ابرز ما جاء في وثيقة بكركي بعد المصالحة بين "القوات" و"المردة"   -   عناوين الصحف ليوم الاربعاء 14 تشرين الثاني 2018   -   مفاجأة الحكومة المنتظرة: وزراء الأحلام.. إليكم أسماؤهم!   -   سمير جعجع: "صفحة جديدة"   -   الكتائب: موقف نصرالله يشكل تحديا للمؤسسات الدستورية   -   مئات الصواريخ على جنوب إسرائيل... وغارات توقع شهداء في غزة   -   أبي خليل: ما حصل أمس انتصار للزحليين   -   السنيورة: حزب الله يستفيد من تعطيل تشكيل الحكومة   -   النشرة: باسيل مقتنع بامكانية حلّ العقدة السنية الشيعية ومبادرته مباركة من الرئيس   -   أميركا ترصد 5 ملايين دولار ثمن معلومات عن قياديين بـ”حزب الله” و”حماس”   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 13 تشرين الثاني 2018   -   الحريري: أنا بي السنة في لبنان   -  
بالفيديو.. النيران تلتهم بعبدا وتقترب من القصر الجمهوري
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-05
اخلى الاهالي في بلدة بطشاي بعض المنازل التي اقتربت منها النيران في الأحراج، حيث أصيب عدد من المواطنين بحالات إغماء نتيجة الدخان الكثيف الناتج عن الحريق الذي امتد إلى وادي شحرور السفلى. ويواصل الدفاع المدني وعناصر الجيش إخماد النيران بصعوبة بمساعدة طائرة هليكوبتر. 

وقد اقتربت السنة نيران الحريق المندلع من القصر الجمهوري وتم اخلاء احد مواقف السيارات في محيط القصر، كما اخليت المدارس في المنطقة من طلابها، خوفا من انتشار الحريق، خصوصا ان النيران تنتقل بسرعة هائلة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والرياح الساخنة. 

وتواجه فرق الدفاع المدني والجيش وفوج اطفاء بيروت صعوبات في اخماد الحريق الذي يواصل امتداده في الاحراج في منطقة بعبدا، وقد وصلت النيران الى محيط القصر الجمهوري في بعبدا واحراج اليرزة.

واعطى وزير الداخلية نهاد المشنوق توجيهاته إلى مديرية الدفاع المدني وفوج اطفاء بيروت للتدخل والمساعدة لاخماد الحرائق ببعض مناطق جبل لبنان الجنوبي.

واعتبر النائب الان عون في حديث مع الـ LBCI ان ما يحصل هو كارثة،لافتا الى انه يعمل على وضع كل الامكانيات لاطفاء الحريق لكن الطقس يزيد من صعوبة الامر.

من جهته،اشار المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار انه تم استقدام سيارات اطفاء من مراكز الدفاع المدني في مناطق عدة ،لافتا الى انه تمت السيطرة على قسم من الحريق.

واوضح رئيس بلدية بطشاي ميشال خوري في اتصال مع الـ LBCI ان الحريق بدأ منذ الساعة 8 صباحا وامتد بفعل الرياح الناشطة ،لافتا الى ان الحريق قضى على نحو 5 كلم من الاراضي الحرجية،وتم اخلاء 100 منزل،واكد الا اضرار بالارواح.
الفيديو المتعلق بالخبر
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان