاقم الطائرة أن يجروا اتصالاً مع مركز المراقبة الأرضية في "هو شي منه" بفيتنام، إلا أن هذا الاتصال لم يتم، مما دفع بالسلطات الفيتنامية إلى الاتصال بنظيرتها الماليزية، لسؤالها عن موقع الطائرة، ليتبين في ذلك الوقت اختفاؤها.

 

لماذا كانت هناك فجوة 4 ساعات قبل الإستجابة؟

وأظهر التقرير أن "هناك فجوة زمنية تصل مدتها أربع ساعات، منذ إبلاغ المراقبين الجويين في فيتنام نظرائهم في ماليزيا بعدم قدرتهم على تحقيق اتصال مع طائرة الرحلة 370، حتى البدء في أولى عمليات البحث رسمياً".

 

وتضمن التقرير أن "السلطات الماليزية أجرت اتصالات أخرى مع سنغافورة وهونغ كونغ وكمبوديا"، مشيراً إلى أن "أحد المسؤولين بشركة الخطوط الماليزية قال إن الطائرة ربما تكون قد تعرضت لنفاد الوقود بعد نحو سبع ساعات ونصف من إقلاعها". وهذا ما يعني أنها ربما كانت ماتزال تحلق في الأجواء طوال تلك الساعات الأربعة، وربما واصلت الطيران لنحو ساعتين ونصف أخريين، بعد بدء عمليات البحث، وهذه الفرضية تستبعد أن تكون الطائرة قد تحطمت أو سقطت في المحيط وقت الإبلاغ عن اختفائها.

 

وأشار التقرير إلى تصريحات رئيس الوزراء الماليزي، نجيب عبدالرزاق، قال فيها إن "أحد الرادارات العسكرية رصد الطائرة تعود أدراجها عبر أجواء ماليزيا، بينما كانت عمليات البحث قد بدأت بالفعل عند مضيق "ملقا"، ولكن التقرير لم يحدد متى حدث ذلك على وجه الدقة".

 

كما أوصت وزارة النقل الماليزية منظمة الطيران المدني التابعة للأمم المتحدة أن تبحث عن الوسائل الممكنة لتعقب حركة الطائرات لحظة بلحظة"، معتبرةً الوزارة، في تقرير، أن "تعقب الطائرات بهذه الطريقة سيساعد على اقتفاء أثرها في حال اختفائها".

 

(CNN)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان