ماذا وراء "جادة الإمام الخميني"؟   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-02-2019   -   إعلان سار الى اللبنانيين.. إقالة أي مسؤول عن حادثة وفاة عـ"أبواب المستشفيات"؟!   -   بين وداع شباط واستقبال آذار.. خيرات "ايسلاندية" تجمعهما: رحبوا بالأمطار لأسبوع!   -   فضيحة التوظيف في لبنان: لا مُحاسبة ولا فسخ عقود   -   عندما يضرب "الرئيس القوي" يده على الطاولة!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   أمين عام كرة السلة لموقعنا: جاهزون للفوز والحوافز المادية والمعنوية كبيرة   -   مخزومي: العمل على إعادة هيكلة الدولة وعزل القضاء والاقتصاد عن السياسة   -   عون مستشهدا بنابوليون: أي بلد مجاور مثل سوريا لا بد أن نقيم معه علاقة خاصة   -  
بالفيديو.. النيران تلتهم بعبدا وتقترب من القصر الجمهوري
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-05
اخلى الاهالي في بلدة بطشاي بعض المنازل التي اقتربت منها النيران في الأحراج، حيث أصيب عدد من المواطنين بحالات إغماء نتيجة الدخان الكثيف الناتج عن الحريق الذي امتد إلى وادي شحرور السفلى. ويواصل الدفاع المدني وعناصر الجيش إخماد النيران بصعوبة بمساعدة طائرة هليكوبتر. 

وقد اقتربت السنة نيران الحريق المندلع من القصر الجمهوري وتم اخلاء احد مواقف السيارات في محيط القصر، كما اخليت المدارس في المنطقة من طلابها، خوفا من انتشار الحريق، خصوصا ان النيران تنتقل بسرعة هائلة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والرياح الساخنة. 

وتواجه فرق الدفاع المدني والجيش وفوج اطفاء بيروت صعوبات في اخماد الحريق الذي يواصل امتداده في الاحراج في منطقة بعبدا، وقد وصلت النيران الى محيط القصر الجمهوري في بعبدا واحراج اليرزة.

واعطى وزير الداخلية نهاد المشنوق توجيهاته إلى مديرية الدفاع المدني وفوج اطفاء بيروت للتدخل والمساعدة لاخماد الحرائق ببعض مناطق جبل لبنان الجنوبي.

واعتبر النائب الان عون في حديث مع الـ LBCI ان ما يحصل هو كارثة،لافتا الى انه يعمل على وضع كل الامكانيات لاطفاء الحريق لكن الطقس يزيد من صعوبة الامر.

من جهته،اشار المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار انه تم استقدام سيارات اطفاء من مراكز الدفاع المدني في مناطق عدة ،لافتا الى انه تمت السيطرة على قسم من الحريق.

واوضح رئيس بلدية بطشاي ميشال خوري في اتصال مع الـ LBCI ان الحريق بدأ منذ الساعة 8 صباحا وامتد بفعل الرياح الناشطة ،لافتا الى ان الحريق قضى على نحو 5 كلم من الاراضي الحرجية،وتم اخلاء 100 منزل،واكد الا اضرار بالارواح.
الفيديو المتعلق بالخبر
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 47 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان