الحريري: "انا بَي السنة في لبنان وانا بعرف وين مصلحة السنة"   -   الحريري: أنا بي السنة في لبنان   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 13 تشرين الثاني 2018   -   مبادرة باسيل: حكومة قبل عيد الاستقلال؟   -   الكتائب: موقف نصرالله يشكل تحديا للمؤسسات الدستورية   -   مئات الصواريخ على جنوب إسرائيل... وغارات توقع شهداء في غزة   -   أبي خليل: ما حصل أمس انتصار للزحليين   -   مفاجأة اليوم: فتاة تعانق الحريري في البرلمان.. ونديم الجميّل مهّد الطريق! (فيديو)   -   بري لميقاتي: "ما حدا يزايد عليي وعلى الحريري"   -   باسيل: لدي افكار كثيرة سأطرحها على بري بما يتعلّق بحلّ العقدة السنية   -   ردا على نصرالله ودعما للحريري.. ميقاتي: رئيس الجمهورية والرئيس المكلف مسؤولان عن تشكيل الحكومة!   -   "وول ستريت جورنال": الوليد بن طلال "سفير".. اتصال من بن سلمان وتكليف بمهمّة خاصّة   -  
الراعي قرّر زيارةَ القدس ونقطة على السطر
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-08
اعلنت مصادر كنسية، أنّ زيارة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي للأراضي المقدسة تأتي بقرار كبير جدّاً اتُخذ ببركة الفاتيكان، بعدما قرّر الكرسي الرسولي إعطاءَ قيادة مسيحيّي الشرق إلى الكنيسة المارونية صاحبة الدورين الكبيرين تاريخياً وسياسياً.

ولفتت المصادر الى أنّ حسم الزيارة، هو سبب عدم تطرّق مجلس المطارنة الموارنة اليها، مشيرةً الى أنّ المجلس غاص في تداعيات الزيارة، ولم يناقش ما اذا كان يجب على الراعي الذهاب أو عدمه، لأنّ القرار فاتيكاني- عالمي، وقد اطلع عليه سابقاً.

واكدت المصادرلـ"الجمهورية": أنّ الراعي يسند ظهره على أساسٍ صَلب، وقد بات كاردينالاً أساسياً ضمن الهيكلية الجديدة للكنيسة التي باشر الفاتيكان بتركيبها منذ أشهر، ولديه دور مستقبلي سيلعبه، والدليل على ذلك، المناصب التي يمنحها له الفاتيكان.

وتحدثت المصادر الكنيسة عن الشعبية الكبيرة التي حظيَ بها البطريرك بعدما قرَّر القيامَ بهذه الخطوة، وخصوصاً بين الموارنة، “الذين توحّدوا خلف زيارته، ولم تتعالَ أصواتٌ مارونية تنتقدها، بل أغضبهم الهجوم عليه”، مشددة على أنّ “الدور الذي ينتظر الموارنة مهمّ، وهو على مستوى المنطقة بأكملها، ما سبّب غضب بعض الأقليات الذي يحتكر قضية فلسطين”.

الجمهورية 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان