عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الاثنين في 23 تموز 2018   -   جوليا تؤخّر حفلها بسبب الآذان!   -   تفاصيل استبدال ميريام فارس بشيرين في حفل لندن   -   هل يجتمع عابد فهد ونادين نجيم في موسم 2019؟   -   قرار حاسم للرئيس عون بشأن حصة "القوات" و"الإشتراكي"!   -   قصف اسرائيلي على معامل الدفاع السوري.. و8 إصابات جرّاء الهجوم   -   جعجع: ترتيب روسي – أميركي لاعادة مليوني نازح سوري إلى أراضيهم   -   روسيا مرعوبة.. معلومات تسرّبت عن صواريخها الأسرع و 10 مشتبه بهم   -   الراعي: تأليف حكومة يحصّن لبنان ليبقى وطن الإنفتاح   -   مستشار الحريري ينقل رسالة من الأخير إلى بوغدانوف.. ماذا تضمّنت؟   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الأحد 22 تموز 2018   -   روحاني لترامب: لا تلعب بالنار مع إيران فهي "أم كل الحروب"   -  
بالفيديو.. النيران تلتهم بعبدا وتقترب من القصر الجمهوري
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-05
اخلى الاهالي في بلدة بطشاي بعض المنازل التي اقتربت منها النيران في الأحراج، حيث أصيب عدد من المواطنين بحالات إغماء نتيجة الدخان الكثيف الناتج عن الحريق الذي امتد إلى وادي شحرور السفلى. ويواصل الدفاع المدني وعناصر الجيش إخماد النيران بصعوبة بمساعدة طائرة هليكوبتر. 

وقد اقتربت السنة نيران الحريق المندلع من القصر الجمهوري وتم اخلاء احد مواقف السيارات في محيط القصر، كما اخليت المدارس في المنطقة من طلابها، خوفا من انتشار الحريق، خصوصا ان النيران تنتقل بسرعة هائلة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والرياح الساخنة. 

وتواجه فرق الدفاع المدني والجيش وفوج اطفاء بيروت صعوبات في اخماد الحريق الذي يواصل امتداده في الاحراج في منطقة بعبدا، وقد وصلت النيران الى محيط القصر الجمهوري في بعبدا واحراج اليرزة.

واعطى وزير الداخلية نهاد المشنوق توجيهاته إلى مديرية الدفاع المدني وفوج اطفاء بيروت للتدخل والمساعدة لاخماد الحرائق ببعض مناطق جبل لبنان الجنوبي.

واعتبر النائب الان عون في حديث مع الـ LBCI ان ما يحصل هو كارثة،لافتا الى انه يعمل على وضع كل الامكانيات لاطفاء الحريق لكن الطقس يزيد من صعوبة الامر.

من جهته،اشار المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار انه تم استقدام سيارات اطفاء من مراكز الدفاع المدني في مناطق عدة ،لافتا الى انه تمت السيطرة على قسم من الحريق.

واوضح رئيس بلدية بطشاي ميشال خوري في اتصال مع الـ LBCI ان الحريق بدأ منذ الساعة 8 صباحا وامتد بفعل الرياح الناشطة ،لافتا الى ان الحريق قضى على نحو 5 كلم من الاراضي الحرجية،وتم اخلاء 100 منزل،واكد الا اضرار بالارواح.
الفيديو المتعلق بالخبر
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان