ماكرون للبنانيين: لا أريد انتدابكم.. وإنما تغيير النظام   -   من قال ان "حزب الله" لن يرد؟   -   بعد 4 آب ...كيف سيتعاطى "حزب الله" مع إستحقاق 7 آب؟   -   بكلمات مؤثرة.. خطيب الشهيدة سحر فارس ينعيها: كسرتيلي ضهري حرقتيلي قلب قلبي   -   ماكرون لمبادرة "حياد" لبنان.. والمتصارعون على السلطة "يتناتشون" جثة بيروت!   -   "الوقت اليوم للحداد"... كنعان يردّ على جنبلاط   -   "إرادة الحياة أقوى"... باسيل: هؤلاء يجب أن يُحاكَموا!   -   جعجع يطالب بلجنة تحقيق دولية بانفجار بيروت ويدعو لاستجواب الحكومة   -   لبنان يتّجه لمكاسرة سياسية فوق حُطام بيروت   -   بعد لقاء ماكرون والرؤساء... هذا ما كشفته مصادر مطلعة   -   السفيرة اللبنانية في الأردن ترايسي شمعون تتقدم بإستقالتها   -   زيارة ماكرون بالساعات.. هذا ما سيفعله لحظة وصوله إلى لبنان   -  
ماذا دار بين الحريري وباسيل خلال لقائهما؟
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-02


أكد وزير الخارجية جبران باسيل في حديث تلفزيوني، أنه "خلال لقائه رئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري تم طرح المخاوف والهواجس ومن ثم يمكن ان ينتقل الموضوع الى تطمينات في لقاءات مقبلة"، لافتا الى أنه " لم يتم الاتفاق على اجتماع اخر".

واعتبر باسيل أن "احدى شروط نجاح الانتخابات الرئاسية هي توافق الجميع والتي يجب ان تكون طويلة الامد والذي يشمل نقاط الخلاف الكبيرة في الوطن"، مشيرا الى أن "الوقت الضاغط والتجارب السابقة قد يدفعنا اكثر للتفاهم".

ورأى باسيل انه "اذا لم ننجح في التقارب فلا احد يعلم ما سيحمله المستقبل المنظور"، مشددا على أن "سجل رئيس تكتل التغيير والاصلاح ميشال عون لا يحتاج ان يضاف اليه لقب صاحب الفخامة".

واوضح باسيل أن "المسؤولية والسلطة قد تقلل من شأن الشخص ولا تزيده ونحن كتيار نسعى لتأمين كيفية الوصول الى الرئاسة أكثر من الوصول اليها، واول هذه الشروط هي الوحدة الوطنية القائمة على فهم وتفهم المشاكل والتخلي عن الاعتقادات الخارجية والتمسك بمفهوم الدولة"، مضيفا "باننا اليوم في وضع استثنائي في البلد وفي هذا الاستحقاق يجب ان نخلص ما امكن من هذا البلد وهناك وجود مسيحي نريدهم في لبنان او لا".

وشدد باسيل على "ضرورة ما طرحه الحريري من احترام للارادة الوطنية المسيحية فهناك خطر على الطائف وهو لم يطبق كما يجب"، لافتا الى أن "الارهاب يتطلب تكاتف من جميع اللبنانيين فما يشهده لبنان اليوم لم يشهده منذ قبل".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 45 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان