مواقف عون تدوّي في تل أبيب: لا فرق بين حزب الله ولبنان!   -   وزير المال يبشّر: الرواتب ستُدفع بحسب قانون السلسلة الجديدة   -   التزام الادارات الرسمية في جزين بالاضراب العام   -   موظفو وعمال بلدية طرابلس التزموا بالاضراب   -   بسجادة حمراء: "عون رجع عَ فرنسا".. هل يعود بـ3 مليارات؟   -   هذا ما سيفعله خليل خلال الساعات المقبلة..   -   ماذا يحدث في جسمك إذا تناولت عصير الجزر يومياً؟   -   تعرف على فوائد التمر للأطفال على الريق   -   ميقاتي متضامناً مع مدير "الوكالة الوطنية": طرابلس لا تمشي بالعصا   -   المشنوق: المصلحة الوطنية يحققها التضامن الحكومي وليس أحد الوزراء وحده   -   بري: حكم المجلس الدستوري لم تأتي به الملائكة   -   فاجعة تهز مزيارة.. ريا ضحية غدر "إبن البيت"!   -  
الرئيس سليمان: اجعلوا من 7 ايار 2014 محطة لقاء ووفاق بعكس 7 أيار 2008
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-04
دعا رئيس الجمهورية ميشال سليمان خلال احتفال افتتاح قرية ميشال سليمان الرياضية في عمشيت الى "جعل 7 أيار 2014 محطة تلاق مختلفة عن 7 ايار 2008 ولا تستدرجوا البلاد لمؤتمر تأسيسي قد يؤدي للاخلال بالميثاقية والمناصفة وتغيير وجه لبنان".

ووجه نداء للنواب والقيادات قائلا: "لا تعلقوا الاستحقاق والدستور على حبل التوافق الخارجي المفقود فتحبطون تطلعات اللبنانيين ومواسم رزق الناس على ابواب الصيف".

كما لفت سليمان الى "انه يشهد اليوم العودة الى كنف الدولة كملاذ وحيد يؤمن الحقوق والكرامة والسيادة، وشهد بدء تهجير الدولة من الجنوب وتحرير ارضنا وعودة الدولة والجيش ورفعت بيدي العلم اللبناني في اللبونة عام".

واشار الى "انه يشهد اليوم باقتناع كلي ان طبيعة الدولة تفرض عليها امتلاك كامل عناصر القدرة الوطنية"، متمنيا ان "يشاهد ذلك عبر اقرار الاستراتيجية الدفاعية الى حين امتلاك الجيش القدرة على الدفاع عن لبنان واثبات مقولة قوة لبنان بقوة جيشه"، لافتا الى "انه شهد وعاش كل الحروب ومواضيع الخلاف والحوار فلا الأزمات كانت لبنانية فقط ولا المحاربين وضعوا حساباتهم بمعزل عن مصلحة لبنان، واشهد اليوم على نمو الاقتناع الراسخ بتحييد لبنان عن ازمات المنطقة رغم التورط فيها جهرا افرادا وجماعات".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان